Thread Back Search

بالفيديو عملية دقيقة مدتها 10 ساعات لفصل سيامي سعودي

  • Dreambox-Sat
    2012-12-22




  • بالفيديو عملية دقيقة مدتها 10 ساعات لفصل سيامي سعودي



    بدأت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض أمس عملية فصل التوأم السيامي السعودي "عبدالله وسلمان "، انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ومن المتوقع أن تستغرق العملية حوالي تسع ساعات ونصف .
    وتابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آخر الاستعدادات الطبية للعملية ، حسبما أكد وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية، قائلا إن "خادم الحرمين الشريفين مطّلع على كافة الاستعدادات، ووجه الفريق الطبي بتقديم أفضل ما لديهم".
    وسيقوم الفريق الطبي الجراحي لعمليات فصل التوأم برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بفصل التوأم عبر 8 مراحل ، تبدأ بمرحلة التخدير الكامل، ثم مرحلة الجهاز الهضمي "المنظار العلوي"، ومن ثم مرحلة الإعداد والتجهيز.
    وتبدأ عملية الفصل في المرحلة الرابعة، تليها مرحلة فصل الكبد والأمعاء، ثم مرحلة الجهاز البولي "للتوأم عبدالله "تليها مرحلة إعادة ترميم الأعضاء، وأخيراً مرحلة التغطية والنقل.
    وكشفت الفحوصات الأولية التي اجريت للتوأم امكانية فصلهما بنجاح بنسبة 70 بالمائة ، ويشارك في العملية أكثر من 30 متخصصاً من الأطباء والفنيين في العديد من التخصصات الطبية، إضافة إلى طلبة الطب وطالبات التمريض.
    وحول وجود مشاكل وتحديات عند الطفلين قال الوزير : " عند الطفل عبدالله عيوب خلقية بالكلى حيث انها لا تعمل , والأخرى تعمل ولكن بها ترجيع من المثانة البولية الى مجرى البول والسبب وجود عيوب خلقية في مخرج البول , حيث يوجد مثل الصممات التي تمنع خروج البول بسهولة , وهو ما يحتاج منظارا للجهاز البولي بعد عملية الفصل , وربما اجراء عملية تصحيح وضع الارتجاع وهذه ربما تقدر اثناء مجريات العملية.
    ووصف وزير الصحة حالة الطفلين عبد الله وسلمان بأنها من العمليات التي بها تحدٍ وقد تفاجئ الفريق الطبي والجراحي بالمفاجآت .
    وزاد : " تعتبر حالة متوسطة مقارنة بالحالات السابقة , ويوجد حالة مشابهة لها وهي السيامي المصري تاليا وتالين , غير ان الاختلاف بينهما وجود الارتجاع".
    وفيما يتعلق بالكوادر الطبية والفنية للعملية ذكر الربيعة ان هناك تخصصات التخدير وجراح القلب يشارك الدكتور هاني نجم والدكتور عبد الله الزبن للجهاز الهضمي وهو يشارك لأول مرة , وجراحة الاطفال والمسالك البولية وجراحة التجميل .

    يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض قد أجرت 27 عملية فصل ناجحة لتتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة ، وهو ما يعكس حجم الامكانيات التي تمتلكها المدينة من كوادر بشرية مؤهلة وأجهزة طبية حديثة وأنظمة صحية متقدمة ، ما جعل المدينة محط انظار طالبي العلاج محلياً ودولياً.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور زوجات عمرو دياب , صور أولاد عمرو دياب

    توقيت مباراه العراق والباراجواي في كأس العالم للشباب الاربعاء 3/7/2013 + القنوات الناقلة

    بالصور اغرب 10 اماكن على سطح الارض 2017/2018

    تعرف على ترتيب الدول الاكثر فسادا في العالم 2014

    صور تمثال جون كلود فان دام 2012 - بلجيكا تستعد لوضع تمثال جون كلود فان دام 2012 - فى إندرلِكت قريبا تمثال جون كلود فان دام 2012

    صور تهاني وتبريكات بعيد الفطر 2012 ، صور كل عام وانتم بخيــــر بمناسبة عيد الفطر 2012

    ابراج اليوم الجمعة 17-8-2012, برج الدلو, حظك اليوم الجمعة 17-8-2012

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الثلاثاء 14-4-2015


مواضيع متشابهة

ساعات شبابية فاخرة للمناسبات لصيف 2014 , ساعات يد جديدة 2015 , صور ساعات عصرية 2015

ساعات رائعه للحائط 2014 , صور ساعات جدار جديده 2014 , اروع ساعات الحائط 2015

ساعات بالوان زاهية 2013 , ساعات بنات شيك 2014 , صور ساعات بنوتات

ساعات ماركة 2013 ، ساعات انيقة 2014 ، ساعات رائعة

ساعات بناتية ماركة 2013 - ساعات راقية للبنات - ساعات بناتية ماركات 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.