Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 15/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-15




  • اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 15/9/2012





    وزير الداخلية يقوم بجولة ميدانية لعدد من محافظات ومراكز وقرى منطقة الباحة


    الباحة - واس

    قام الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية يرافقه الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم بجولة ميدانية على عدد من محافظات ومراكز وقرى منطقة الباحة في إطار زيارة سموه للمنطقة.

    واستهل وزير الداخلية الجولة بزيارة لعدد من قرى مركز بني ظبيان وصولاً إلى قرية الغبر التابعة لمركز بني كبير في محافظة بلجرشي , حيث وقف سموه على مشروع الطريق السياحي بالمحافظة الذي تنفذه بلدية بلجرشي بطول 40 كيلو متراً.

    عقب ذلك توجه وزير الداخلية إلى منزل شيخ قبائل بني كبير الشيخ عثمان بن أحمد بن سويعد حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ بلجرشي الدكتور محمد بن جمعان دادا والشيخ بن سويعد وأبنائه ومشائخ وأهالي محافظة بلجرشي.

    وقد عبر شيخ قبائل بني كبير في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن ترحيب وسعادة أهالي المحافظة بزيارة سمو وزير الداخلية للمنطقة , مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه ـ حفظهما الله ـ في خدمة وراحة ورفاهية المواطنين في جميع مناطق المملكة.

    وتسلم وزير الداخلية في ختام الزيارة عدداً من الهدايا التذكارية المقدمة من محافظ بلجرشي والشيخ بن سويعد. إثر ذلك شرف سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي أقامه سمو أمير منطقة الباحة تكريماً لسموه في منتزه الأمير مشاري بن سعود , حيث تخلل الحفل العديد من العروض الفلكلورية والفنون والرقصات الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة.

    وعقب الغداء توجه وزير الداخلية إلى منزل شيخ قبيلة بني عامر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش , حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله الشيخ بن رقوش ونائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش وأبناء أسرة بن رقوش وعدد من مشايخ وأهالي مركز بني سار.

    وتخلل الزيارة عددًا من القصائد الترحيبية بمقدم سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز للمنطقة. ثم تسلم سمو وزير الداخلية في ختام الزيارة هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من أسرة بن رقوش. رافق سمو وزير الداخلية خلال الجولة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز ، ومدير المكتب الخاص لسمو وزير الداخلية منصور بن خالد الشلهوب.

    __________________________________________________ _____

    صفقات بـ 3.5 مليون ريال في مهرجان التمور بالاحساء


    الاحساء - واس

    شهد مهرجان التمور والنخيل الأول بالاحساء " للتمور وطن " الذي تنظمه أمانة الاحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم بمشاركة مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية مواصلة ارتفاع أسعار التمور حيث بلغت مبيعات اليوم 3.576.890 ريال .

    و أوضح مدير المزاد ورئيس البرامج والفعاليات في المهرجان بدر بن فهد الشهاب أنه سجلّ اليوم أعلى سعر للكيلو 19.70ريال، وسجل أدنى سعر 3.6ريال للكيلو ، فيما دخلت إلى ساحة السوق 416 سيارة .

    ولفت إلى أن الفعاليات المصاحبة للمهرجان انطلقت بتقديم عدد من البرامج والفعاليات على خشبة المسرح الخارجي والقرية التراثية في ساحة المهرجان، كما سيكون خلال اليومين القادمين عرض التمور للبيع المفرد، ومعرض للتمور المصنعة، إضافة إلى منتجات النخيل والتمور وتستمر هذه الفعاليات لمدة شهر مزامنة لموسم التمور .

    وأشار الشهاب بأن عدداً من رجال الأعمال وتجار التمور من دول الخليج و المملكة قاموا بزيارة المهرجان خلال الأيام الماضية لشراء أطنان من التمور بملايين الريالات .

    من جانبه بين شيخ سوق تمور الاحساء عبدالحميد الحليبي أن تدفق كميات التمور في المهرجان قوية جداً وتجاوزت التوقعات، وتميز المعروض من التمور لهذا العام بجودته حجماً ولوناً بشكل لافت إلى إقبال كبير من تجار الداخل والخارج . و أمتدح التجار تمور الاحساء واصفين إياها بالمميزة وذات الجودة العالية، مثنين على حسن التنظيم وسلاسة الحركة في مهرجان الاحساء . كما شكر بعض الزوار القائمين على المهرجان والحرص الشديد لتقديم منتج ممتاز وخاضع للفحص والتدقيق .


