Thread Back Search

اخبار جريدة الاهرام الخميس 20/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-20




  • وزير التنمية الإدارية المفوض لـ الأهرام‏: ‏‏17مليون أسرة تتسلم اسطوانات البوتاجاز من يناير
    حوار‏:‏ شادية يوسف‏:‏

    التنمية الإدارية وزارة يتم تجاهلها في كل تشكيل وزاري في العهد السابق واستمر هذا التجاهل بعد الثورة‏..‏ الأسباب لم تعد خافية علي أحد فالوزارة معنية بإعداد التقارير الكاشفة للفساد في مختلف المواقع‏

    , وهذا ما أغضب كثيرين في النظام السابق, وهي أيضا مكلفة بتطوير الخدمات المقدمة للجماهير من خلال الحكومة الإلكترونية. استمر الوضع هكذا بين الإلغاء والإبقاء والتجميد إلي أنه تم تكليف الدكتور أحمد سمير بمهام الوزير.
    وبدأ الدكتور أحمد سمير حديثه قائلا: القضية تعود لأول تشكيل وزاري قبل تنحي النظام السابق في عهد الفريق أحمد شفيق الذي لم يعين وزيرا للتنمية الإدارية في هذا التشكيل, وكانت الأسباب غير واضحة ولكننا شعرنا أن السبب هو تقارير كشف الفساد داخل الجهات الحكومية ولم نتأكد من صحة هذا.
    وفي حكومة د.عصام شرف بعد الثورة استمر إهمال الوزارة.. وقام العاملون بوقفات احتجاجية أمام مجلس الوزراء وجاءت حكومة د.الجنزوري ولم يتغير الوضع بل زاد الاعتقاد بإلغاء الوزارة, ولكن رغم ذلك استمرت أعمال الوزارة, ومهامها كما لو كان هناك وزير بمعني أنه لم يتوقف أي مشروع من مشروعاتها إلي أن تم تعييني كوزير مفوض لهاولي كامل الصلاحيات.
    } بعد حصول الوزارة علي جائزة الأمم المتحدة علي حسن الأداء خلال الانتخابات الماضية فماذا عن هذه التجربة الأولي للوزارة وهل هناك جديد في انتخابات مجلس الشعب المقبل؟
    }} تجربة الانتخابات التي قامت بها الوزارة بدأت في حكومة د.عصام شرف الذي كلفنا بعد الثورة بإدارة الناحية الفنية في عملية الانتخابات بداية من قاعدة بيانات الناخبين وتوزيعها علي اللجان المختلفة بالإضافة إلي توزيعها علي القضاة, وذلك طبقا للقواعد التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات, فكانت الوزارة بمثابة الذراع الفني للجنة العليا للانتخابات, ثم بدأنا عمل موقع الانتخاباتwww.elections.2011eg
    وقد قدمنا لأول مرة خدمة الانتخابات للمهاجرين المصريين بالخارج بإتاحة الفرصة لهم بتسجيل اسمائهم بالرقم القومي علي الموقع الذي ذكرناه ومن ثم يصبح لكل من قام بالتسجيل الحق في الإدلاء بصوته وتعد هذه التجربة الأولي لمشاركتهم في الانتخابات سواء الشعب أو الشوري أو الرئاسة, حيث كان دور الوزارة الكشف عن اسماء المتوفين أو عن من كان يقوم بعمل أكثر من توكيل لأكثر من مرشح في انتخابات الرئاسة.
    } ماهي أحدث خدمة تقدمها الوزارة للمواطنين؟
    }} تصميم موقع الكتروني لديوان عام المظالم حيث تتولي الوزارة مسئولية إدارة علاقات المواطنCRU أي أن الوزارة تربط كل الجهات ببعض من خلال هذا النظام بحيث تستطيع كل جهة تلقي الشكاوي الخاصة بها عبر هذا الموقع ويتم حاليا العمل علي إتاحة هذه الخدمة من خلال الرئاسة.
    حيث يقوم العاملون بالوزارة بتسجيل الشكاوي علي الحاسب الآلي وتصنيفها وإرسالها إلي الجهة المختصة الكترونيا والتي تتولي كل جهة حل الشكاوي التي تخصها ثم يتابع المواطن شكواه بسهولة دون ذهابه لأي جهة, كما قامت الوزارة بعمل موقع الكتروني للجمعية التأسيسيةwww.dostor.eg لتلقي اقتراحات الناس ومتابعة أعمال هذه اللجنة.
