Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن السبت 15/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-15




  • اخبار جريدة الوطن السبت 15/9/2012





    خادم الحرمين يستقبل أمراء ومسؤولين
    ويرعى ندوة العمل التطوعي.. اليوم
    الدار البيضاء، مكة المكرمة: واس، علي العميري 2012-09-15 12:00 am

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في مقر إقامته بالدار البيضاء أمس، عددا من الأمراء، ورئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، وبعض المسؤولين.
    حضر الاستقبال الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، والمستشار المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد.
    وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
    من جهة أخرى، وبرعاية من خادم الحرمين الشريفين، تنطلق اليوم ندوة "العمل التطوعي وآفاق المستقبل" التي تنظمها جامعة أم القرى والأمن العام.
    وبين مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، أن الندوة تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة عبر التعاون على البر والتقوى والمساهمة في رفع الوعي بأهمية العمل التطوعي لا سيما في بلد الله الحرام مكة المكرمة التي هي مهوى أفئدة المسلمين حيث تستقبل في كل عام الملايين من ضيوف الرحمن الأمر الذي سيكون له أثره العملي في المشاركة الإيجابية الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن.
    ومن جانبه، أوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر رئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، أن اللجنة العلمية قد استقبلت ما يزيد على مئتي ملخصٍ وورقة عمل تمت إجازة سبعة وثلاثين منها وسيتم عرضها في جلسات الندوة. وبين الدكتور ياسر شوشو، أن المشاركات المجازة تتضمن تجارب واقعية تطبيقية في مجال العمل التطوعي ومشاريع وأفكار مقترحة في العمل التطوعي تهدف إلى تطوير الممارسة التطوعية لا سيما فيما يتعلق بالحج والعمرة منها في المجال الأمني والاقتصادي والاجتماعي وغير ذلك.
    وقالت عضوة هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة الدكتورة نجلاء بنت حمد المبارك، في دراسة قدمتها لندوة العمل التطوعي بجامعة أم القرى، إن العمل التطوعي النسوي يواجه العديد من المعوقات منها ما هو مرتبط بالمؤسسات التطوعية ومنها ما هو مرتبط بالظروف الاجتماعية والفردية. وبينت أن من بين معوقات العمل التطوعي بالمملكة ضعف اللوائح والأنظمة الخاصة بالعمل التطوعي وضعف إدارات المؤسسات التطوعية التي تعاني من عدم خبرة العاملين في إداراتها بالعمل التطوعي وعدم إيضاح الدور المطلوب من المتطوع مما يؤدي إلى تداخل في المهام وإثقال كاهل المتطوع بالكثير من الأعمال الفنية والإدارية إضافة إلى عدم وجود برامج خاصة لتدريب المتطوعين وتأهيلهم قبل تكليفهم بالعمل. ودعت عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتورة لؤلؤة بنت عبدالكريم القويفلي إلى تبني مقترح التطوع بدلا من الغرامات والعقوبات المرورية "ساهر"، بحيث يعمل المخالف للأنظمة المرورية لدى الجمعيات التطوعية مدة محددة، مشددةً على التوسع في إنشاء جمعيات غير ربحية متخصصة مثل: مكافحة السرطان حماية المستهلك التعليم المستمر حماية الحياة الفطرية مساعدة المرضى المحتاجين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور كواليس اغنية سيرين عبد النور حبايبي 2013 , صور سيرين عبد النور في كليب حبايبي

    اغلفة فيس بوك بحر 2014 , كفرات فيس بوك بحر 2014

    عاجل وفاة والد قاتل الطالبة نور العوضات 2013 , سبب وفاة والد قاتل الطالبة نور العوضات 2013

    صور زوجة الكينج محمد منير ، صور محمد منير مع زوجته 2014

    صور أولاد الفنان أشرف عبد الباقي 2014 , صور عائلة الفنان أشرف عبد الباقي 2014

    صور الطفل شهاب الشعراني الفائز بلقب صوتك كنز 3 طيور الجنة 2014

    مجموعه صور اليسا 2012 - احدث صور اليسا 2012 - صور اطلالات اليسا 2012

    توقعات الابراج اليوم الجمعة 15-11-2013 - برجك اليوم الجمعة 15 نوفمبر تشرين التاني 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.