Thread Back Search

اخبار مصر اليوم الاحد 16/9/2012 - عناوين الصحافة المصرية 16/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-16




  • اخبار مصر اليوم الاحد 16/9/2012 - عناوين الصحافة المصرية 16/9/2012


    "صحافة القاهرة": وزير المالية: 2 مليار دولار حزمة مساعدات تركية لمصر.. أمريكا أدخلت معدات لمراقبة تحركات الجيش المصرى داخل سيناء.. وزير الرى: الاحتياطى المائى يكفى لمدة 100عام






    "علاء" و "جمال" يعترفان على "شفيق" فى قضية "أرض الطيارين"، ووزير العدل ينتدب قاضيًا للتحقيق مع عبد المعز إبراهيم، و"جهاز المحاسبات" يراقب المنظمات الأهلية لأول مرة، والكونجرس يعلق 18.3 مليون دولار من المساعدات لمصر، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.





    حصلت "اليوم السابع" على نص التحقيقات فى القضية المتهم فيها كل من الفريق أحمد شفيق، بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لبناء مساكن الضباط الطيارين، ونبيل فريد شكرى، الرئيس السابق لمجلس الإدارة، وثلاثة أعضاء بجمعية الطيارين، وعلاء وجمال مبارك ابنى الرئيس السابق، لاتهامهما بتسهيل حصولهما على قطعة أرض البحيرات المرة بالمخالفة للقانون، وكشفت التحقيقات، أن جمال وعلاء أقرا فى الحصول على قطعة الأرض بالمخالفة للقانون.

    علمت "اليوم السابع" أن المستشار أحمد مكى وزير العدل قام بانتداب قاضى تحقيقات جنائى للتحقيق مع المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف السابق، وذلك لمسائلته جنائيًا فى البلاغات المقدمة ضده، والتى تتهمه بالتدخل لدى القاضى الذى ينظر قضية التمويل الأجنبى، مما ساعد على تهريب الأمريكان المتهمين بالقضية.

    ◄ وزير الزراعة: الحكومة غير ملزمة بشراء الأرز من الفلاح
    ◄ "النور" يجرى الانتخابات الداخلية رغم رفض رئيس الحزب
    ◄ تأجيل محاكمة جرانة والحاذق إلى 17 و 18 سبتمبر
    ◄ نقيب المعلمين: عقوبات بالخصم من رواتب المدرسين المضربين
    ◄ "المركزى" تراجع الجنيه لن يدفعنا لطرح ورقة الـ 500 جنيه




    طالب المستشار هشام جنينة الرئيس الجديد للجهاز المركزى للمحاسبات بضرورة استقلال الجهاز عن السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما فى ذلك رئاسة الجمهورية، وكشف عن إجراء تعديلات تشريعية فى القانون الذى ينظم عمل الجهاز ولائحته التنفيذية، بما يؤدى إلى تطوير الأداء وتفعيل دوره فى الرقابة على المال العام.

    وقال جنينة فى حوار لـ"الأهرام": إن جهاز المحاسبات لم ينج من منظومة الفساد التى كانت سائدة فى مختلف مرافق الدولة، مشيرا إلى أن حجم وقائع الفساد التى اطلع عليها، فاق توقعاته وكشف عن أن بعض وقائع المخالفات التى ارتكبت فى حق المال العام جرى تحويلها بالفعل إلى النائب العام كما جرى إطلاع رئاسة الجمهورية على وقائع أخرى لاتخاذ اللازم بشأنها.
    وقال إن جهاز المحاسبات يسعى الآن لمنحه سلطة الضبطية القضائية لأعضائه من المراقبين الماليين، وأشار إلى أن رقابة الجهاز سوف تمتد إلى منظمات المجتمع المدنى وجميع الجمعيات العاملة فى الدولة، وتعهد جنينة بالعمل على تطوير جهاز المحاسبات بما يناسب تنظيم دوره فى الرقابة، وفى المقدمة تحسين الأموال المالية والخدمية للعاملين فيه.

    أعلن ممتاز السعيد وزير المالية، عن الاتفاق مع تركيا على تقديمها حزمة مساعدات لمصر بقيمة مليارى دولار، لاستخدامها فى دعم احتياطى مصر من النقد الأجنبى وتمويل مشروعات البنية الأساسية، بما يسهم فى تعزيز أوضاع الاقتصاد المصرى ومساعدته على استعادة الاستقرار ومعاودة النمو.

