Thread Back Search

الشيخ أحمد هليل يعلن الاربعاء اول ايام رمضان في الاردن 2013

  • Dreambox-Sat
    2013-07-08




  • الشيخ أحمد هليل يعلن الاربعاء اول ايام رمضان في الاردن 2013

    أعلن قاضي القضاة و إمام الحضرة الهاشمية سماحة الشيخ أحمد هليل يتوجه أن غداً هو المُتمم لشهر شعبان لهذا العام و أن غُرّة رمضان هو يوم الأربعاء المُقبل بمشيئة الله.

    الشيخ أحمد هليل يعلن الاربعاء اول ايام رمضان في الاردن 2013


    و في التفاصيل قال هليّل بأن رؤية الهلال في مناطق مُختلفة من الأردن لم تُثبت، و قد أخذ سماحة الشيخ أيضاً بعدم ثبوت الهلال حتى اللحظة في مراصد المملكة العربية السعودية و بالتالي و أعلن مُتوكلاً على الله بأن الثلاثاء هو المُتمم لشهر شعبان سعياً منه لتأكيد وحدة المُسلمين في توحيد الصيام و الإفطار.



    و كانت مناطق عِدّة في المملكة العربية السعودية تعرّضت لموجات ترابية و عواصف رملية عذّرت من عملية رؤية الهلال في المراصد المُختلفة. و أعلنت العديد من لجان الترائي و الرصد للأهلة في مناطق مُختلفة من المملكة العربية السعودية أن غداً هو اليوم المُتمم لشهر شعبان لهذا العام و أن الأربعاء هو غُرّة شهر رمضان. و قال أعضاء بعض اللجان في تصاريح مُختلفة بأن ما دفهعم إلى التفكير بهذا الإعلان هو موجات الغبار و العواصف الترابية التي تعصف في مناطق وسط المملكة على وجه الخصوص و التي حجبت قُرص الشمس أصلاً!



    و في التفاصيل فقد تعذّرت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434هـ في محافظة الحريق ، والتي تعتبر من المناطق التي تشتهر بالتحري ورؤية الهلال في المملكة. وأكد المنسق للمترائين ، مندوب محكمة الحريق السيد عبدالله الكثيري في تصريح صحفي لصحيفة "سبق" الإلكترونية، تعذر رؤية الهلال في محافظة الحريق اليوم الاثنين نتيجة لموجة الغبار التي تشهدها المنطقة مؤكدا انه ونتيجة لتدني مستوى الرؤية ، تعذر خروج اللجنة للترائي.



    في المقابل لم تتمكن حتى الان لجنة الترائي في محافظة حوطة سدير من رؤية هلال رمضان نتيجة لسوء الاحوال الجوية وكذلك في عدد من محافظات منطقة الرياض.



    على الجانب الآخر، فإن المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية من المملكة (و التي تُشير الحسابات الفلكية بها إلى إمكانية رؤية الهلال هُناك) تتأثر حالياً بالسُحب الركامية الرعدية المُمطرة، مما يجعل رؤية الهلال صعباً جداً إن لم تتلاشى سريعاً هذه السُحب. كما و أعلن راصدين في مُرتفعات الطائف بأن الرؤية غير جيدة و أن هناك سيكون صعوبة في رصد الهلال.



    و سنبقى على تواصل معكم أولاً بأول حول آخر المُستجدات...


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على اغرب محتويات كتاب غينيس لعام 2017

    كلمات اغنية شدة نطاقي انمار الصفار كاملة مكتوبة

    حظك وتوقعات برجك اليوم الثلاثاء 3-10-2017 #ابراج_اليوم

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الخميس 20-11-2014

    تردد قناة ابوظبي دراما على ياه سات اليوم الاربعاء 4-12-2018

    صور شوزات شبابية لصيف 2014 , صور أحذية رجالية بموديلات عالمية 2015

    صورة الاعلامي الاردني محمد الوكيل في مستشفى ابن الهيثم

    بالصور لوبيز وحبيبها وأبناؤها يتسوقون فى بيفرلى هيلز 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.