Thread Back Search

رسميا - كأس الخليج العربي رقم 22 سيقام في مدينة جدة السعودية

  • Dreambox-Sat
    2013-10-08




  • رسميا - كأس الخليج العربي رقم 22 سيقام في مدينة جدة السعودية

    استقر رؤساء الإتحادات الخليجية لكرة القدم في إجتماع غير عادي للمؤتمر العام الذي عُقد ظهر اليوم الثلاثاء في المنامة العاصمة البحرينية على نقل دورة كأس الخليج العربي في نسختها رقم 22 من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية، على أن تقام خليجي 23 في البصرة.

    رسميا - كأس الخليج العربي رقم 22 سيقام في مدينة جدة السعودية

    القرار اتخذ بعد نقاش رؤساء الاتحادات الثمانية للتوصيات النهائية التي رفعت لهم من قبل الأمناء العامين للاتحادات بناء على التقارير الفنية للجنة تفتيش الدائمة لدورات كأس الخليج برأسها القطري سعود المهندي، وكانت اللجنة قامت بزيارات تفقدية في البصرة خلال الفترة الماضية أكثر من مرة بعد المهلة التي مُنحت للعراق لمدة ثلاثة أشهر انتهت في 5 أكتوبر الجاري لاستيفاء الملاحظات على تجهيزات المدينة الرياضية في البصرة والبنية التحتية فضلًا عن الضمانات الأمنية.

    عُقد الاجتماع بفندق ريجنسي في العاصمة البحرينية المنامة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني الذي أعلن عن القرار، وبمشاركة رؤساء الاتحادات الأعضاء وهم: ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي وأحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي والشيخ أحمد العيسى رئيس الاتحاد اليمني وخالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني والشيخ طلال الفهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي.

    من جانبه أعلن رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود رفضه لقرار نقل تنظيم خليجي 22 من البصرة وطالب بنقلها إلى مدينة اربيل في شمال العراق، وهو الاقتراح الذي قوبل بالرفض من قبل رؤساء الاتحاد الخليجية، واعتبروا أن منح البصرة حق استضافة بطولة خليجي 23 هو الأوقع في ظل الظروف الراهنة.

    وعقب صدور القرار أكد رئيس الاتحاد البحريني في حديثه للصحفين على أن قرار نقل البطولة الـ22 خرج باجماع الأعضاء، على أن تقام النسخة الثالثة والعشرين من البطولة في البصرة، شريطة أن يتمّ رفع حظر اقامة المباريات فى البصرة من قبل الاتحاد الدولي.

    وناقش المجتمعون كيفية الدفع بالفيفا لاعتماد دورة كأس الخليج العربي ضمن أجندتها، وكشف رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي أن "الفيفا" قرّرخلال اجتماع الكونجرس في 3 الشهر الجاري تأجيل دراسة الموضوع إلى العام 2018 وذلك بسبب إعتماد الفيفا لروزنامة الاحداث الرياضية حتى ذلك التاريخ وصعوبة إدخال أي بطولات جديدة في الوقت الراهن.

    النقاشات لم تقتصر على ملف بطولة خليجي 22، فتم عقب حسم هذا الموضوع تقديم عرض خاص حول إستضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 شرح خلاله رئيس اللجنة التنفيذية حسن الذوادي مدة جاهزية قطر لتنظيم البطولة في أي وقت صيفًا أو شتاءً.

    يُشار إلى أن حكومة العراق أعلنت الثلاثاء أن المدينة الرياضية بالبصرة سيجري افتتاحها في الثاني عشر من أكتوبر الجاري بكلفة تخطت المليار دولار، وتعد المدينة الجديدة أكبر مشروع رياضي في تاريخ بلاد الرافدين والتى ولدت فكرتها لاستضافة كأس الخليج في نسخته السابقة التي لُعبت في البحرين.

    وتضم ملعبين أحدهما يتسع لخمسة وستين ألف متفرج، والثاني يتسع لعشرين ألف متفرج إضافة إلى أربعة ملاعب تدريب، ويضم المشروع فنادق لكبار الشخصيات، وعمارات سكنية للوفود.

    جدير بالذكر أن سحب حق التنظيم للبصرة يتكرر المرة الثانية على التوالي حيث كان من المفترض أقامة خليجي 21 قي البصرة مطلع العام الجاري لكن بسبب الأوضاع الأمنية حظيت المنامة بحق التنظيم بالبطولة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية ملني صبري عبادي الجوهر 2014 كاملة مكتوبة

    صور ومواصفات حافظة Cashwrap لأجهزة الايفون

    نتيجة المواجهة بين ربيع جابر - شيريل خيرالله - نانسي نصرالله في برنامج ذا فويس اليوم السبت 8/2/2014

    مباراة الزمالك وجازيللي التشادي اليوم السبت 2-3-2013 في دوري أبطال أفريقيا

    صور خلفيات آيفون بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 2014

    كلمات اغنية علي طه على الحايط 2012

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الجمعة 5-12-2014

    صور خلفيات رومانسيه للحبايب 2020 ،، صور خلفيات حب رومانسية للبنات 2020


مواضيع متشابهة

رسميا اعلان موعد قرعة دوري الخليج العربي 2015

تطبيق كأس الخليج العربي 21 للاندرويد والايفون مجانا

صور حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي خليجي 21 البحرين 2013

كأس الخليج العربي 21- القنوات الناقلة لكأس الخليج العربي واحد و عشرون 2013

[صور السياحة] قطر لؤلؤة بـ الخليج العربي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.