Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة السبت 29/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-29




  • اخبار جريدة الجزيرة السبت 29/9/2012





    الهلال (رائد) بالستة .. والشباب ينجو من فخ الشعلة

    أثبت فريق الهلال الأول لكرة القدم جاهزيته لمواجهة أولسان في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بستة أهداف نظيفة سجلها في شباك الرائد، في الوقت الذي حقق فيه الشباب فوزا هاما وضع فيه حدا لمسلسل تعثراته وجاء على حساب الشعلة بهدفين لهدف، بينما انتهى اللقاء الذي جمع نجران والتعاون بالتعادل بهدف لمثله، وبنتيجة التعادل أيضا تقاسم هجر والفيصلي الأهداف الستة التي شهدتها المباراة التي جمعتهما، وذلك في الجولة الثامنة من منافسات دوري زين التي أقيمت اليوم.
    وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، انتظر الهلال 11 دقيقة فقط ليسجل أول اهدافه عبر الكوري يو بيونج الذي واجه المرمى بعد تمريرة مميزة من زميله أحمد الفريدي ليضعها بداخل الشباك.
    وعزز الهلال من تقدمه بهدف ثان جاء عبر المهاجم ياسر القحطاني بكرة رأسية مميزة استقرت على يمين حارس الرائد، بعد عرضية رائعة من الفريدي المتألق (36),
    وكرر الكوري يو ما فعله في الشوط الثاني بتسجيله هدفا مبكرا بعد مضي تسعة دقائق، مستغلا الارتباك الواضح في الدفاع الرائدي. ولم يتراجع الهلال إلى الخلف بغية المحافظة على النتيجة وواصل ضغطه ليسجل الهدف الرابع عن طريق ركلة جزاء انبرى لتنفيذها بنجاح ياسر القحطاني (74).
    وتوج الفريدي تألقه بهدف، مميز بعد أن تلاعب بالدفاع الرائدي ووضع الكرة في الزواية الضيقة (83). وسجل ياسر القحطاني هدفه الشخصي الثالث والسادس للفريق قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
    وبتلك النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الرائد عن النقطة العاشرة بالمرتبة الثامنة.
    وفي المواجهة الثانية، بدا الشباب في طريقه لتحقيق فوز سهل على حساب الشعلة بعد أن تقدم بهدف سجله ناصر الشمراني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (4) قبل أن يسجل كماتشو واحدا من أفضل أهداف الموسم بعدما سدد الكرة بقدمه اليسرى في الوقت الذي ظن فيه الجميع أنه سيعرض الكرة بدلا من أن يسددها (28).
    وتراخى الشباب بعد تسجيله الهدف الثاني، وكاد أن يدفع ثمن ذلك بعد أن قلص الشعلة النتيجة بهدف سجله محمد القرني (73)، إلا أن دقائق المباراة مضت عقب ذلك دون تغير في النتيجة.
    وبالنقاط الثلاث رفع الشباب رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الشعلة تاسعا بتسع نقاط أيضا.
    وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، تقاسم هجر وضيفه الفيصلي الأفضلية ليخرجان من المباراة متعادلين. وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي ظهرت الأهداف في الشوط الثاني، حيث كانت البداية من هجر بهدفين سجلهما سعد اليامي وجهاد الزويد (56 و 62)، قبل أن يقلص الفيصلي النتيجة عن طريق عبدالله المطيري (64)، وعاد هجر ليعزز من تقدمه بهدف جاء عبر ركلة جزاء نفذها حازم جودت (69).
    ولم يستسلم الفيصلي وبقي محافظا على الامل بالعودة وكان له ما أراد، بعد أن عاد ليقلص الفارق مجددا وهذه المرة عبر محمد سالم (71)، وعدل محمد سالم النتيجة قبل أربع دقائق من النهاية.
    ولم تغير النتيجة من ترتيب الفريقين، حيث استمر هجر بالمركز العاشر بسبع نقاط، والفيصلي بالمركز ماقبل الأخير بثلاث نقاط.
    وعلى ملعب نادي الأخدود خطف التعاون نقطة ثمينة من أرض منافسه نجران. وكان الفريق الضيف هو البادئ بالتسجيل عبر محمد الراشد عبر كرة رأسية (18) إلا أن نجران عدل النتيجة قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول عبر صالح دويس (35).
    ولم يشهد الشوط الثاني تغييرا بالنتيجة، لكنه غير من مركز نجران الذي تقدم للمرتبة السادسة بـ 11 نقطة، بفارق سبع نقاط عن التعاون صاحب المركز 12.

    العاصمة وبريدة - وليد الحميدان ومحمد العلوي

    __________________________________________________ ____________

    استفزاز صيني يجبر الاتحاديين على (التاكسي)