    } هل تغير دور وزارة التنمية الإدارية بعد الثورة؟
    }} نعم فالوزارة تعمل علي تحقيق متطلبات الشعب في المرحلة الحالية التي من أولوياتها قضايا الدعم والتحول الديمقراطي, فدورنا الحالي وفقا لهذه المتطلبات توزيع اسطوانات البوتاجاز عن طريق استخدام البطاقة الذكية, حيث يوجد15 مليون بطاقة ذكية لدي15 مليون أسرة تستحق الدعم وتزداد هذه الأسر إلي17 مليونا في يناير المقبل, وتصرف الأسر كوبونات هذه الاسطوانات بداية من شهر أكتوبر المقبل مع المواد التموينية التي يحصل عليها, علما بأن الكوبونات تصرف كل شهرين وحسب عدد الأسر, فمثلا الأسرة التي يبلغ عددها3 أفراد ستحصل علي2 كوبون في الصيف و3 كوبونات في الشتاء, وهكذا يزداد عدد الكوبونات بما يتناسب مع عدد الأسرة حيث يتم توزيع هذه الكوبونات في أكتوبر بصفة مؤقتة حتي إعداد نظام حديث لتوزيع الاسطوانات عن طريق جهاز قارئ يتواجد لدي المستودعات والموزعين المتنقلين وفكرته عبارة عن إدخال البطاقة الذكية بهذا الجهاز الذي يقوم بطرح عدد هذه الاسطوانة من علي البطاقة وهكذا يتم كل مرة يحصل المواطن فيها علي اسطوانة إلي أن ينتهي من عدد الاسطوانات المستحقة له.
    } ماهي خطتكم للمرحلة المقبلة؟
    }} نحن مستمرون في تنفيذ جميع المشروعات السابقة للوزارة بالإضافة إلي ما يتطلب من تكليفات من مجلس الوزراء طبقا لطبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.
    } كيف يتم القضاء علي الفساد الإداري بالدولة؟
    }} كلمة فساد كبيرة جدا, ولكن ما يحدث داخل الجهاز الإداري بالدولة هو قيام المواطن بدفع مبالغ غير مبررة للحصول علي حقه, ولذلك كان الحل في فصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة( المواطن) من خلال شبابيك أمامية بالجهات الحكومية لتلقي طلبات المواطنين.
    } متي تبدأ لجنة الشفافية والنزاهة عملها الجديد بعد عودة الوزارة بما تقوم به من مقترحات لمكافحة الفساد؟
    }} نحن ننظر في اختيار أعضاء جدد لها خلال الأشهر المقبلة, علما بأننا لسنا جهة محاربة فساد وليس لدينا سلطة ضبطية قضائية, ولكن دور لجنة الشفافية والنزاهة هو إعداد تقرير دوري يرفع لرئيس مجلس الوزراء يتضمن خطة العمل والمقترحات والتوصيات ونتائج التنسيق مع الجهات المختصة مع بيان خطط العمل وبرامج التنفيذ, كما أنها تقوم برصيد ومراقبة ظواهر الفساد الإداري ومنعه من المنبع, وتقوم اللجنة أيضا بمتابعة التزامات مصر الدولية فيما يختص بالاتفاقيات الموقعة حيث يمثل الأعضاء الجهات الرقابية والوزارات والمجتمع المدني والأحزاب السياسية ويرأسها وزير الدولة للتنمية الإدارية.
    } ماذا عن إضافة خدمة التأمين الصحي للبطاقة الذكية؟
    }} تم إضافة هذه الخدمة بالفعل, ولكن من خلال القيام بعمل التجربة علي محافظة سوهاج وفي حالة نجاحها سوف نعممها علي جميع المحافظات.
    } لماذا انفصلت أكشاك الخدمات عن الوزارة؟
    }} تم ذلك من أجل تفعيل دور القطاع الخاص في مشاركة الحكومة, حيث قامت الوزارة بإصدار تراخيص لشركات القطاع الخاص لتقديم الخدمات الحكومية نيابة عن المواطنين, وذلك كقناة جديدة لتقديم الخدمات وتقليل المعاناة عن المواطنين, حيث تم ترخيص نحو180 كشكا علي مستوي الجمهورية.

