Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 17/9/2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-17




  • اخبار مصر اليوم 17/9/2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2012

    اخبار مصر اليوم 17-9-2012, اخبار الصحافة المصرية اليوم الاثنين



    الحكومة تبدأ إجراءات تثبيت مليون موظف، "النور" يرفض منح "الشورى" صلاحيات كاملة، قمة مصرية سودانية لبحث التعاون بين البلدين، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.



    نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على صحة ما تردد عن تدخل عناصر من قوات المارينز فى حماية السفارة الأمريكية بالقاهرة، وقال" مستحيل أن يتم ذلك فى مصر وخاصة بعد الثورة، كما نفى أيضًا تلقى مؤسسة الرئاسة أى طلبات بشأن تسليم المتهمين فى أحداث السفارة الأمريكية إلى جهات تحقيق أمريكية.

    أعلنت لجنة شئون الأحزاب موافقتها على تأسيس حزب الدستور برئاسة الدكتور محمد البرادعى، على أن يتمتع بشخصيته الاعتبارية وحقه فى مباشرة نشاطه اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 17 سبتمبر الحالى.


    ◄ قنديل: نصب تذكارى لتطوير "التحرير" وتخصيص مكان للمواطنين لـ"تبادل الحوارات"
    ◄ مرسى يناقش مع البشير الأمن المائى وزيادة استيراد اللحوم السودانية
    ◄ اليوم اندماج 20 حزبًا فى "المؤتمر" لمواجهة الإسلاميين فى الانتخابات
    ◄ البلتاجى يعلن ترشحه لرئاسة "الحرية والعدالة" والمؤتمر العام فى أكتوبر




    بحث الرئيسان محمد مرسى ونظيره السودانى عمر البشير خلال مباحثاتهما أمس بالقاهرة قضايا التعاون المشترك وتوسيع الشراكة خاصة ما يتعلق بالأمن الغذائى. و

    قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على - فى بيان صحفى تلاه عقب المباحثات - إن الرئيسين اتفقا على سرعة تفعيل المشروعات الكبرى وفى مقدمتها المزرعة المصرية بالولاية الشمالية بالسودان ومزرعة الإنتاج الحيوانى وكذلك زيادة حجم استيراد مصر من اللحوم السودانية.

    الموقف واضح دون لبس أو غموض، المعابد اليهودية بمصر ممتلكات مصرية 100%، بما فيها من قطع أثرية، وليس لإسرائيل أى حق فيها، لأنها من التراث المصرى، وموجودة على الأراضى المصرية، وتم بناؤها بأيدى العمال المصريين".

    هذه التصريحات جاءت على لسان الدكتور محسن على، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ردا على ما تداولته المواقع الإلكترونية الإسرائيلية من مزاعم، حول مطالبة بعض الإسرائيليين برفع دعاوى قضائية دولية ضد مصر للمطالبة بتعويضات عن الاستيلاء على ممتلكات اليهود الذين كانوا يقيمون بمصر خلال القرون الماضية، بما فيها المعابد اليهودية البالغ عددها 11 معبدا، يوجد معظمها بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والبحيرة.

    وأوضح محسن على أن جميع القطع الأثرية الموجودة بالمعابد، مسجلة ولا يستطيع أى فرد أو جهة الحصول عليها، أو إخراجها من مصر بأى طريقة، والوزارة قادرة ومستعدة لمواجهة أى مزاعم أو دعاوى صادرة من أى دولة أو كيان.


    ◄ الأهلى أول المجموعة الثانية بعد التعادل مع الزمالك
    ◄ توفير الاعتمادات المالية للنظافة
    ◄ إعادة طرح 61 ألف فدان بالعوينات بنظام حق الانتفاع
    ◄ استمرار الإضرابات يهدد بانهيار الاقتصاد




    أكد جودة عبد الخالق وزير التموين السابق، أن أسوأ ماجاءت به ثورة 25 هو تأميم الأزهر وتحويله إلى مؤسسة من مؤسسات الدولة، والتى تم إضعافها لعدم اختيار أفضل وأطول القامات، فهيئة كبار العلماء تتكون من أهل الذكر والمؤهلين والذين لديهم القدرة على الاختيار، وبالتالى لن يكون ولاء شيخ الأزهر لرئيس الجمهورية الذى أصدر قرارا بتعيينه، فمؤسسة الأزهر لها بعد دولى ويمكن أن يصبح من أدوات مصر الداعمة والفاعلة فى مجال السياسة الخارجية، وخاصة أنه منارة للوسطية فى ظل ظروف التطرف الدينى الذى نراه الآن، فمن وجهة نظرى أن انتخاب شيخ الأزهر شىء إيجابى جدا وأنا مع هذا الاتجاه قلبا وقالبا، وإذا عدنا بالتاريخ للوراء نجد أن شيخ الأزهر كان يتم اختياره بالانتخاب ولكن عن طريق الشيوخ الأقدر على الاختيار لأن المعيار كان هو العلم والكفاءة وليس التبعية للسلطة.

    انتهت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا من تلقى مذكرات الخصوم فى الدعاوى التى تطالب ببطلان وحل مجلس الشورى،* ‬حيث أكد مقيم الدعوى على حل المجلس على أساس أن الانتخابات استندت إلى مواد قانونية،* ‬قضت المحكمة بعدم دستوريتها،* ‬بينما طلبت هيئة قضايا الدولة بعدم قبول الدعاوى*.

    ‬ومن المنتظر أن تودع هيئة المفوضين بالمحكمة تقريرها النهائى بشأن دعاوى حل مجلس الشورى خلال الأسبوع القادم،* ‬والذى من المتوقع أن يطالب بحل مجلس الشورى لعدم دستورية المواد التى استندت إليها الانتخابات.


    ◄ وقف نظر دعوى إسلام عفيفى لحين الفصل فى الرد
    ◄ مصدر عسكرى*:‬ لا صحة لإقالة رئيس الأركان
    ◄ تأجيل التحقيق مع صاحب* ‬فتوى قتل المتظاهرين



    قال صلاح عبد المعبود، عضو الجمعية التأسيسية عن حزب النور، إن حزبه يؤيد عدم منح مجلس الشيوخ صلاحيات تشريعية كاملة، مثل مجلس الشعب، وألا تكون له سلطة رقابية، مبرراً ذلك بعدم تعطيل العملية التشريعية.

    تسلم مجلس الوزراء الكشوف التى أرسلتها المحافظات لبدء إجراءات تثبيت مليون موظف بالجهاز الإدارى للدولة والتى تم إعدادها من خلال التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.


    ◄ جامعة النيل ترفض الحل الوسط مع زويل
    ◄ الحكومة تعترف بتراجع ضخ البنزين والعجز فى السولار 25 %
    ◄ البورصة تربح 9.6 مليار جنيه.


    من مواضيعى فى المنتدى

    رمزيات جالكسي انيقة 2014 , رمزيات جنان للجلاكسي 2014 , خلفيات جالكسى تحفه 2014

    مسجات تهنئة لرمضان 2013

    السيرة الذاتية بدر الدين حسون , من هو مفتي سورية بدر الدين حسون

    مجموعة فساتين حصريه 2013 انيقة - احلى فساتين 2013

    أسعار موبايل إل جي lg في مصر يناير 2014 - جميع الموديلات

    رسميا تشكيلة مباراة البرازيل وهولندا في كأس العالم اليوم 12/7/2014

    اسعار الدولار والعملات في السوق السوداء في مصر اليوم الثلاثاء 17-9-2013

    جديد قناة كراميش بلاص جديد عرب سات


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.