Thread Back Search

صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

  • Dreambox-Sat
    2013-11-02




  • صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

    توج فريق الكويت الكويتي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه في انجاز غير مسبوق للكرة الكويتية والعربية في البطولة القارية بعد فوزه على مواطنه ومضيفه القادسية بهدفين نظيفين مساء يوم السبت على استاد الصداقة والسلام، في نهائي البطولة.

    صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

    صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

    سجل هدفي العميد الكويتاوي، الذي فرض نفسه زعيما لكأس الاتحاد الآسيوي، نجمه البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو في الدقيقة (53)، والتونسي عصام جمعة في الدقيقة (64) من صناعة روجيريو.

    وعقب المباراة قام الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس اتحاد الكرة الآسيوي والشيخ د.طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي ومرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي والرئيس الفخري لنادي الكويت بتسليم لاعبي الكويت كأس البطولة وميداليات المركز الاول بينما حصل لاعبو القادسية على ميداليات المركز الثاني.

    صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

    صور تتويج الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013

    وتفوق الروماني ايوان مارين مدرب الكويت على نظيره محمد ابراهيم مدرب القادسية في ادارة اللقاء تكتيكيا وصنع مارين الفارق في الشوط الثاني بسبب تأمين دفاعه ووسط ملعبه وانتشار لاعبيه هجومياً،وتمكن مارين من تحقيق اللقب الثاني على التوالي مع العميد بعد فوزه الموسم الماضي باللقب على حساب اربيل العراقي برباعية نظيفة.

    جاء الشوط الاول سلبيا لعبا ونتيجة، وكان القادسية الطرف الافضل الا انه صادفه سوء حظ بعد أن تصدى القائم لرأسية السوري عمر السومة، وكانت بداية المباراة حذرة من الجانبين مع أفضلية نسبية للأصفر القدساوي، ولجأ كل فريق الى تأمين دفاعه، وتمركز اللعب في وسط الملعب،ولم يبادر أي فريق بالهجوم ،وكانت أول فرصة للقادسية عبر عرضية عامر المعتوق من الجانب الايمن لزميله السوري عمر السومة الذي لعبها برأسة قوية لترتطم في القائم الايسر لحارس الكويت مصعب الكندري في الدقيقة (16).

    في المقابل كانت أول فرصة للكويت عبر انطلاقة وليد على من الجانب الايسر، الا انه بدلا من أن يلعبها عرضية لعصام جمعة سددها قوية لتمر بجوار القائم الايسر لنواف الخالدي حارس القادسية (31).

    لجأ القادسية للتسديد من خارج منطقة الجزاء ،بسبب فشله في اختراق دفاع الكويت، عن طريق مساعد ندا وطلال العامر وسيف الحشان الا ان أغلب التسديدات القدساوية كانت خارج المرمى او فوق العارضة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني، صنع مارين الفارق ونجح في عودة فريقه للهجوم بفضل سرعة ومهارة روجيريو الذي استحق لقب "نجم المباراة" بفضل تسجيله هدف الكويت الاول وصناعته للثاني لزميله عصام جمعة.

    جاء الهدف الاول بعد تمريرة رأسية من عصام جمعة لروجيريو في وسط الملعب لينطلق بالكرة ويسددها صاروخية من مسافة (35 ياردة) لتهتز شباك الخالدي في الدقيقة (53)، وكاد روجيريو أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية تصدى لها الخالدي ببراعة في الدقيقة (56).

    وطالب لاعبو القادسية بركلة جزاء بعدما سدد خالد القحطاني الكرة لترتطم في بطن حسين حاكم (54)،قبل أن يسدد سيف الحشان كرة قوية مرت من فوق العارضة (55).

    ودفع مارين بالبديل شريدة الشريدة بدلا من حسين بابا في الدقيقة (59) لتأمين وسط الملعب،فيما أهدر السومة فرصة ادراك التعادل للقادسية من انفراد بمرمى الكندري الا ان الاخير تصدى لتسديدته وقام مدافعو الكويت بتشتيت الكرة بعد دربكة امام مرمى فريقهم.

    وفي الدقيقة (64)، استغل روجيريو خطأ دفاعي من خالد القحطاني وانتزع الكرة لينفرد بمرمى القادسية ويمررها على طبق من ذهب لزميله عصام جمعة الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الخالدي محرزا الهدف الثاني وبعدها قام مارين باستبدال عصام جمعة بالبديل عبدالله الكندري.

    ودفع محمد ابراهيم بالبديل المهاجم حمد العنزي بديلا من لاعب الوسط نواف المطيري في الدقيقة (70)،وبعدها أنقذ الكندري حارس الكويت هدف محقق من رأسية الحشان في الدقيقة (71).

    ونجح فهد حمود مدافع الكويت من انقاذ هدف محقق من على خط مرماه بعد تسديدة الحشان في الدقيقة (79)، وشارك سامي الصانع بدلا من العتيقي لتأمين الدفاع،وفشل لاعبو القادسية في احراز هدف تقليص الفارق واهدر الحشان والسوما والبديل احمد الظفيري أكثر من فرصة لينهي الحكم السنغافوري عبدالملك المباراة بعدها بفوز الكويت بهدفين نظيفين وتتويجه بالكأس.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور توبراك ومايا بنات توبا بويوكوستان لميس , صور بنات التركية لميس

    حظك اليوم 16/9/2012 - ابراج يوم الاحد - برجك اليوم 16 اغسطس 2012 - ابراج اليوم الاحد 16/9/2012 - ابراج اليوم الاحد 16 اغسطس 2012 - ابراج مكتوب اليوم الاحد 16/9/

    تحميل برنامج الليله مع هاني Ep23 الحلقة الثالثة والعشرون نسخة اصلية بدون حقوق

    صور ريم عبدالله 2012 - احدث صور ريم عبدالله 2012 - صور جديدة ريم عبدالله 2012

    جداول المباريات من 15 حتى 21 سبتمبر 2012 على الجزيرة الرياضية

    اخبار جريدة البورصة الاثنين 17/9/2012

    صور جنيفر نيكول لي 2013 - صور جنيفر نيكول لي بالبكيني على شاطئ ميامي 2013

    اليوم الخميس 16-1-2014 توقعات الابراج مع نيفين أبو شالة


مواضيع متشابهة

تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014 للمرة العاشرة

بالفيديو لحظة تتويج القادسية الكويتي بلقب بطل الدوري الكويتي 2014

جدول مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2014 , ترتيب المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2014

نتائج قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2014 اليوم الثلاثاء 10/12/2013

الكويت يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي على حساب أربيل


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.