    استغرب الدكتور منصور اليامي المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي الاتحاد، التصرفات غير المسؤولة التي صدرت من قبل نادي جوانزو الصيني، بعد تسببهم في تعطيل تحرك بعثة الفريق من المطار إلى الفندق لفترة تجاوزت ساعة كاملة.
    ولاقت البعثة الاتحادية معاملة سيئة، على عكس الطريقة التي تم الاحتفاء بها ببعثة الفريق الصيني لحظة وصوله إلى جدة لمباراة الذهاب، وهو الأمر الذي أغضب الاتحاديين الذين لم يتوقعوا أن يسعى بعض إداريي جوانزو إلى تعطيلهم ومضايقتهم.
    ولم تجد بعثة الاتحاد لحظة خروجها من المطار الحافلة المخصصة لنقلهم إلى الفندق، ما جعلهم يضطرون إلى استقلال بعض سيارات الأجرة،
    كما تفاجأ الاتحاديين بإلغاء حجوزاتهم بالفندق لحظة وصولهم، ما جعلهم يقومون بحجز جديد، وتم منع طباخ النادي من عمل أي وجبات للاعبين داخل الفندق
    . وكانت البعثة الاتحادية قد وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى مدينة جوانزو الصينية برئاسة رئيس محمد فايز استعدادا لمواجهة فريق جوانزو، الثلاثاء المقبل في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.
    وكان في استقبال البعثة في المطار منسق العلاقات العامة بالفريق يوسف النجار بجانب عدد من جماهير الاتحاد الذين حرصوا على استقبال الفريق ورددوا الاهازيج الاتحادية و حملوا صور اللاعبين وارتدوا قمصان النادي، قبل أن يعكر الصينيين من صفو الاستقبال بتعاملهم، واستقصداهم استفزاز أعضاء البعثة الاتحادية.

    متابعة - الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ ____________

    إنشاء 7000 فلة لمنسوبي الحرس الوطني شرقي الرياض

    شرع الحرس الوطني بمدينة الملك عبدالعزيز شرقي العاصمة الرياض في إنشاء سبعة آلاف فلة سكنية لمنسوبيه تضاف إلى الفلل السابقة التي تقدر بـ 5400 فلة سكنية.
    ويحظى منسوبو الحرس الوطني برعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة وإشراف من قبل الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني عضو مجلس الوزراء وزير الدولة.
    وكشف قائد السرية الثالثة بكتيبة الشرطة العسكرية الثانية بمدينة الملك عبدالعزيز المقدم عبدالله بن ناصر الطيار خلال محاضرة ألقاها على طلاب ثانوية بدر بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني الـ(82) عن جهود القيادة في اعتماد بناء 7000 فلة سكنية، مؤكدا أهمية نشر الأمن وإبلاغ الشرطة العسكرية عن أي شخص يحاول العبث بممتلكات الدولة أو المواطنين.

    العاصمة - سعود الشيباني

    __________________________________________________ ___________

    كوب بزخارف اسلامية للبيع بـ 800 ألف دولار

    يعرض في صالة مزادات سوثبي بلندن الشهر القادم كوبا بزخرفة فضية اسلامية ونقش بالخط الكوفي يعود الى القرن الحادي عشر الميلادي يعرض للبيع بمبلغ يتراوح ما بين 486 - 810 آلف دولار ، وسيعرض كذلك في نفس المزاد النصف سنوي بعنوان (فنون من العالم الاسلامي) خلال 3 اكتوبر القادم كوبا آخر من الذهب يعود الى القرن الرابع عشر الميلادي بمبلغ 81 الف دولار.
    الترجمة- الجزيرة اونلاين

    __________________________________________________ _________

    الصين: اليابان استولت على جزرنا.. وشراؤها انتهاك

    اتهم وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي الخميس اليابان بأنها سرقت من الصين الجزر التي يتنازع عليها البلدان وتقع شرق بحر الصين.
    وقال الوزير من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لقد استولت اليابان على هذه الجزر في 1895 مع نهايات الحرب الصينية وأجبرت الحكومة الصينية على توقيع معاهدة غير عادلة للتخلي عن أراضيها" مضيفا أن هذه الجزر هي "جزء لا يتجزأ من أراضي الصين منذ العصور القديمة". وأضاف أن "عملية الشراء المزعومة (للجزر) وأيضا كافة الأعمال الأحادية الجانب التي قامت بها الحكومة اليابانية تشكل انتهاكا خطيرا للسيادة الصينية" مشيرا إلى أفعال "غير قانونية ولا أساس لها". وتابع الوزير "نحن نحث بشدة الجانب الياباني على أن يوقف فورا أي عمل يسيء لسيادة الصين على أراضيها وإلى تصحيح أخطائه بأفعال ملموسة والعودة إلى سبيل التسوية عبر التفاوض". والصين غاضبة بسبب رفض اليابان التراجع عن قرارها الأخير بتأميم جزر متنازع عليها بين الدولتين. وأكد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا الأربعاء في الأمم المتحدة انه "لا تسوية" ممكنة مع الصين بشأن السيادة على هذه الجزر. واعتبر نودا أن الصين فهمت بشكل خاطئ الرهانات القائمة وطلب وقف الهجمات على المصالح اليابانية في الصين.

    نيويورك - الفرنسية


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور هيفا وهبي 2013 - أجمل صور لـ هيفا وهبي 2013 - أحدث صور هيفا وهبي 2013 - صور هيفا 2013

    صور عرض بي بي للشباب 2014 , رمزيات بلاك بيري جديدة بدون حقوق 2014

    وزير الخارجية الألمانى يندد بالفيلم المسىء للإسلام وبأعمال العنف 14/9/2012

    كلمات اغنية عمار الحبيب تعبني حبك 2012

    جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى محافظه القاهره - الترم الاول 2012/2013

    موعد إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2014

    توقعات الابراج مع ماغي فرح السبت 28-6-2014 , حظك مع ماغي فرح اليوم السبت 28 يونيو 2014

    تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الاردن والبحرين اليوم 4-1-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.