Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة الاربعاء 19/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-19




  • اخبار جريدة البورصة الاربعاء 19/9/2012





    وول ستريت: الغارة السورية فوق لبنان تنذر بانتقال الصراع لبيروت

    اعتبرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في عددها الصادر الثلاثاء أن قيام الطيران الحربي السوري أمس الاثنين بشن غارة على منطقة حدودية واقعة بشرق لبنان إنما يسلط الضوء على إمكانية انتقال الدول المجاورة لسوريا إلى الصراع الذي اندلع فيها قبل 18 شهرا.

    وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – أن هذه الأحداث قد تسببت في اهتزاز التوازن السياسي بلبنان على نحو دفع القوى السياسية المتناحرة والتي تتخذ طابعا طائفيا إلى التخلي عن دعمهم لأطياف المعارضة في سوريا.

    وربطت الصحيفة بين هذه الغارة السورية على لبنان وبين مشاركة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في تظاهرة حاشدة, جاءت عقب ساعات من شن الغارة; لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم على خلفية بث الفيلم الأمريكي “براءة المسلمين” الذي أساء إلى العقيدة الإسلامية, واعتبرت أن هذه التظاهرة تبعث برسائل تؤكد على القوة السياسية للحزب الذي لا يزال الداعم الأكبر لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة.

    كما رأت أن رد الحكومة اللبنانية الهاديء على الغارة السورية التي شنت فوق أراضيها يعكس مدى عمق الانقسامات المستمرة بين الأطياف السياسية في لبنان.

    هذا وقد تناولت الصحيفة الأمريكية تصريحات المتحدث باسم الجيش اللبناني,والتي نفى فيها قيام الطيران الحربي السوري بشن غارات فوق الأراضي اللبنانية وقال “إن الطيران السوري قام بعمليات قصف داخل الأراضي السورية لا داخل الأراضي اللبنانية”.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _________

    برادلي يضم أبو تريكة لمعسكر للمنتخب القومى في الإمارات

    قرر الجهاز الفني للمنتخب القومى لكرة القدم بقيادة الأمريكي بوب برادلي ضم محمد أبو تريكة لقائمة الفريق استعدادا لمباراة زيمبابوي في 22 مارس المقبل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل عام 2014 وأكد ضياء السيد المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم أن معسكر المنتخب القومى الذي سيقام في الإمارات ويتخلله خوض مباراتين وديتين أمام البرازيل وتونس سيشهد ضم نفس العناصر التي تم ضمها في المعسكر السابق ومن بينهم أبو تريكة.

    وأضاف أن الجهاز الفني للمنتخب لا دخل له على الإطلاق بالأزمة التي حدثت بين أبو تريكة والنادي الأهلي قبل كأس السوبر المحلي وبالتالي تقرر ضمه إلى معسكر الإمارات.وأشار ضياء السيد إلى أنه تم الاستقرار على أن يلعب المنتخب المباراة الأولى مع البرازيل بمدينة أبو ظبي يوم 12 أكتوبر بينما تقام المباراة الثانية مع تونس بمدينة دبي يوم 16 أكتوبر موضحا أن الاتحاد التونسى جدد موافقته على اللعب مع المنتخب..



    د ب أ

    __________________________________________________ _____

    6.2 مليار جنيه حجم أعمال «القومية للتشييد» 2011 ـ 2012.. وعروض للشراكة مع مشروعات ليبية

    قال المهندس صفوان السلمى، رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير إن قيمة الأعمال التى حصلت عليها الشركات التابعة بلغت 6.2 مليار جنيه فى العام المالى 2011 ـ 2012 مقابل 8.9 مليار جنيه العام السابق له.

    وأضاف أن أداء الشركات تأثر بتوقف بعض المشروعات نتيجة انخفاض السيولة، لافتاً إلى بدء الجمعيات العمومية للشركات التابعة بداية أكتوبر اعتماد القوائم المالية.

    أضاف لـ«البورصة» أن العام الحالى شهد إلغاء مشروعات بقيمة 6 مليارات جنيه، لافتاً إلى أن تحرك قطاع المقاولات يؤدى إلى انتعاش 60 صناعة أخرى، ومن الضرورى دعم القطاع لتحريك الاقتصاد.