    __________________________________________________ ________________

    إنقاذ‏4‏ في انهيار عقار بالإسكندرية
    والبحث عن آخرين تحت الأنقاض
    الإسكندرية ـ ناصر جويدة‏:‏

    يكثف رجال الحماية المدنية بالإسكندرية جهودهم لانقاذ سكان عقار مكون من خمسة طوابق بمنطقة محرم بك‏,‏ انتقلت قوات مديرية الأمن بالإسكندرية

    بإشراف اللواء خالد غرابة مساعد الوزير لأمن الإسكندرية واللواء جمال سلطان نائب المدير وتبين أن العقار مكون من خمسة طوابق الأرضي مخصص لإقامة بعض العمال والطابق الثاني مكتب محاماة وثلاثة طوابق مشغولة بالسكان. تبين أن سبب انهيار العقار قيام أحد المقاولين بأعمال حفر مجاورة للعقار بشارع شجرة الدر المتفرع من شارع ترعة المحمودية, وتبين للواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية أن العقار بناء قديم وقد أشرف العميد إبراهيم عبدالعليم ونائبه العقيد طارق وفا علي نقل4 مصابين تم انقاذهم من تحت الانقاض منهم معزوزة السيد وجورجيت عياد وجاكلين جرجرس وتم نقلهن للمستشفي لاسعافهن ويكثف رجال الحماية المدنية جهودهم بحثا عن ضحايا تحت الانقاض, وقد تجمع العشرات من المواطنين للمساهمة في عملية سرعة رفع الانقاض وتم الدفع بعربات ومعدات ثقيلة وسيارات نقل وأشرف اللواء مدحت قريطم مدير المرور علي تسيير حركة المرور بالشوارع الرئيسية والشوارع المحيطة بمكان الانهيار.

    __________________________________________________ ______

    وزير التربية والتعليم: كادر المعلمين في موعده‏‏
    و ‏50‏ % من الأساسي علي راتب أكتوبر
    كتب محمد العجرودي ونيفين شحاتة ونرمين الشوادفي وهبة حافظ وهند السعيد

    ما زالت القاهرة تعيش حالة من الصخب الشديد علي وقع الإضرابات والاحتجاجات الفئوية في قطاعات عديدة خاصة بالتعليم والنقل‏,‏
    عمال النيل لحظة اغمائهم امام مجلس الوزراء
    عمال النيل لحظة اغمائهم امام مجلس الوزراء

