Thread Back Search

تشيلسي يصارع ليفربول .. وسيتي يصطدم بتوتنهام ..ويونايتد يسعى لاستغلال كبوة "الفيلانز"

  • ابوفيصل
    2012-11-09




  • تشيلسي يصارع ليفربول .. وسيتي يصطدم بتوتنهام ..ويونايتد يسعى لاستغلال كبوة "الفيلانز"


    تشهد الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز مباريات نارية قد تؤثر على ترتيب فرق المقدمة سواء بتعزيز الفارق بين مانشستر يونايتد ومطارديه "تشيلسي ومانشستر سيتي" او بتغيير هوية صاحب المركز الأول.


    وقد تبدو فرص مان يونايتد "الأكبر" نظريا في توسيع الفارق بينه وبين "البلوز" و "السيتيزنز" لأن احتمالات تعثره أمام مضيفه استون فيلا على ملعب فيلا بارك أقل من احتمالات تعثر تشيلسي أمام ليفربول، ومان سيتي أمام توتنهام.


    وسيدخل أبناء السير الاسكتلندي اليكس فيرجسون المباراة وهم في أفضل وضع في الموسم سواء من الناحية الفنية أو المعنوية، بعد اقتناص الصدارة في الدوري، وتحقيق 4 انتصارات متتالية في دوري الابطال وحسم التأهل إلى دور ال16 بالإضافة إلى ضمان المركز الأول في المجموعة أيضا!


    ومما يعزز فرص يونايتد في تحقيق الفوز، الحالة السيئة التي يمر بها فريق استون فيلا بعد تحقيقه الفوز في مباراتين فقط من أصل 10 مباريات خاضها في الدوري حتى الآن، منها واحدة فقط على ملعبه، رغم تحقيقه الفوز في مباراته الأخيرة على حساب سندرلاند.


    وسيعول فيرجسون على سلاحه الهجومي الفتاك المكون من روبن فان بيرسي بجانب وين روني، لكن المدرب العجوز مطالب بتحسين أداء الفريق من الناحية الدفاعية بعدما منيت شباكه ب 14 هدفا في 10 مباريات فقط، خاصة في ظل وجود شكوك حول إمكانية مشاركة المدافع جوني ايفانز بسبب الإصابة.


    ورغم أهمية متابعة مباريات الفريق المتصدر، ستتركز الأنظار على قمتين في الجولة 11 عندما يحل تشيلسي "وصيف الصدارة" ضيفا على ليفربول صاحب المركز الثاني عشر على ملعب أنفيلد رود، فيما يستضيف مانشستر سيتي فريق توتنهام هوتسبر على ملعب الإتحاد.


    وسيبذل فريق "البلوز" كل ما في وسعه لعبور عقبة الليفر مستغلا الأداء الهزيل للعملاق الأحمر الموسم الحالي. وسيستعيد تشيلسي جهود قائده جون تيري في الدفاع بعدما أكمل عقوبة الإيقاف لمدة 4 مباريات بسبب إدانته بالعنصرية.


    من جانبه، يأمل ليفربول في تحقيق انتفاضة على حساب تشيلسي تعطيه دفعة إلى الأمام خاصة بعد التعادل المحبط أمام نيوكاسل في الجولة الماضية. ويعتمد "الليفر" بصورة أساسية على تألق مهاجمه الأورجواياني لويس سواريز الذي يواصل إحرازه أهدافا حاسمة.


    ويخطط مانشستر سيتي لاستعادة نغمة الانتصارات مجددا بعدما فقدها في مباراتيه الأخيرتين في "البريميرليج" ودوري أبطال أوروبا بعدما تعادل مع وستهام واياكس الهولندي على التوالي.


    ويعاني بطل الدوري الانجليزي كثيرا في مبارياته الموسم الحالي لتحقيق الفوز بالرغم من وجود ترسانة هجومية مرعبة مكونة من سيرجيو اجويرو وكارلوس تيفيز وماريو بالوتيلي وادين دجيكو فضلا عن لاعبي خط الوسط الهجوميين سمير نصري وديفيد سيلفا.


    في المقابل، يأمل توتنهام في استعادة توازنه سريعا بعدما تلقى هزيمة غير متوقعة أمام ويجان الجولة الماضية، وسيعول على مهاجمه المتألق جيرمن ديفو الذي قاده للفوز على فريق ماريبو السلوفيني في دوري أبطال أوروبا بإحرازه "هاتريك".


    وسيستضيف فريق ارسنال على ملعب الإمارات فريق فولهام الذي يعد ضيفا ثقيلا على "المدفعجية" في دربي لندن.


    ويمني ارسن فينجر المدير الفني "للجانرز" نفسه بتحقيق الفوز لتحسين وضع الفريق ودفعه للمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعد تراجعه للمركز السابع.


    وسيفتقد ارسنال لجهود لاعب الوسط جاك ويلشير بسبب تلقيه بطاقة حمراء في قمة الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد.


    وفي باقي المباريات، يستضيف ايفرتون سندرلاند، وساوثهمبتون سوانزي سيتي، وستوك سيتي كوينز بارك رينجرز، وريدينج نورويتش سيتي، بينما يحل وست بروميتش ضيفا على ويجان، ونيوكاسل ضيفا على وستهام.


    من مواضيعى فى المنتدى

    الخطر يهددبداية الدوري الإيطالي مع تصعيد اللاعبين من تهديدهم بالإضراب

    نابولي وميلان وإنتر تفتتح الجولة السادسة للدوري الإيطالي قبل التحول أوروبيا

    مالاجا يحقق إنجازاً تاريخياً ويتأهل لأول مرة لدوري أبطال أوروبا

    مانشستر سيتي يسقط نيوكاسل بالقاضية ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

    ارسنال يصارع توتنهام في لقاء "الجريحين" بدربي لندن .. وكمين مزدوج ليونايتد وسيتي

    تردد قناة بيلا على النايل سات اليوم 26-4-2021

    إنتر يخطف الفوز من بارما .. ونابولي يعبر كالياري بصعوبة ويعزز وصافته للدوري الإيطالي

    تعرف على حجم وسعة بطاريات هواتف iPhone 13


مواضيع متشابهة

مورينيو يصطدم بمانشستر يونايتد بموقعة "أولد ترافورد" في صراع مبكر على قمة البريميرليج

مان سيتي يسعى للضغط "نفسيا" على غريمه .. ويونايتد يختبر قوة اعصابه أمام ريدنج بالدوري الانجليزي

مان سيتي يصارع تشيلسي للدفاع عن وصافة "البريمييرليج" بعد تبخر حلم الاحتفاظ باللقب

يونايتد يسعى للثأر من "السداسية" .. وسيتي يأمل في استعادة القمة في دربي مانشستر الناري

ارسنال يصارع توتنهام في لقاء "الجريحين" بدربي لندن .. وكمين مزدوج ليونايتد وسيتي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.