    وكشف عن تقديم عروض شراكة فى ليبيا للدخول فى بعض المشروعات نظراً لأن القانون الليبى ينص على ضرورة مساهمة الجانب الليبى بنسبة 35% فى أى مشروع مؤكداً تفاؤله بالسوق الليبى مستقبلاً.

    وعن طريق الصعيد البحر الأحمر أوضح أنه رفع مذكرة لوزير الاستثمار أسامة صالح تضمنت المطالبة بتعديل القرار الجمهورى السابق بتخصيص أراض لشركة الصعيد البحر الأحمر بالإضافة إلى ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه لاستكمال الطريق وبعض الخدمات المطلوبة. وقال إن الأراضى التى تضمنها القرار الجمهورى السابق اتضح ملكيتها لبعض الجهات وفى مقدمتها هيئة التنمية الزراعية، ما أدى إلى ضرورة تخصيص أراض جديدة لبيعها لتوفير السيولة اللازمة لاستكمال الطريق وتوفير عائد للشركات.

    وأشاد بتوجه الدولة لإحياء الطريق وضخ استثمارات جديدة به، لافتا إلى أن إجمالى استثمارات المشروع 1.6 مليار جنيه ويجب استكماله حتى لا تضيع تلك الاستثمارات وذلك بعمل الحماية اللازمة له حيث يحتاج طبقة ثانية من الأسفلت لأن الطبقة الأولى مسامية معرضة لحدوث شروخ، بالإضافة إلى ضرورة تنفيذ محطات بنزين وإسعاف عليه.

    كتب – محمود صلاح الدين

    __________________________________________________ _____________

    «العاشر» تطرح مزايدة للنقل الداخلى نوفمبر المقبل

    19 سبتمبر, 2012 2:26 صباح

    يطرح جهاز مدينة العاشر من رمضان مزايدة علنية للنقل الداخلى بالمدينة على شركات النقل نوفمبر المقبل.

    كشف المهندس رشدى عبدالرشيد، رئيس جهاز العاشر ان المدينة تعانى نقصاً فى سيارات نقل الأفراد وتحتاج 75 سيارة للنقل الداخلى متنوعة بين سيرفيس وميكروباص لخدمة الاحياء السكنية والمنطقة الصناعية.أكد عبدالرشيد انه تم تخصيص 6 ملايين جنيه من موازنة الجهاز للعام المالى الجارى التى تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه لصيانة وسائل المواصلات الموجودة وشراء 12 اتوبيساً وعدد 5 مينى باص لزيادة عدد وسائل النقل التى تربط المدينة بمحافظات الجمهورية.

    ذكر عبدالرشيد ان مشروع النقل الداخلى بالمدينة يضم 8 خطوط سيارات بإجمالى عدد 360 سيرفيس تخدم التنقل داخل المدينة.. بينما يتم استخدام 35 اتوبيساً فى المواصلات الخارجية وتتبع هذه الاتوبيسات شركة شرق الدلتا و542 ميكروباصاً تابعة لشركات القطاع الخاص.

    أوضح رئيس جهاز العاشر من رمضان ان المدينة ستقوم خلال الفترة المقبلة بحصر الاحياء بالمدينة والمناطق الصناعية التى تعانى من نقص فى وسائل المواصلات وطرح مزايدات على شركات النقل للتغلب على أزمة المواصلات داخل وخارج المدينة.

    كتب – بدوي شلبي


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مصاصات بأشكال غريبة جدا ، لا تفوتها

    صور ليا ميشيل على مجلة Seventeen ابريل 2014

    ترددات قنوات المصارعة على نايل سات ، تحديث شهر 5 - 2014

    " المكتبة الصوتية " للشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله

    تحميل اغنية سيبوني يا ناس سيمور جلال وخالد حجار ذا فويس 2014

    كلمات اغنية عمار الحبيب تعبني حبك 2012

    بالصور ميراندا كير تتألّق بعد يوم من الإهتمام بجمالها - صور ميراندا كير 2013

    حاله الطقس في الاردن ليوم الاربعاء 9-1-2013 كانون الثاني 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.