Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 29/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-29




  • اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 29/9/2012





    بنك أوف أمريكا يدفع 2.43 مليار يورو لتسوية نزاعه مع مجموعة مستثمرين


    نيويورك - (د ب أ)

    أعلن بنك أوف أمريكا اليوم مواقفته على دفع 2.43 مليار دولار لمجموعة من المستثمرين الذين تكبدوا خسائر نتيجة استحواذ البنك على منافسه ميريل لينش عام 2009.

    تسوى هذه الأموال واحدة من أكبر النزاعات التجارية التي أثارتها صفقة استحواذ في الولايات المتحدة. كانت صفقة الاستحواذ قد تمت في ذروة الأزمة المالية التي تفجرت في الولايات المتحدة في خريف 2008 .

    وذكر البنك إن هذه الصفقة ستؤدي إلى زيادة جانب النفقات في نتائج الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 6ر1 مليار دولار. وفي ضربة ثانية للبنك الأمريكي العملاق من المتوقع انخفاض الأرباح بمقدار 9ر1 مليار دولار قبل قبل حساب الضرائب إلى جانب 800 مليون دولار متعلقة بالضرائب في بريطانيا.

    ولذلك حذر البنك من تسجيل خسائر قدرها 28 سنتا لكل سهم خلال الربع الثالث.

    كان بنك أوف أمريكا قد اشترى ميريل لينش في كانون ثان/يناير 2009 دون أن يخبر المساهمين بتصاعد خسائر ميريل لينش قبل موافقة المساهمين على الصفقة. وأدت الصفقة إلى دعاوى قضائية من جانب المساهمين ضد البنك وانتقادات من جانب أعضاء بالكونجرس إلى جانب تحقيقات رسمية لكشف أي مخالفات فيها.

    وقال بريان موينيهان الرئيس التنفيذي للبنك في بيان إن تسوية هذه القضية تزيل الكثير من الغموض والمخاطر التي تهدد البنك وتحقق أفضل نتيجة للمساهمين.

    __________________________________________________ __________

    مانشيني يثق في قدرة مانشستر سيتي على الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي


    لندن - (د ب أ)

    أطلق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة صرخة ثقة مؤكدا أن فريقه سينجح في الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإنجليزي.

    وقدم مانشستر سيتي بداية هزيلة في حملة الدفاع عن لقبه هذا الموسم حيث أحرز تسع نقاط فقط من أول خمس مباريات خاضها وإن نجح في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

    ويحل الفريق ضيفا على فولهام غدا السبت في المرحلة السادسة من المسابقة. وقال مانشيني إنه ليس هناك ما يخشاه.

    وأوضح "أعترف بأن العام الثاني أكثر صعوبة ولكننا سنحرز اللقب.. أعتقد أن كل الفرق المنافسة أصبحت أفضل في الموسم الحالي عما كانت عليه في الموسم الماضي وربما تكون كل مباراة أصعب من نظيرتها في الموسم الماضي".

    واستقبلت شباك مانشستر سيتي 14 هدفا في سبع مباريات بمختلف البطولات هذا الموسم. واعترف مانشيني بأن الفريق يحتاج للتغلب على الأخطاء الفردية للفريق.

    وقال مانشيني الأمر صعب لأننا افتقدنا 14 لاعبا في فترة الغعداد للموسم الحالي كما انضم لاعبون للفريق في نهاية فترة الانتقالات الصيفية وما زالوا بحاجة لبعض الوقت (من أجل التأقلم مع الفريق".

    وأضاف "السبب الآخر لعدم تقديمنا فترة إعداد جيدة لهذا الموسم هو غياب كل مدافعي الفريق عن فترة الإعداد. ورغم كل هذه المشاكل استقبلت شباكنا هدفين فقط أكثر مما استقبلت في نفس الفترة بالموسم الماضي".

    __________________________________________________ _________

    هبوط طائرة عسكرية أمريكية اضطراريا بعد تعطل محركها


    القاهرة - (د ب أ)

    هبطت طائرة عسكرية أمريكية اليوم اضطراريا بمطار القاهرة الدولي بعد اصابتها بعطل فني أثناء دخولها المجال الجوي المصري قادمة من ايطاليا حيث تعذر مواصلة رحلتها إلي جنوب مصر.

