Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة السبت 15/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-15




  • اخبار جريدة الجزيرة السبت 15/9/2012





    الصحة: أكثر من 14 ألف منشأة خاصة مرخصة في المملكة

    نوه وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بالدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساس للوزارة في تقديم الخدمات الصحية وحث معاليه العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم بإذن الله في دفع مسيرة العمل الصحي في بلادنا الغالية واستثمار ما تلقاه من دعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- لتقديم الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية .
    من ناحيته أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتورعلي الزواوي أن الوزارة وانطلاقاً من حرصها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ومن واقع مسؤوليتها عن رفع مستوى الأداء في القطاع الصحي الخاص فقد أولت جانب المراقبة والتفتيش بالغ الأهمية للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة حيث تواصل باستمرار المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة , وكذلك ما يرد إليها من شكاوى من بعض المواطنين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن . حيث تتخذ العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء كانت العقوبة مالية أو الإيقاف عن العمل أو سحب الترخيص أو الإغلاق النهائي حيث أن بعضها يخص المؤسسات الصحية الخاصة والبعض الآخر يتعلق بمزاولي المهن الصحية لافتاً أن العقوبة قد تصل إلى إبعاد الممارس الصحي المخالف عن البلاد ومنعه من العودة .
    وفي هذا السياق أوضح الدكتور الزواوي أنه وخلال الفترة من بداية هذا العام الهجري 1433هـ وحتى نهاية شهر شعبان فقد بلغ عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية والحاصلة على تراخيص مبدئية و نهائية (14078) منشأة وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة والتأكد من توافرها في هذه المرافق. موضحاً أن عدد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية الجديدة بلغ (672) فيما بلغ عدد تراخيص الكوادر الطبية والفنية الجديدة (2295) وذلك خلال تلك الفترة .
    وأبان الدكتور الزواوي أن المتابعة الدورية من قبل العاملين في ادارات القطاع الخاص الصحي في مديريات الشئون الصحية بمناطق المملكة المختلفة خلال نفس الفترة أدت الى إغلاق (140) منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتهم للانظمة. كما بلغ عدد المخالفات والقرارات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية من لجان مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة (302) وكذلك بلغ عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من لجان مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية (351) قرار أما عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية (159) قرار.
    واختتم د. الزواوي مؤكداً استمرار الوزارة وعبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي الخاص من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المرافق وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية
    .

    العاصمة - راكان المغيري

    __________________________________________________ _____

    الفتح يتمسّك بالصدارة.. والهلال يحقق الأهم أمام الشعلة

    نجح فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق فوز هام على حساب نظيره الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل رحلته الآسيوية لمواجهة أولسان الكوري الجنوبي، في وقت واصل فيه الفتح عروضه المميزة بتغلبه على التعاون بهدف دون مقابل مواصلا صدارته لجدول الترتيب، بينما انتهت المواجهة التي جمعت الاتفاق والفيصلي بالتعادل كما كان متوقعا، وذلك في افتتاح الجولة السادسة من منافسات دوري زين.
    وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بدأ الهلال مواجهته مع الشعلة بقوة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد 20 دقيقة من انطلاق اللقاء عبر ويسلي لوبيز الذي أكمل كرة ياسر القحطاني إلى داخل الشباك.
    وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق، حصل الهلال على ركلة جزاء انبرى لتنفيذها ياسر القحطاني في المرة الأولى بالنجاح، إلا أن الحكم طالب بإعادتها، لينجح حارس الشعلة في المرة الثانية بالتصدي لها.
    وفي الشوط الثاني تراجع مستوى الهلال بشكل واضح، ما جعل الشعلة يتقدم للأمام بغية إحراز هدف التعادل وهو ما تحقق له قبل ثمانية دقائق من نهاية اللقاء عبر مسفر البيشي.
    ونجح الهلال في استجماع قواه وسجل هدفين آخرين جاءت عبر يو بيونج ومحمد القرني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
    وبتلك النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، فيما بقي الشعلة بنقاطه الست في المركز الـ 11.
    وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة واصل الفتح عروضه المميزة ونجح في خطف النقاط الثلاث من أرض منافسه التعاون.
    وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ربيع سفياني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح الحارس فهد الثنيان في إبعادها عن مرماه لتهز شباكه (12).
    ورغم الهدف المبكر، إلا أن نتيجة المباراة ظلت على حالها دون تغيير، حيث غابت اللمسة الأخيرة عن لاعبي الفريقين في أكثر من مناسبة.
    وحسم الفتح أمر الصدارة لصالحه في الجولة السادسة بغض النظر عما ستسفر عنه باقي لقاءات الجولة غدا، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 16، في حين تجمد رصيد التعاون عند النقطة الثالثة بالمركز 12.
    وانتهى اللقاء الذي جمع الاتفاق والفيصلي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما. ولم يقدم الفريقين المستوى المأمول منهما، خصوصا الاتفاق الذي لعب على أرضه ليواصلان بذلك مسلسل نزيف النقاط.
    وكان الاتفاق البادئ بالتسجيل عن طريق إكسوزا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وعدل نابي سوماه النتيجة لصالح الفيصلي (55). وبنقاطه العشر حافظ الاتفاق على مركزه العاشر، فيما ارتقى الفيصلي مرتبة واحدة بوصوله للنقطة الثانية، بفارق نقطة عن الوحدة الأخير الذي لعب مباراة أقل.

