Thread Back Search

مصر النائب العام يعاين مكان تفجير كنيسة القديسين فى الإسكندرية

  • ThE MaStEr
    2011-01-01




  • أكد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، أن التحقيقات بدأت بجدية وبشكل سريع فى حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وقال نحن فى انتظار التقارير الفنية فى وقت قصير، مؤكداً أن كل الحوادث الإرهابية التى حدثت فى مصر تم الكشف عنها بسرعة وضبط مرتكبيها.

    وقال إنه لا يعتقد أن الحادث موجه إلى المسيحيين، لكنه لكل المصريين، جاء ذلك خلال تفقد النائب العام لكنيسة القديسين مكان وقوع الحادث ظهر اليوم.

    وأمر النائب العام بتشكيل لجنة من النيابة العامة برئاسة المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية للوقوف على أبعاد الحادث، الذى أكد أن الطب الشرعى هو الوحيد الذى يستطيع تحديد ملابسات الحادث.

    ومن ناحية أخرى صدر منذ قليل بيان رسمى من الكنيسة المصرية بالإسكندرية يشير إلى العدد النهائى للضحايا، حيث ذكر البيان أن عدد القتلى 20 قتيلاً، بالإضافة إلى الأشلاء و80 مصاباً.

    وأدانت الكنيسة بشدة أعمال العنف التى وقعت واستهدفت ضرب الوحدة الوطنية.

    جاء ذلك عقب الاجتماع المغلق الذى عقد داخل كنيسة القديسين بالإسكندرية، الكنيسة محل واقعة التفجير، بحضور كل من القمص رويس مرقص الوكيل البابوى بالإسكندرية والأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والأنبا مينا رئيس دير مارمينا وعدد من القيادات الكنسية التى حضرت خصيصاً من القاهرة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الملى وبعض النشطاء الأقباط، وذلك للوقوف على ملابسات واقعة التفجير وحصر الضحايا والخسائر، تمهيداً لرفع تقرير مفصل لقداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذى تلقى قرير مبدئى أمس أثناء تواجده بدير وادى النطرون



    من مواضيعى فى المنتدى

    Mgcamd 1.36 -Newcs 1.70 for GP3

    شفرة كروت الستالايت - v_sids 8/6/2012

    BlackHole Vu + UNO 1.6.5 Backup isayuksel

    new version ramiMAHER-v.2-dm800-2011-1-5 #76D

    اصدار جديد HD Glass16 ver. 7.73

    ملف قنوات ومفضلة للدريم بوكس 800 بتاريخ 01-11-2011

    يعرض اليوم الثلاثاء 24-9-2013 على قناة دبي One TV

    DreamBox Keys update 2/11/2014


مواضيع متشابهة

مصر ضرب كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة راس السنة

الإفتاء تدين تفجير الإسكندرية وتحذر من الشائعات


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.