Thread Back Search

يونايتد يسعى للثأر من "السداسية" .. وسيتي يأمل في استعادة القمة في دربي مانشستر الناري

  • ابوفيصل
    2012-12-07




  • يونايتد يسعى للثأر من "السداسية" .. وسيتي يأمل في استعادة القمة في دربي مانشستر الناري


    تتجه جميع الأنظار إلى القمة النارية التي تجمع بين أقوى فريقين "حاليا" في الدوري الانجليزي الممتاز وهما مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد التي ستقام على ملعب "الاتحاد" يوم الاحد.


    وسيسعى الفريقان لتحقيق الفوز بأي ثمن، ولكل منهما دوافعه الكافية للبحث عن النقاط الثلاث. ويأمل فريق "السيتيزنز" في تكرار تفوقه الكامل على غريمه يونايتد في الدوري الانجليزي الموسم الماضي بعدما تغلب عليه ذهابا وإيابا.


    ويحمل سيتي ذكريات جيدة من آخر مباراة جمعته بينه وبين يونايتد على ملعب الاتحاد حيث تغلب عليه بهدف نظيف أحرزه القائد فينسينت كومباني، وهو ما قاد سيتي لاستعادة القمة مجددا في الموسم الماضي والفوز بالدوري الانجليزي لاحقا بعد غياب 44 عاما.


    وسيبذل أبناء المدرب روبرتو مانشيني كل ما في وسعهم للحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم في الموسم الحالي في الدوري، وسيسعون لتعويض نتائجهم الهزيلة والمخيبة للآمال في دوري أبطال أوروبا وفشلهم في عبور دور المجوعات أو حتى التأهل إلى الدوري الأوروبي.


    في المقابل، يملك يونايتد عدة أسباب تدفعه لتحقيق الفوز على غريمه، أولها هو الانتقام والثأر من الهزيمة الساحقة التي مني بها على ملعبه على يد "السيتيزنز" بنتيجة 1-6 الموسم الماضي، فضلا عن اقتناص لقب البريمييرليج الموسم الماضي منه بفارق الأهداف، وهو ما حرم يونايتد بالتتويج باللقب للمرة العشرين في تاريخه.


    وسيقاتل أبناء السير اليكس فيرجسون كي لا يتخلوا عن قمة الترتيب خاصة قبل نهاية ديسمبر التي تشهد ازدحاما شديدا في المبارايات وهو ما يسمى "بالبوكسينج داي".


    ويعاني مانشستر يونايتد من هشاشة دفاعه في الموسم الحالي، خاصة في الدوري الانجليزي حيث اهتزت شباكه في المباراة الأخيرة أمام ريدنج بثلاثة أهداف خلال 23 دقيقة فقط للمرة الأولى في تاريخه، لكنه يتميز أيضا بمقدرته في تحويل الهزيمة إلى فوز وهو ما قام به في 7 مناسبات الموسم الحالي.


    ويحتل فريق الشياطين الحمر الصدارة برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين فقط عن سيتي.


    وفي يوم السبت، سيواصل فريق تشيلسي البحث عن الفوز الأول في الدوري منذ 7 مباريات، والفوز الأول أيضا في البطولة المحلية تحت قيادة مدربه رافييل بنيتيز خاصة بعد الفشل في التأهل إلى دور ال16 بدوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.


    وسيحل تشيلسي ضيفا على سندرلاند يوم السبت على ملعب النور. ويأمل "البلوز" في أن يستيعد فرناندو توريس ذاكرة التهديف في الدوري خاصة بعد إحرازه هدفين في المباراة الأخيرة أمام نورشيلاند الدانماركي في دوري الأبطال. ويحتل الفريق اللندني المركز الثالث برصيد 26 نقطة، لكنه يلقى مطاردة شرسة من توتنهام ووست بروميتش اللذين يتساويان معه في النقاط.


    وفي مبارايات لا تقل إثارة، سيتصارع ايفرتون وتوتنهام على ملعب الأول "جوديسون بارك" في صراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا. كما يحل ليفربول ضيفا على فريق وستهام يونايتد، ويستضيف ارسنال وست بروميتش البيون على ملعب الإمارات.





    من مواضيعى فى المنتدى

    سقوط "المانيو" التاريخي في دربي مانشستر أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي

    تردد القنوات الناقلة للقاء الامير محمد بن سلمان اليوم

    الريال المتوتر والسيتي المتقهر والميلان المتهور والارسنال المحير فشلوا في رد إعتبارهم

    كلمات اغنية ياوطنا راشد الماجد 2021 مكتوبة

    عبد المنعم مدرب الوحدات : لقاء العربي في الدوري الأردني صعب .. ولا مجال للأخطاء

    يوفنتوس ينجو بصعوبة من فخ تورينو وفوز ساحق لروما وفيورنتينا بالدوري

    كلمات اغنية سيبني محمد شحاتة

    برشلونة يتطلع لكسر عقدة بايرن في الأليانز أرينا


مواضيع متشابهة

يونايتد يستضيف سيتي في دربي عظمة مانشستر .. وصراع دوري الأبطال يحتدم في "البريمييرليج"

ارسنال يصارع توتنهام في لقاء "الجريحين" بدربي لندن .. وكمين مزدوج ليونايتد وسيتي

تشيلسي يصارع ليفربول .. وسيتي يصطدم بتوتنهام ..ويونايتد يسعى لاستغلال كبوة "الفيلانز"

الهاشمي يدعو الطالباني للثأر لرئاسة الجمهورية من"تجاوزات"المالكي وتعطيله العمل

سقوط "المانيو" التاريخي في دربي مانشستر أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.