Thread Back Search

نتيجة مباراة لبنان وايران اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس اسيا 2015

  • Dreambox-Sat
    2013-11-19








  • نتيجة مباراة لبنان وايران اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس اسيا 2015

    شكلت الخسارة القاسية لمنتخب لبنان أمام نظيره الإيراني 1 – 4 اليوم في الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا، صفعة لأمال اللبنانيين وطموحهم ببناء فريق متجدد وقادر على إكمال "ربيع كرتهم" الذي انطلق في عهد "الثعلب الألماني" ثيو بوكير في تصفيات مونديال "البرازيل – 2014". وأجريت المباراة من دون حضور جماهيري، على استاد المدينة الرياضية التي لا تبعد كثيرا عن موقع الانفجار الذي استهدف صباح اليوم السفارة الإيرانية في بيروت.



    وبهذه النتيجة تأهلت ايران رسمياً الى نهائيات كأس اسيا عام 2015 في استراليا بعد ان رفع المنتخب الايراني رصيده الى 13 نقطة وضمن بالتالي التأهل وصدارة المجموعة الثانية، وبقي رصيد لبنان عند 5 نقاط في المركز الثالث.

    ورسمت النتيجة الثقيلة على اللبنانيين علامات استفهام حول قراءة مدربهم جوزيبي جيانيني للمباراة حيث لعب نجم روما السابق بتشكيلة غلب عليها الطابع الهجومي بوجود ثلاثة مهاجمين هم محمد حيدر وحسن معتوق ومحمد غدار، ومن خلفهم ثلاثة لاعبين يملكون طابعاً هجومياً أيضاً ( رضا عنتر وعباس عطوي و"أونيكا")، بغياب لاعب ارتكاز أصيل إذ واصل المدرب الإيطالي إسناد هذا الدور لعطوي (النجمة)، في غياب هيثم فاعور، الذي لعب دورا كبيراً في بلوغ لبنان الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.

    وتأثر المنتخب اللبناني بغياب الجمهور بعد قرار الإتحاد الآسيوي بإقامة المباراة من دون متفرجين، إذ انه كان يعول على مشجعيه لتشكيل عامل ضغط على المنتخب الضيف صاحب الخبرة الواسعة قارياً.

    واستحق المنتخب الإيراني الفوز لتنظيم صفوفه وخبرته وحسن إدارة مدربه البرتغالي المحنك كارلوس كيروش للمباراة التي خاضها برباعي الظهر المؤلف من جلال حسيني وأمير صادقي ومهرداد بيتاشور وحسين مهيني. وقدم هذا الخط أداءً راقياً إذ بدا في قمة الانضباط التكتيكي، ليس لأنه أقفل المنافذ أمام المهاجمين اللبنانيين فحسب، بل لأنه شكل أيضاً الخط الأول في بناء الهجمات الإيرانية من الخلف.

    وفي الوسط تألق "دينامو" المنتخب الإيراني رضا نورنيا، فصنع وسجل وأقلق راحة المدافعين اللبنانيين كثيراً، وشكل ثنائياً ناجحاً مع نجم الهجوم اشكان ديجاغاه لاعب فولهام الانجليزي، الذي عرف كيفية التعامل مع المدافعين اللبنانيين، مستغلا سوء التنسيق فيما بينهم وتمركزهم الخاطئ في مرات كثيرة.

    وجاء الشوط الأول متكافئاً واستحوذ فيه المنتخب اللبناني على الكرة لكن من دون خطورة على المرمى الإيراني إذ عاب المهاجمين اللبنانيين التسرع أمام المرمى، في حين تميزت التحركات الإيرانية بسرعة الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، بفضل تحركات مسعود شجاعي السريع وصاحب المهارات الفردية الرفيعة.

    وجاء الهدف الإيراني الأول من ركنية نفذها حسين مهيني وصلت الى أمير صادقي الذي عاجلها برأسية متقنة في قلب المرمى اللبناني (37).

    وفي الشوط الثاني انهار المنتخب اللبناني وظهرت في صفوفه ثغرات واضحة خصوصاً في خط الدفاع، فاستغل أشجان ديجاغاه ورضا نورنيا الأمر على أكمل وجه، إذ ضربا بقوة وبثلاثة أهداف ثمينة، قبل ان يقلص مهاجم الاتحاد محمد حيدر الفارق بهدف شرفي للبنان.

    وعزز اشجان ديجاغاه النتيجة لإيران، مستمثرا تمريرة من رضا نورنيا الذي ناور الدفاع اللبناني في مكان صعب قبل ان يحضر الكرة بطريقة رائعة لأشجان ديجاغاه (50).

    وجاء الهدف الثالث بعد عرقلة من الظهير اللبناني علي حمام على مسعود شجاعي احتسب الحكم الصيني هاي تان على اثرها ضربة جزاء انبرى لها جواد نيكونام وسددها الى يمين الحارس عباس حسن (54).

    وسجل رضا نورنيا (64) الهدف الرابع، مستغلا تمريرة ديجاغاه وسوء تمركز المدافعين اللبنانيين. وقلص محمد حيدر (79) الفارق باختراقة من اليسار وتسديدة قوية سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الحارس الإيراني محمد دافاري.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية مش عم بتروحي مروان خوري 2014 كاملة

    صور الفنانة المصرية زيزى البدراوى 2014 . صور زيزى البدراوى 2014 Zezi El Padrawi

    صور سيارة bmw مصنوعة من الطوب الاحمر

    صور لوحات ومنحوتات فنية مصنوعة من الكائنات المتحللة

    اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين 27/5/2013

    توقعات برج الحمل يـوم الجمعة 20-7-2012

    صور عاصي الحلاني بملابس الإحرام - عاصي ينشر صورته بملابس الإحرام وابنته تعلق

    نتائج الشهادة الأعدادية في محافظة القليوبية الفصل الاول 2014


مواضيع متشابهة

نتيجة مباراة الامارات وفيتنام اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس اسيا 2015

نتيجة مباراة الكويت وتايلاند اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس اسيا 2015

نتيجة مباراة قطر وماليزيا اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس اسيا 2015

نتيجة مباراة العراق وأندونيسيا اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات اسيا 2015

توقيت مباراة لبنان وايران اليوم الثلاثاء 19/11/2013 فى تصفيات كأس آسيا 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.