Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق اليوم الاحد 16/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-16




  • مجلس الوزراء: لا صحة لما تردد عن تعديلات وزارية مرتقبة بحكومة «قنديل»
    نشر فى : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 3:15 ص
    آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 3:15 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    نفى مصدر مسؤول بمجلس الوزراء، ما رددته بعض المواقع الاليكترونية والقنوات الفضائية عن وجود تعديلات وزارية مرتقبة بحكومة الدكتور هشام قنديل، خلال الأيام المقبلة.

    وقال المصدر، إنه لا صحة لما تناولته هذه القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن مجلس الوزراء.

    __________________________________________________ __________

    لجنة الشباب بحزب «المصريين الأحرار» تبدأ نشاطها لطلبة الجامعات اليوم الأحد
    نشر فى : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 3:00 ص
    آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 3:00 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    أعلن حزب المصريين الأحرار، أن لجنة الشباب بالحزب استقبلت العام الدراسي الجديد بوضع خطة للنشاط الطلابي والأسر والجوالة داخل الجامعة، تبدأ اليوم الأحد.

    وأضاف الحزب -في بيان له مساء السبت- أن اللجنة عقدت ورشة عمل لمناقشة اللائحة الطلابية بالتنسيق مع شباب الأحزاب المدنية، للعمل على تغييرها خلال هذا العام.

    وقال حسام فوده، أمين لجنة الشباب بالحزب، إن اللجنة أعدت لائحة طلابية جديدة، وأنه يجري التنسيق مع باقي الأحزاب المختلفة، تمهيدًا لرفعها إلى وزيرا التعليم العالي والشباب.

    ومن المقرر أن يبدأ شباب الحزب في الأسبوع الدراسي الأول بعمل مكاتب استقبال للطلاب الجدد، لتعريفهم بالكليات والأقسام، واستكمال الأنشطة السابقة التي بدأتها اللجنة في جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية، وكذلك العمل على فتح مكاتب جديدة في جامعتي قناة السويس وجنوب الوادي.

    __________________________________________________ ______________

    عضو بالكونجرس يطالب بوقف المساعدات الأمريكية لمصر ودول عربية وإسلامية أخرى
    نشر فى : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 1:35 ص
    آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 1:35 ص
    واشنطن – أ.ش.أ

    طالب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور راند باول، بضرورة وقف المساعدات الأمريكية التي تقدم إلى (مصر وليبيا واليمن وباكستان)، أو فرض قيود صارمة عليها، وذلك في ضوء الاعتداءات الأخيرة على السفارة الأمريكية بالقاهرة، والقنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا.

    ونقلت شبكة "إن بى سي" الإخبارية الأمريكية، الليلة، أن "باول"، طالب - في كلمة ألقاها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي - بضرورة إدخال تعديلات على المساعدات الأمريكية من شأنها أن تلزم حكومات "مصر وليبيا واليمن" بضرورة التعاون في التحقيقات الجارية حول الاعتداءات على السفارات الأمريكية في "صنعاء والقاهرة والقنصلية الأمريكية في بنغازي"، وتسليم الأشخاص الذين قاموا بالتخطيط أو المشاركة الفعلية في هذه الاعتداءات للولايات المتحدة.

    وطالب السناتور باول، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري عن ولاية كينتاكي، الولايات المتحدة أيضًا بإلزام إسلام آباد بالإفراج عن الدكتور شاكيل أفريدي، الذي ساعد واشنطن في تحديد مكان اختفاء بن لادن، مما ساعد في اغتياله بداية شهر مايو من العام قبل الماضي.

    وأشارت الشبكة، إلى أن هذه التعديلات المقترحة لم تحظى - مع ذلك - بالتصويت داخل مجلس الشيوخ الأمريكي.

    وتابع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور راند باول، يقول: إن "الشعب الأمريكي أصابه الملل والسأم مما يحدث، إن الخزانة الأمريكية أصبحت خاوية وهناك أسبابًا عديدة تحملنا على عدم مواصلة إرسال المساعدات الأمريكية إلى الدول المذكورة".

    وقال باول "يتعين على الولايات المتحدة ألا تنفق فلسًا آخر على مصر وليبيا وباكستان، ما لم تثبت الدول الثلاثة بالفعل وليس بالأقوال أنها حليفة للولايات المتحدة". واستطرد باول يقول إن "هناك من يدعونا إلى الاستمرار في إرسال المساعدات الأمريكية، وأنا أقول حسنًا، فليحدث ذلك إذا اثبتوا أنهم حلفاء لنا بالفعل، دعونا نرسل المساعدات، عندما يبدءوا في التصرف كدول متحضرة وعاقلة"، على حد وصفه.

    على صعيد متصل، حذر جون كيري- رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، من أن هناك عناصر معينة - نعي جميعًا أنها تكن الكراهية للولايات المتحدة منذ وقت طويل - سوف يسعدها أن يكون لها اليد العليا في الدول المشار إليها (مصر وليبيا واليمن وباكستان) والاستجابة للتعديلات المقترحة من جانب "باول" سوف تساعدها على ذلك.

    وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، طلب منح مصر مساعدات خلال السنة المالية التي تبدأ في أول أكتوبر المقبل، تبلغ 1.55 مليار دولار، منها 1.3 مليار دولار في شكل مساعدات عسكرية و250 مليون دولار في شكل مساعدات اقتصادية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل اغنية عنابي محمد عساف ماستر كواليتي 2013 Mp3

    ابراج ميشال حايك اليوم السبت 17-5-2014 , حظك اليوم مع ميشال حايك 17 مايو 2014

    الان مباشر لكرة الطائرة مصر + روسيا قناة hd

    صور تساقط المطر 2014 ،، صور جميلة عن تساقط المطر 2014 ،، صور وكلمات معبرة عن تساقط المطر 2014

    احدث صور النجمة انجلينا جولي 2014 - صور انجلينا جولي في لندن

    تردد قنوات بى ان سبورت لمشاهدة الكلاسيكو اليوم الاحد 23-3-2014

    كلمات اغنية محمد عبده لنادى النصر 2014 كاملة

    عيد الفطر 2013 يوم الخميس 8/8/2013 في أغلب الدول العربية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.