    وعلي الرغم من توقف احتجاجات الإداريين في جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان لأول مرة منذ بدء الدراسة انتظارا لما ستسفر عنه مشاورات مستشاري رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي حتي تتحق مطالبهم, كما قرر مجلس جامعة دمنهور تأجيل الدراسة حتي السبت المقبل فيما واصل المئات من الاداريين بجامعة قناة السويس اضرابهم للمطالبة بالمساواة مع أعضاء هيئة التدريس. وصرح محمد عبد الفتاح المنسق الاعلامي لائتلاف العاملين بالجامعات المصرية بان أعضاء الائتلاف سيعقدون اجتماعا غدا الساعه الواحده ظهرا بنادي الكشافه البحرية لمناقشة الوضع الحالي وما سيتخذونه من أجراءات تصعيدية في حالة عدم الاستجابه لمطالبهم. إلا أن المدارس شهدت اضطرابا ملحوظا في العملية التعليمية اليوم الخامس علي التوالي بمعظم مدارس الجمهورية بعد أن امتنع الكثير من المدرسين عن الدخول في الفصول احتجاجا علي تجاهل وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم لمطالبهم مع إعطاء الحكومة مهلة حتي الجمعة وفي حال عدم الاستجابة سيعتصمون أمام مقر الحكومة السبت.
    يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فية الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن صرف الكادر في موعدة ولاتأخير فية حيث سيصرف50% من الأساسي في راتب اكتوبر مؤكدا إن مطالب العاملين مشروعة, متفقا معهم في الهدف ومختلفا في الوسيلة والتوقيت ومشيرا ان الاضرابات ليست في صالح العملية التعليمية وتشكل أعباء علي الأسرة المصرية وان الوزراة هي بيت لكل العاملين أهلا وسهلا بهم في أي وقت ونسعي لوضع جدول زمني متوسط المجي لإصلاح الوضع المادي والاجتماعي للمعلم. وعلي صعيد آخر هدد عمال هيئة النقل العام باتخاذ اجراءات تصعيدية غير مسبوقة وتوسيع نظاق اضرابهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بنقل تبعيتهم لوزارة النقل حيث أكدت المهندسة مني مصطفي رئيس هيئة النقل العام استمرار الاضراب في3 جراجات هي المظلات والترعة وامبابة وان كانت حدثت انفراجة بسيطة حيث خرج عدد من السيارات من جراج امبابة.
    يأتي ذلك في الوقت الذي هاجم طارق بحيري المتحدث باسم النقابة المستقلة للنقل العام الحكومة بعد الافراج عنه واتهامه بالتحريض علي الإضراب ـ الحكومة لتراخيها في الاستجابة لمطالب العمال بنقل تبعيتهم لوزارة النقل من محافظة القاهرة حيث أكد من جانبة ان الاضراب اتسع ليشمل7 جراجات حيث قال إن جراجات طيبة والسواح وفم الخليج ونصر انضمت للاضراب أمس. وأضاف انه في حال عدم الاستجابة للمطالب المشروعة سيكون التصعيد بالاضراب العام اعتبارا من الاحد المقبل. في الوقت الذي أكدت فية رئيس الهيئة المهندسة مني مصطفي انها لن تتنازل عن البلاغات المقدمة ضد المحرضين علي الاضراب ولن تضيع حق الدولة بأي حال من الاحوال منتقدة تصريحات بحيري في عدم تدخل احد للافراج عنه. وعلي جانب اخر واصل طلاب و باحثو جامعة النيل أمس اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي خارج أسوار الجامعة و لليوم الـ23 بمقر جامعاتهم للمطالبة باسترداد مباني الجامعة وتحويل الجامعة إلي جامعة أهلية.كما نظم الطلاب في الساعة الخامسة من مساء أمس وقفة أحتجاجية.
    وبمحيط مجلس الوزراء واصل عمال شركة النيل لحلج الاقطان بالمنيا اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ10 شهور مرددين هتافات مش ماشيين مش ماشيين.. غير حقنا مش عايزين ودفعهم التذمر والضيق الي خلع ملابسهم وأغمي عليهم وتدخلت الاسعاف لانقاذهم. كما تظاهر بعض عمال شركة مصر للسياحة مطالبين رئيس الوزراء برجوع الشركة لوزارة السياحة فيما أنهي ضباط الشرطة بالشرقية اعتصامهم بمقر مديرية الامن احتجاجا علي قرار وزير الداخلية بنقل مأمور قسم ثان بعد الاستجابة لوعد الوزير ببحث الامر شريطة تنفيذ قرار النقل.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية يوم الاحد 15/12/2013 في الاردن

    تفاصيل اغتيال الاعلامية نورس النعيمى 2014 , قصة قتل الاعلامية نورس النعيمى 2013

    أسعار سيارات فيات 128 المستعملة في مصر فبراير 2014

    تحميل اغنيه دنيا بطمة بدري mp3

    بالصور نجوم حريم السلطان يحتفلون بفيلم دفتر العائلة السعيدة , صور نجوم حريم السلطان 2013

    حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الاثنين 10-11-2014

    صور شعار جوجل وهو بذكرى ميلاد الادبية سهير القلماوي 2014

    توقعات الابراج مع ابراهيم حزبون اليوم السبت 12-7-2014 , حظك اليوم مع ابراهيم حزبون 12 يوليو 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.