    ◄ كيسنجر: طبول حروب الاحتلال تدق فى الشرق الأوسط
    ◄ خلاف فى «تأسيسية الدستور» حول حق التظاهر
    ◄ 350 مليون جنيه لصيانة خزان أسوان
    ◄ ألمانيا ترفض موقف إسرائيل من توريد غواصتين لمصر







    واصلت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها الموسعة فى قضية إنتاج الفيلم الأمريكى المسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم" والمناداة بتقسيم مصر إلى 5 دويلات.. استمع خالد ضياء الدين ومحمد وجيه رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة، إلى أقوال السيد حامد محمد وناصر العسقلانى المحاميين أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين، واللذين قدما أسطوانة تتضمن 5 مقاطع فيديو يظهر فيها عصمت زقلمة أحد أقباط المهجر يعلن عن نفسه رئيسا لدولة الأقباط فى مصر ويقرر بأن مصر دولة قبطية، وأن المسلمين استولوا عليها أيام الفتح الإسلامى.

    أكد سمير إمبابى وزير الطيران المدنى، أن ‬خطته للنهوض بقطاع الطيران المدنى ستبدأ بإعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة، بهدف تعظيم العائد وتقليل النفقات.
    ‬ وأضاف إمبابى فى تصريحات خاصة لـ " ‬الأخبار "‬أنه عقد اجتماعا تمهيديا ‬بمجموعة استشارية عالمية متخصصة فى مجال إعادة هيكلة الشركات لتطوير الأداء والنظم الإدارية والمالية وتحسين العائد والاستفادة بالخبرة العالمية فى هذا المجال، مشيرا إلى أن الاستعانة بهذه الخبرات ليست جديدة على قطاع الطيران.

    ◄ بلبع:‬ ‬بدء التشغيل التجريبى لمصنع النظائر المشعة.. ‬وحوافز للإداريين بالطاقة الذرية
    ◄ وزير السياحة: ‬إلغاء الدعاية فى ‬6 ‬دول.. ‬ووقف مناقصات المعارض
    ◄ مصر تستضيف الاجتماع الخامس عشر ‬لوزراء البيئة الأفارقة






    أعلنت رئيسة اللجنة الفرعية للمخصصات والعمليات الخارجية فى الكونجرس، كاى كراجنز، التى تشرف على المساعدات الخارجية الأمريكية، عن تعليق صرف 18.3 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية للقاهرة، بالإضافة إلى وضع شروط صارمة على أى تمويل لمصر.

    أكد الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، أن الاحتياطى المائى فى مصر آمن ويكفى لسد احتياجات مصر والسودان مجتمعين لمدة مائة عام قادمة، مشيرا إلى أن السد العالى من أكبر سدود العالم، من حيث سعة التخزين، موضحًا انه سد قوى ويمكنه الاستمرار لأكثر من 400 عام.

    ◄ الشرطة الأمريكية تحقق مع صاحب الفيلم لانتهاكه شروط الإفراج
    ◄ الإخوان تعد لوثيقة لاحترام جميع الأديان
    ◄ 5 مشروعات قوانين لتقييد التظاهر والإضراب وضبط الشارع




    أكد مسئولون أمريكيون، أن وزارة الدفاع الأمريكية وافقت على نقل مركبة تحمل نظام تتبع متطورًا إلى القوات متعددة الجنسيات فى سيناء، وأضاف المسئولون أن نظام التتبع سيسمح للقوات متعددة الجنسيات بمتابعة تحركات الجيش المصرى.

    تستكمل هيئة السد العالى ممثلة لوزارة الرى والقوات المسلحة إنشاء شباكا واقية أمام مداخل الأنفاق الرئيسية بالسد العالى فى مجرى نهر النيل، لتأمينها ضد المتفجرات أو أية محاولات تخريبية.


    ◄ مكتب الإرشاد يدرس تداعيات اشتباكات السفارة الأمريكية
    ◄ إحالة 4 أقباط فى "فتنة دهشور" لـ"الجنايات الأسبوع الحالى
    ◄ جهاديون يقدمون بلاغاً ضد الشيخ أبو إسلام بسبب حرق الإنجيل


    من مواضيعى فى المنتدى

    صورة والدة رامي عياش 2014

    رمزيات ابطال مسلسل الشمال والجنوب 2012 - رمزيات ابطال مسلسل الشمال والجنوب 2013

    الترددات الجديدة لقناة الجزيرة الاخبارية على النايل سات 2013 , تردد قناة الجزيرة الاخبارية الجديد

    VICTORIA JUSTICE on Photocall at a Hotel in Sydney Australia

    اجمل برودكاست 2013 ، احلى برودكاست 2013 ، برودكاست بلاك بيري حلوه 2013

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة ريال مدريد وبلد الوليد اليوم 30-9-2020

    أخبار ليبيا اليوم الخميس 13-2-2014 ،، اخر اخبار ليبيا االيوم الخميس 13 فبراير 2014

    توقعات برج الثور شهر الثاني عشر 12 ديسمبر 2012 Monthly Horoscope


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.