Thread Back Search

ليفربول عينه على موقعة أرسنال وتشيلسي ويغازل صدارة البريمييرليج قبل الكريسماس

  • ابوفيصل
    2013-12-20




  • ليفربول عينه على موقعة أرسنال وتشيلسي ويغازل صدارة البريمييرليج قبل الكريسماس
    ربما قضى بريندان رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول معظم الفترة الماضية من الموسم الحالي وهو يقلص من حجم التوقعات بشأن فريقه وقدرته على اعتلاء القمة أو المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ولكن الفريق سيتطلع الآن بالتأكيد للقفز على القمة مع الدخول في أجواء الاحتفالات بأعياد الكريسماس.


    ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتان فقط خلف أرسنال المتصدر وذلك قبل استضافة فريق كارديف سيتي غدا السبت في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشر للبريمييرليج . ويدرك ليفربول أن الفوز في هذه المباراة سيصعد به إلى الصدارة على الأقل لمدة 48 ساعة لحين إقامة المباراة بين فريقي أرسنال وتشيلسي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليفربول وذلك في ختام مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل.



    وإذا فشل أرسنال في الفوز على تشيلسي ، سيصل ليفربول إلى أعياد الكريسماس وهو على قمة جدول المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2008 حيث أنهى ليفربول ذلك الموسم في المركز الثاني. ولكن رودجرز ما زال مهتما بما يجب أن يصل إليه الفريق. وقال "الجميع يحلمون بإحراز لقب الدوري. وبالتأكيد ، هذا ما جئت من أجله وأتمنى أن يحدث يوما ما ولكن ما من فريق تقدم من المركز السابع (الذي احتله ليفربول في نهاية الموسم الماضي) ليفوز بالدوري".



    وأوضح "في العام الذي سبق قدومي ، أنهى ليفربول المسابقة في المركز الثامن ثم احتل المركز السابع في الموسم الماضي. نكافح من أجل احتلال أحد المراكز في نهاية الموسم تؤهلنا لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. نحاول تحسين مستوانا فقط". ويفتقد ليفربول جهود نجمه المتألق ستيفن جيرارد لنحو شهر واحد على الأقل كما يغيب دانيال ستوريدج مهاجم الفريق حتى مطلع الشهر المقبل.


    ويعتمد رودجرز حاليا على مهاجمه الأوروجوياني الخطير لويس سواريز الذي سجل 17 هدفا في 12 مباراة وساهم في الارتقاء بالفريق إلى هذا الوضع المتميز في جدول المسابقة. ويحمل سواريز مجددا شارة قائد الفريق في مواجهة فريق كارديف وكذلك في مباراتي الفريق أمام مانشستر سيتي وتشيلسي. ويدرك رودجرز أهمية مباراة الغد ، وقال "نواجه فريق كارديف. وبعد هذا اللقاء ، نتطلع بالفعل لمباراتين تاليتين في غاية الأهمية. سنخوضهما خارج ملعبنا ولكنه أمر سنستمتع به".


    واعترف الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال بأن الهزيمة 3/6 التي مني بها فريقه أمام مضيفه مانشستر سيتي مطلع هذا الأسبوع كانت نتيجة لعدم تقديم لاعبي الدفاع مستواهم المعهود. ويرغب فينجر في رد فعل سريع من فريقه على هذه الهزيمة من خلال الفوز على تشيلسي وتدعيم موقع الفريق في صدارة جدول المسابقة. وقال "لدينا أفضل دفاع في الدوري حتى الآن ، واستقبال شباكنا لستة أهداف مثلما حدث أمام مانشستر سيتي أمر لا يمكن تقبله".



    وفي المقابل ، انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي افتقاد لاعبيه للقدرة على هز شباك المنافسين بالدرجة الكافية في الفترة الماضية ولكن الفريق لا يزال في دائرة المنافسة على اللقب بقوة. وأكد مورينيو أن عدم قدرة لاعبي فريقه على ترجمة الفرص التي تسنح لهم أمام مرمى المنافسين إلى أهداف قد يدفعه لتغيير خطط اللعب في الفترة المقبلة.


    وقال "عندما لا تسجل الأهداف الكافية. عندما تكون فريقا هجوميا قويا ولا تسجل الأهداف الكافية للفوز بالمباريات ، ربما يكون من الصواب أن تتبع أساليب أكثر ميلا للدفاع وتستقبل شباكك عددا أقل من الأهداف لتفوز بالمباريات في ظل العدد القليل من الأهداف الذي نسجله". ويحل مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع ضيفا على فولهام ويتطلع لتحسين سجله الهزيل في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه حيث خسر الفريق أربع مباريات خارج ملعبه هذا الموسم.



    ووضع الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره بدوري أبطال أوروبا ثم الفوز 6/3 على أرسنال المدرب مانويل بيليجريني المدير الفني التشيلي لأسرنال في وضع رائع. وقال بيليجريني إن أهم شيء هو الثقة في الفريق نفسه بغض النظر عما تقدمه الفرق الأخرى مشيرا إلى أن الفريق يهز الشباك بشكل طبيعي في المباريات وهو أمر رائع لثقة الفريق بنفسه.


    ويأمل سندرلاند صاحب المركز الأخير ، الذي نال دفعة معنوية هائلة من الفوز على تشيلسي في كأس رابطة الأندية المحترفة (كأس كابيتال وان) يوم الثلاثاء الماضي ، في تقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عن فولهام وذلك من خلال التغلب على ضيفه نورويتش سيتي غدا. وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي مانشستر يونايتد حامل اللقب مع ويستهام وويست بروميتش ألبيون مع هال سيتي وكريستال بالاس مع نيوكاسل وستوك سيتي مع أستون فيلا غدا السبت وساوثهمبتون مع توتنهام وسوانسي سيتي مع إيفرتون بعد غد الأحد.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اول رد من كريستيانو رونالدو بعد العودة الى مانشستر يونايتد

    الهلال يواصل نزيف النقاط ويسقط في فخ التعادل مع الاتفاق بالدوري السعودي

    MgCamd1.38c For OE2.0 Merlin³-by BG

    يوفنتوس يستعيد انتصاراته بثلاثية في شباك تورينو بالكاليتشو

    نابولي يستعد لاختباره التالي أمام كييفو بعد فوزه الساحق على ميلان

    جدول الدوريات الاوربيه 2011-2012

    طموح الأهلي السعودي أمام اختبار حاسم في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري

    بالوتيلي يتألق وميسي يواصل هز الشباك .. ورونالدو يقود الريال للهزيمة!


مواضيع متشابهة

صور سواريز في تدريبات ليفربول استعدادا لمواجهة أرسنال

مانشستر يونايتد يبحث عن الثأر أمام سوانسي .. وأرسنال يسعى لتعزيز صدارة البريمييرليج أمام أستون فيلا

مجانا القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتشيلسي اليوم الاثنين 23-12-2013

رأسية قاتلة للمشاغب سواريز تنقذ ليفربول من السقوط أمام تشيلسي في موقعة ساخنة بأنفيلد

بعد إنتهاء الأسبوع الثاني:وولفرهامبتون يزاحم الكبار على صدارة البريمييرليج ..وأرسنال لا زال يترنح!


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.