Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 17-10-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2012

  • Dreambox-Sat
    2012-10-17




  • اخبار مصر اليوم 17-10-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2012


    تحذير: 25 مليار جنيه خسائر إغلاق المحال مبكراً، وواشنطن تشيد بصياغة الدستور المصرى الجديد، وأمريكا تعرض الوساطة لحل أزمة النيل، و"الصحة" تجرى أول حصر لمرضى فيروس "سى" فى مصر، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.



    قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة أكدت منذ البداية على استثناء المنشآت السياحية من قرار إغلاق المحال والمطاعم، الذى سيطبق بعد عيد الأضحى المبارك.

    وأضاف عابدين، أن أصحاب المحال والمقاهى والمطاعم الذين يرغبون فى فتح محالهم 24 ساعة، يمكن أن يغيروا رخصتهم من تجارية إلى سياحية.

    أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن نسبة الفقراء ارتفعت من 21.6% إلى 25.2%، وبلغت قيمة خط الفقر القومى للفرد فى السنة 3076 جنيهاً سنوياً بما يعادل 256 جنيهاً شهرياً.


    ◄مليار دولار مجمدة لدول الربيع العربى بسويسرا 700 مليون دولار منها لمصر.
    ◄"الدستور" و"التيار الشعبى" فى مؤتمر مشترك: نرفض تحويل "مرسى" إلى فرعون.
    ◄المحكمة الدستورية ترفض مسودة الدستور.
    ◄النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المجمع والمتحف فى جمعة كشف الحساب.
    ◄موسى: الرئيس مرسى مسئول عن أحداث التحرير.




    فى اجتماعه الاثنين المقبل، يبحث مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، قرار مجلس المحافظين بإغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساء، لوضع تصور كامل ورؤية حول ما يجب أن يكون عليه القرار بكل محافظة حسب ظروفها، وحذر أحمد الوكيل رئيس الاتحاد، من أن القرار يكبد الاقتصاد المصرى أكثر من 25 مليار جنيه نتيجة تزايد البطالة فى قطاع التجارة الداخلية بنسبة تتراوح بين 3% و4%، بالإضافة إلى تراجع المبيعات والسياحة.

    أشادت الولايات المتحدة بعملية صياغة الدستور المصرى الجديد، واعتبرتها "عملية ديمقراطية سليمة تماماً"، وصرحت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بأن واشنطن تتطلع إلى أن يتضمن هذا الدستور احترام حقوق الإنسان والمرأة والأقليات، وقالت إن هذه الأمور تؤدى إلى بناء ديمقراطية قوية تضمن لجميع المواطنين المشاركة فى الحياة السياسية على قدم المساواة، وأشارت المتحدثة إلى أن طرح المسودة الأولى للدستور المرتقب على الرأى العام المصرى يمثل "مسألة صحية" تخدم الأجواء الديمقراطية الراهنة.


    ◄اليوم غرة ذى الحجة والعيد 26 أكتوبر.
    ◄آخر فوج من حجاج الجمعيات يصل إلى السعودية غداً.
    ◄مشاجرات ومشادات وطرد فى قاعة محكمة التأسيسية.




    أكدت دار الإفتاء المصرية أنه يحرم* ‬التحايل والإدلاء ببيانات كاذبة* ‬غير مطابقة للحقيقة إلى الجهات الرسمية،* ‬من أجل السفر إلى الحج،* ‬سواء أكان فى بلد الحاج أم البلد الذى سيسافر إليه*.. ‬وأوضحت الدار فى فتوى لها* ‬أنه من الواجب التقيد بما رآه أولياء الأمر،* ‬لما فيه الكذب من تفويت المصلحة التى استهدفها الحاكم من سنه القوانين،* ‬مؤكدة أن هذا التحايل حرام شرعاً*.

    أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فى حوار لـ"الأخبار"، أنه فى فترة تولى المهندس رشيد محمد رشيد طلبت منه استخراج رخصة مصنع حديد فى الصعيد، "قالى أدرس كويس"، ثم أخبرنى بعمل مزايدة "وقالى دى سياسة دولة"*. ‬وللعلم نحن الوحيدون الذين دفعنا ثمن الرخصة ودفعنا* ‬46* ‬مليوناً و200* ‬ألف جنيه، وكنت مصراً* ‬على دخول واقتحام الصعيد وكان لدى أمل أن الدولة ستنظر للصعيد لاحتياجاته للعمل وتوفير بنية أساسية وتوفير حياة كريمة لأهالينا هناك*. ‬فالصعيد* ‬70٪* ‬من مساحة مصر و30* ‬٪* ‬من السكان*. ‬وحصلنا على الرخصة في* ‬17يناير وقامت الثورة* ‬25* ‬يناير، وأضاف بعد الثورة واستقرار الأمور وقعنا مع شركة دانييلى الإيطالية لتوريد أحدث أجهزة التصنيع بتكنولوجيا فائقة*، ‬ثم وقعنا مؤخراً مع كبرى شركات المقاولات للبدء فى تشييد أحدث مصنع حديد على مستوى العالم بمنطقة العين السخنة*.‬


    ◄وزيرة التأمينات: 2.5 ‬مليار جنيه لمعاشات الضمان الاجتماعى فى موازنة العام الحالى.
    ◄وزير الداخلية* ‬يلتقى مع رجال الشرطة المشاركين فى حفظ السلام بدارفور.
    ◄إقبال على شوادر المجمعات والزراعة *50‬٪* ‬انخفاضاً فى الطلب على الخراف الحية.




    قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء إن أمريكا عرضت على مصر، الثلاثاء، وساطة لحل الخلافات مع دول حوض النيل بسبب الاتفاقية الإطارية التى وقّعتها دول الحوض باستثناء مصر والسودان، وإعلان إثيوبيا إقامة سد النهضة على حدودها مع السودان.

    وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن اجتماعاً مهماً غير معلن عُقد الثلاثاء بين الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باتر سون، بحضور مسئول ملف المياه فى الخارجية الأمريكية بمقر مجلس الوزراء، استمر ما يقرب من ساعة، عرضت خلاله السفيرة الأمريكية التوسط بين مصر ودول حوض النيل بالاتفاقية الإطارية ومشروع سد النهضة، مشيراً إلى أن واشنطن ترغب فى أن تكون «اللاعب الرئيسى» فى ملف مياه دول حوض النيل.


    ◄ذكر موقع العربية الإخبارى، أمس، أنه تمت سرقة محتويات المسجد الأموى فى مدينة حلب السورية، بعد معارك دارت لعدة أيام وانتهت باحتراقه.
    ◄وشملت المسروقات 3 شعرات وجزءًا من ضرس الرسول كانت فى علبة داخل صندوق زجاجى مفرغ من الهواء فى مقام صغير من المسجد.
    ◄أوباما يتودد للمسلمين ويلجأ لـ"التصويت المبكر".
    ◄سويسرا تجمد 755 مليون دولار لـ"مبارك" وأعوانه.
    ◄منشور رسمى يحذر الشرطة فى سيناء من تهديدات إرهابية.




    أعلن رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الدكتور وحيد دوس، عن بدء فعاليات مشروع الشبكة القومية لربط وحدات المعلومات الخاصة بمرضى فيروس سى المترددين على 15 مركز علاج للكبد.

    أعلنت المملكة العربية السعودية، أن اليوم الأربعاء، هو غرة شهر ذى الحجة، وأن الوقوف بعرفة سيكون الخميس الموافق 25 أكتوبر الجارى، وأن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الجمعة العاشر من شهر ذى الحجة الموافق 26 أكتوبر.


    ◄الحديد الصينى يهدد الصادرات المصرية بعد تبدد مخاوف منافسته فى السوق المحلية.
    ◄العريان: الكتاتنى مكانه رئاسة مجلس الشعب وليس الحزب.
    ◄الدستور الجديد يسمح لمزدوجى الجنسية بالرئاسة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أخبار الطقس في مصر الاثنين 17/6/2013 + درجات الحرارة

    صور الفنانة اللبنانية دانا حلبي 2013 - صور دانا حلبي 2013

    أغنية اليسا والشاب مامي بإيقاع الراي من إنتاجي

    تردد قناة TV Market على قمر العربسات بتاريخ اليوم 6/6/2013

    ابراج ماغى فرح الاربعاء 7/8/2013 , توقعات ماغى فرح الاربعاء 7/8/2013

    صور مهنّد على غلاف مجلة elle التركية مارس 2013

    اخبار جريدة النهار الخميس 27/9/2012

    تردد قناه Kanal 4 Kurdish علي عرب سات 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.