Thread Back Search

الحياة تستمر في برشلونة بدون ميسي .. والريال يتطلع لإصابة الأتراك بالتوتر من خلال الليجا

  • ابوفيصل
    2013-04-05




  • الحياة تستمر في برشلونة بدون ميسي .. والريال يتطلع لإصابة الأتراك بالتوتر من خلال الليجا


    لم تتوقف الحياة في برشلونة عند غياب أبرز نجومه ، الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وإنما سيواصل الفريق الكتالوني مشواره آملا في تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها الثقة قبل واحدة من أهم مبارياته في الموسم ، وذلك عندما يلتقي مع ريال مايوركا غدا السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

    أهدر برشلونة فرصة تحقيق فوز ثمين خارج أرضه وتعادل مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وجاء تعادل سان جيرمان في الوقت القاتل بالمباراة لتسيطر مشاعر خيبة الأمل على بعض العناصر في الفريق الكتالوني.

    لكن برشلونة باتت لديه الفرصة الآن لتعزيز ثقة نجومه من جديد عندما يستضيف ريال مايوركا على ملعب "الكامب نو" وذلك قبل مواجهة سان جيرمان على الملعب نفسه يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال ، في واحدة من أهم مباريات البارسا هذا الموسم حيث أنها إما ستحسم تأهله للمربع الذهبي وتضعه على قمة المرشحين للقب الأوروبي أو ستشهد نهاية مشواره بالبطولة الأوروبية.

    كذلك تشكل مباراة الغد فرصة ثمينة أمام لاعبي برشلونة لإثبات قدرتهم على تعويض الغياب المؤقت لميسي ، والرد على من يختزلون الفريق في النجم الأرجنتيني ، وهو ما رفضه المدير الفني تيتو فيلانوفا الذي عاد من رحلة علاجه في أمريكا وقاد الفريق أمام سان جيرمان كما سيقوده في مباراة الغد.

    وإلى جانب النجم ميسي المصاب في ساقه ، سيفتقد برشلونة ومدربه فيلانوفا خلال المباراة جهود خافيير ماسكيرانو الذي أصيب أيضا خلال مباراة سان جيرمان وهو ما يعني أن مارك بارترا سيحصل على الأرجح على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه.

    ولا يزال بدرو رودريجيز يتعافى من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) ولا يتوقع أن يشارك غدا كما يغيب الحارس الأساسي فيكتور فالديز حيث أن مباراة الغد ستكون الرابعة والأخيرة من عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

    كذلك يغيب المدافع بدرو جيرومل عن صفوف مايوركا بسبب الإيقاف ، بينما يتوقع عودة بدرو بيجاس وكيفن جارسيا إلى التشكيل الأساسي للفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير بالليجا.

    أما ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني وباتت فرصته في اللحاق ببرشلونة في الصدارة شبه منعدمة ، حيث يتخلف عنه بفارق 13 نقطة قبل تسع مراحل من نهاية المسابقة ، فيتمتع لاعبوه بثقة عالية بعد أن تغلب على ضيفه جالطه سراي التركي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

    وعلى الملعب نفسه باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد ، يستضيف الريال فريق ليفانتي صاحب المركز العاشر ، في مباراة تبدو بمثابة "ساحة" استعراض للفريق الملكي كي يربك جالطه سراي ويصيب لاعبيه بالمزيد من التوتر ليقضي تماما على أماله الضئيلة في العودة للمنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال من خلال مباراة الإياب المقررة في اسطنبول يوم الثلاثاء المقبل.

    ومع اكتمال صفوف الريال ، يتوقع أن يجري المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو عددا من التغييرات في التشكيل الأساسي بهدف ادخار الطاقة قبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق التركي في البطولة الأوروبية.

    وبات ألفارو أربيلو ومارسيلو وبيبي وكذلك كاكا ، جاهزين للعودة للمشاركة مع الريال ، ويتوقع أن يستغل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة الغد لتعزيز سجله التهديفي وتقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي في صدارة قائمة هدافي الليجا ، حيث يحتل ميسي المركز الأول برصيد 43 هدفا مقابل 28 هدفا لرونالدو في المركز الثاني.

    أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث فيحل ضيفا على خيتافي بعد غد الأحد ، آملا في تحقيق نتيجة إيجابية ومنتظرا مفاجأة من ليفانتي غدا ، حيث لا يزال أتلتيكو متمسكا بأمل استعادة المركز الثاني من الريال الذي يتفوق عليه بفارق نقطة واحدة فقط.

    وبالفعل أبدى دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حماسا قويا لذلك وأكد في حوار للإذاعة الأسبانية أمس الخميس أن "احتلال المركز الثالث في الليجا لا يمكن مساواته بالوصافة" ، مشددا على أن أي فريق يحتل مركزا ما ، يطمح في إنهاء الموسم في مركز أفضل.

    أما مالاجا الذي تعادل على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند سلبيا مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال ، فيحل ضيفا على ريال سوسييداد غدا السبت في مباراته بالليجا ، قبل أن يحل ضيفا على دورتموند يوم الثلاثاء المقبل لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي بالبطولة الأوروبية.

    وتفتتح منافسات المرحلة الثلاثين في وقت لاحق اليوم الجمعة بلقاء غرناطة مع ريال بيتيس بينما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سرقسطة غدا السبت.

    وتستأنف منافسات المرحلة بعد غد الأحد بلقاء سيلتا فيجو مع رايو فايكانو وأوساسونا مع إسبانيول وفالنسيا مع بلد الوليد ، على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أشبيلية مع أتلتيك بيلباو.



    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية الزمان بخير راشد الماجد

    سيميوني يستدعي قوته الضاربة لمواجهة ريال مدريد في الدربي

    يوفنتوس يسعى للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وسط منافسة ضعيفة

    مانشستر يسعى لتجاوز هزيمة الريال في مباراة تشيلسي بكأس إنجلترا

    الريال المتوتر والسيتي المتقهر والميلان المتهور والارسنال المحير فشلوا في رد إعتبارهم

    ارقام الاتصال والمشاركة في الحلقة 14 برنامج مهيب ورزان في رمضان

    فوز اليوفي و الإنتر و نابولي وخسارة ميلان وأودينيزي أبرز ظواهر الجولة الأولي للكالتشيو

    مورينيو يتهكم على عقوبة إيقافه من قبل الويفا: جاءت في مصلحة الفريق


مواضيع متشابهة

جماهير برشلونة تترقب أول مشاركة لنيمار في التشكيل الأساسي من خلال مواجهة مالاجا في الليجا

برشلونة والريال يسعيان لتضميد جراحهما في الليجا بعد هزيمتهما الأوروبية 11-3

برشلونة يتطلع لكسر عقدة بايرن في الأليانز أرينا

"سوبر" ميسي يرد على كريستيانو ويقود برشلونة لاكتساح أوساسونا بخماسية في الليجا

برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد في الليجا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.