    __________________________________________________ __________________

    خادم الحرمين يستقبل الأمراء ورئيس وزراء لبنان السابق


    الدار البيضاء - واس

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقر إقامته بالدار البيضاء اليوم الأمراء ودولة رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري وعدداً من المسؤولين. حضر الاستقبال الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير والأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم. وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.

    __________________________________________________ _____________

    تعادل الكويت والعربي في افتتاح مثير لفعاليات الدوري الكويتي


    الكويت - (د ب أ)

    افتتح فريقا الكويت والعربي الموسم الجديد بالدوري الكويتي لكرة القدم بتعادل مثير 2/2 بين الفريقين في المرحلة الأولى من مباريات المسابقة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر الكويت بالتسجيل بهدفين أحرزهما التونسي شادي الهمامي وفهد عوض في الدقيقتين 47 و54 من ضربة جزاء ورد العربي بهدفين أحرزهما حسين حاكم الشمري لاعب الكويت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وعلي مقصيد في الدقيقتين 62 و76 .

    __________________________________________________ ________

    أوباما يتقدم على رومني بسبع نقاط



    واشنطن - رويترز

    اتسع الفارق الذي يتقدم به الرئيس الامريكي باراك أوباما على منافسه الجمهوري ميت رومني الى سبع نقاط مئوية في استطلاع أجرته رويترز ومؤسسة ابسوس قبل انتخابات الرئاسة المقررة في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.

    وفي الاستطلاع الذي يجرى يوميا على الانترنت سئل 990 شخصا يرجح مشاركتهم في عملية التصويت من هو المرشح الذي سيختارونه ان أجريت الانتخابات اليوم. واختار 48 في المئة من المشاركين أوباما بينما اختار 41 في المئة رومني.

    وظهرت نتيجة الاستطلاع أمس الخميس بعد اجرائه على مدى الايام الاربعة السابقة.

    ويتسع الفارق بين المرشحين منذ تقدم أوباما في الاستطلاع الذي أجري في السابع من سبتمبر أيلول عندما أيده 46 في المئة من الناخبين المرجحين مقابل 44 في المئة أيدوا رومني بعد المؤتمر العام للحزب الديمقراطي.

    وقالت جوليا كلارك من مؤسسة ايبسوس لاستطلاعات الرأي "هذا يعني أن أوباما في وضع جيد" وأرجعت جانبا من تقدم أوباما الى تحسن المعنويات بعض الشيء ازاء اتجاه البلاد كما تبين من استطلاع أجري بالهاتف يوم الاربعاء.

    وفي الاستطلاع الذي أجري بالانترنت وشمل في المجمل 1231 ناخبا مسجلا تقدم أوباما على رومني بنسبة 45 في المئة الى 39 في المئة.

    وسئل المشاركون أي من المرشحين لديه خطة أو سياسة أو منهج أفضل ازاء الحرب على الارهاب أيد 39 في المئة أوباما مقابل 25 في المئة لرومني.

    وباتت السياسة الخارجية في مركز الحملة الانتخابية هذا الاسبوع بعد مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير في ليبيا وسط احتجاجات غاضبة على فيلم مسيء للاسلام أنتج في الولايات المتحدة.

    وكانت نسبة التأييد للمرشحين متقاربة فيما يتعلق بالاقتصاد الامريكي اذ أيد 36 في المئة منهج أوباما مقابل 35 في المئة لرومني.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فساتين ايلي صعب لسهرات صيف 2014 , صور أجمل فساتين المصمم ايلي صعب للسهرات 2014

    مباراة كرواتيا والمكسيك منقولة على بين سبورت المفتوحة على قمر سهيل سات

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 16-5-2015

    كلمات اغنية ياحلالي يانصيبي دانيال مكتوبة كاملة

    كلمات اغنية قصة حب سعد رمضان 2020 مكتوبة كاملة

    تحميل , تنزيل اغنية خشمه خشم ابو عامر فائق ومحمد الشامي Mp3 ماستر 2013

    صور الممثلة التركية Gizem Karaca 2014

    اسعار الدولار والعملات الاجنبية في مصر الثلاثاء 2/7/2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.