    وصرحت مصادر مسئولة بالمطار إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة عسكرية أمريكية يطلب فيها الهبوط الاضطراري لتعطل أحد محركاتها مما يهددها في حالة مواصلة الرحلة فتم إعطاء الطائرة الأولوية للهبوط وانتشار سيارات المطافيء والإسعاف على جوانب ممر الهبوط ، غير أن قائدها تمكن من الهبوط بسلام وجرى استدعاء فريق فني لإصلاح العطل.

    وفي الوقت نفسه ، صرحت مصادر مسئولة بالمطار الى أن رحلة مصر للطيران المتجهة اليوم الجمعة الى موسكو قد تأخرت عن الاقلاع في موعدها لنحو ثلاث ساعات بسبب اكتشاف قائدها وجود حمولة زائدة عليها حيث تم تخفيف الحمولة.

    __________________________________________________ _____

    ماجد المهندس: ألبوم "أنا وياك" تسرب قبل طرحه رسمياً بيومين


    القاهرة - (د ب أ)

    أكد فائق حسن مدير أعمال المطرب العراقي ماجد المهندس الأنباء المتداولة حاليا حول تسريب الألبوم الغنائي الجديد للمطرب بعنوان "أنا وياك" قبل يومين من موعد طرحه رسميا بالأسواق المقرر له 30 سبتمبر الجاري.

    وقال فائق حسن إن الألبوم جرى تسريبه فعليا من قبل جهة وصفها بأنها "مجهولة" بالنسبة له قبل يومين فقط من طرحه في الأسواق من توزيع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات. وأوضح حسن أن عملية قرصنة أغنيات الألبوم الجديد وتسريبها إلى شبكة الإنترنت لن تؤثر على موعد صدوره المقرر مسبقا خاصة وأن "تسريب الألبومات على الإنترنت بات أمرا معتادا بعد ساعات قليلة من صدور الألبومات" على حد قوله.

    وأضاف مدير أعمال ماجد المهندس أنهم اتخذو عددا من الإحتياطات اللازمة ليكون هناك فارق بين النسخة الأصلية للألبوم والنسخة المقلدة بينها تصميم غلاف الألبوم الأصلي الذي يضم 15 صورة حديثة لماجد المهندس. وأشار إلى أن الألبوم الأصلي متاح حاليا وتم توزيعه فعلا على مراكز البيع من قبل شركة روتانا التي أكد أحد المسؤولين فيها على وجود طلب كبير على شراءه مما جعل الشركة تقوم بطباعة كمية أكبر من الألبومات المعدة للتسويق.

    __________________________________________________ ______

    البنوك الأسبانية تحتاج قروض إنقاذ قيمتها 59 مليار يورو


    مدريد - (د ب أ)

    أعلن بنك أسبانيا المركزي اليوم أن خطة إعادة هيكلة البنوك الأسبانية المتعثرة ماليا تحتاج إلى 53.7 مليار يورو (69.4 مليار دولار) وفقا لتقديرات مؤسسة أوليفر ويمان للاستشارات التي قدمتها للبنك المركزي. وفي حالة حساب تكاليف صفقات الاندماج القائمة والحاجة إلى ضخ أموال إضافية فإن الحاجة الفعلية تصل إلى 59.3 مليار يورو.


    من مواضيعى فى المنتدى

    القنوات الناقلة مباشرة لمباراة يوفنتوس ونابولي اليوم الاحد 10-11-2013

    موعد اعلان نتائج التوجيهي في فلسطين 2013

    شاهد صور أهم الزيجات الفنية للعام 2012

    مشاهدة مباراة العراق والبحرين 15/1/2013 بث مباشر

    بالصور شاهد أغرب وضعيات النوم عند الكبار والصغار

    أزياء ملكات جمال العالم في مسابقة ملكة جمال الكون 2013 - فساتين ملكات جمال العالم 2013 - فساتين ملكات جمال الكون 2013

    جديد ترددات 5/5/2011

    بيان عاجل من رئاسة الجمهورية المصرية الاتنين 1/7/2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.