    العاصمة وبريدة - محمد العلوي ووليد الحميدان

    __________________________________________________ __________

    المسلّم: اولسان افقدنا تركيزنا.. ولست راضياً عن مستواي

    أرجع مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم يحيى المسلم السبب في عدم تقديم الفريق المستوى المطلوب منه في لقاءه أمام الشعله اليوم، والذي انتهى لمصلحة الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلى المباراة الآسيوية المرتقبة أمام أولسان الكوري، مؤكدا بأنها تشغل تفكيرهم بشكل كبير.
    وقال المسلم الذي شارك في أول مباراة رسمية مع الهلال بصفة أساسية، أن الهلال حقق الأهم بحصد النقاط الثلاث أمام الشعلة بالجولة السادسة من منافسات دوري زين.
    وحول مستواه، أكد المدافع الهلالي أنه لم يكن راضيا عما قدمه، مشيرا إلى أنه يسعى لتقديم مستويات أفضل في اللقاءات المقبلة.

    العاصمة - محمد العلوي

    __________________________________________________ ______________

    الاتحاد يبدأ الإعداد للمواجهة الآسيوية.. ويؤمن دفعة زايد

    يستأنف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تدريباته غداً السبت بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، استعدادا لمواجهة جوانزو الصيني في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا.
    وينتظر وصول فريق جوانزو إلى جدة بعد غد الأحد على متن طائرة خاصة ستقل أعضاء البعثة وسيتم عقد مؤتمر صحفي لمدربا الفريقين الثلاثاء المقبل.
    وعلى صعيد آخر تسعى إدارة الاتحاد إلى تأمين المبلغ المستحق لحارس الفريق مبروك زايد المتأخر صرفه لثلاثة أشهر، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أكدت مصادر مقربة من البيت الاتحادي، أن أزمة مستحقات اللاعب سيتم حلها قريبا.

    جدة - الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ _______________

    فهد العريني: حسابي مخترق.. لا علاقة لي بالإساءات

    أكد الحكم فهد العريني أن حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تم اختراقه من قبل أحد الأشخاص، وأن كل ما كتب من إساءات لا علاقة له فيها، بعد أن فقد الحساب بشكل كامل، ولم يتحكم بما نشر من خلاله، قبل أن يستعيده بعد ذلك، ويحذف (التغريدات) المثيرة للجدل.
    وقال العريني للموقع الرسمي للجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن لا علاقة له بشكل نهائي بما كتب. وأكدت لجنة الحكام في تعليقها على ما حدث، أن رئيس اللجنة عمر المهنا والحكم مرعي العواجي، تم انتحال شخصيتيهما بمواقع التواصل الاجتماعي، وأنهم بالأساس لا يملكون أي حسابات بتلك المواقع.

    العاصمة - وليد الحميدان


    من مواضيعى فى المنتدى

    تفاصيل حقيقة وفاة الاعلامي باسم يوسف مطعونا بسكين 2013

    رمزيات واتساب عيد الام الخميس 21-3-2013

    بالصور السلطانة خديجة تعرض أزياء شتاء 2013

    صور ميريام فـارس بفستان بمبى قصير 2012 - صور ميريام فـارس بفستان زهري قصير 2012

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الاثنين 22-12-2014

    حظك اليوم جوي عياد الثلاثاء 3-12-2013 joy ayad

    توقعات وأبراج جاكلين عقيقى اليوم الخميس 27-2-2014

    تصاميم لمشتركين عرب ايدول 2 في الحلقة 19


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.