Thread Back Search

اخبار جريدة الاهرام الجمعه 14/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-14




  • كلينتون: نرفض الفيلم المسئ للرسول وما يجري ضد السفارات الأمريكية "ضد مبادئ الإسلام "

    قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن الإدارة الأمريكية ترفض الفيلم المسئ للرسول (صلى الله عليه وسلم)، سواء من حيث المحتوى أو من حيث الرسالة التي يقدمها هذا الفيلم.
    كلينتون
    كلينتون

    وأضافت كلينتون - في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس بواشنطن - أن ما يجري من أعمال عنف خارج السفارات الأمريكية في العديد من الدول يعد انتهاكا للمبادئ التي ينص عليها الدين الإسلامي الذي يلزم يحترم كرامة كل إنسان.


    وجددت وزيرة الخارجية الأمريكية إدانتها لأعمال العنف حول السفارات الأمريكية أشد الإدانة، رافضة في الوقت ذاته أن يتم اعتبار هذا الفيلم المسئ للإسلام مبررا لمثل هذا العنف والاعتداء على الأبرياء.


    ورحبت كلينتون بإعلان العديد من المسلمين في الولايات المتحدة وخارجها موقفهم الرافض لهذه الأحداث، مشيرة إلى أن العنف ليس له أي مكان في الدين، وبخاصة إذا كان هذا العنف يستهدف ممثلي البعثات الدبلوماسية.


    وشددت وزيرة الخارجية الأمريكية على أن مواجهة أعمال العنف من هذا النوع مسئولية الحكومات في كل دولة من دول العالم، لأن مهاجمة سفارة معناه أنه مهاجمة لفكرة التعاون بين بلدين.

    وحول عد قيام الإدارة الأمريكية بالتصدي لإنتاج وعرض هذا الفيلم المسئ للرسول، الذي وصفته بالفيلم "الفاحش"، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن هذا يعد أمرا مستحيلا في ظل التطور التكنولوجي لهذا العصر.


    وأضافت كلينتون أنه حتى إن كان هذا الأمر ممكنا، فإن الولايات المتحدة لا تستطيع التصدي لمثل هذه الأعمال، نظرا لأنها تحترم حرية التعبير، وهو ما ينص عليه كل من الدستور والقانون الأمريكيين، ولا يمكن أن يتم منع المواطنين من التعبير عن رؤاهم مهما كانت بغيضة.


    وأشارت وزيرة الخارجية الأمريكية إلى أن هناك العديد من الرؤى حول العالم ولا توجد حدود لحرية الرأي وحرية التعبير، مضيفة أنه في الوقت ذاته لا يجوز بأي حال من الأحوال الرد على الرأي بالعنف.


    وطالبت كلينتون جميع القيادات في العالم وقيادات منظمات المجتمع الدني بوضع حد لأعمال العنف، مضيفة أن أي قائد مسئول لابد أن يقف من الآن للعمل على وضع هذا الحد

    __________________________________________________ _____________

    الرئيس مرسى يؤكد لـ أوباما استياء المصريين
    والمسلمين للإساءة لشخص الرسول الكريم

    أكد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسى قام خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه فجر اليوم من الرئيس الامريكى باراك أوباما بنقل مشاعر استياء المصريين و المسلمين بصفة عامة حول الإساءة لشخص الرسول الكريم ( صلي الله عليه وسلم) .
    مرسى وأوباما
    مرسى وأوباما

    مؤكدا أن أفعال القلة المتجاوزة يمكنها أن تثير الكراهية وتساهم في اضعاف العلاقة الجيدة بين الشعبين المصري والأمريكي ، واضاف الرئيس مرسى خلال الاتصال انه يتوقع رد فعل شعبي أمريكي وتأكيدات من الحكومة الأمريكية بعدم السماح بأي تعد علي المقدسات .


    وأكد الرئيس مرسي أن الدولة المصرية تمارس مسئولياتها لحماية الوافدين عليها وحماية البعثات الدولية في كل مصر وأنه يرفض أي تعدي علي الأفراد والممتلكات
    واوضح البيان ان الرئيس الأمريكي أكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية علي العلاقات المصرية الأمريكية ودعم عملية التحول الديمقراطي ولكنه يتوقع أن يحظي المواطنون الأمريكيون من البعثة الأمريكية ومنشأتها بالحماية اللازمة .


    واعرب عن استيائه وحكومته والشعب الأمريكي للتعدي علي المقدسات وإثارة الكراهية لكن هذا لا يبرر التعدي علي الأشخاص والممتلكات
    وفي نهاية الاتصال قدم الرئيس مرسي للرئيس الأمريكي التعزية في وفاة السفير الأمريكي ومساعديه في ليبيا

    __________________________________________________ ____________

    الحرية والعدالة : المظاهرات السلمية حق ..
    والإسلام يفرض حماية السفارات والقنصليات

    أكد حزب الحرية والعدالة- الواجهة السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- اليوم الخميس أن التعبير السلمي ضد الفيلم المسئ للنبي صلي الله عليه وسلم حق بل واجب علي الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه للتعبير عن غضبهم وانتصارا للنبي الكريم .
    المظاهرات أمام السفارة الامريكية اليوم
    المظاهرات أمام السفارة الامريكية اليوم

    وردا علي كل المحاولات التي تريد إشعال الفتنة بين جناحي الأمة.


    ودعا الحزب- فى بيان صدر اليوم- أبناء الشعب المصري المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية إلي ضبط النفس والتعبير عن غضبهم بالشكل الذي يوضح عظمة الدين الإسلامي واحترامه للأديان السماوية باعتبارها جزءا اصيلا في عقيدة المسلمين، وألا تخرج هذه المظاهرات عن نطاقها في التعبير السلمي لرفض هذا الفيلم وغيره.


    كما أكد الحزب أن حماية المنشآت والسفارات والقنصليات أمر فرضه الإسلام وتنظمه القوانين الداخلية والدولية ولذلك فإنه يجب علي أبناء الشعب المصري أن يفوتوا الفرصة علي من يريدون تشويه صورتنا، وإدخال الدولة في موجة من الفتن تخلصت منها منذ تولي الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية.


    وطالب الحزب الأجهزة الأمنية المصرية وأطقم الحراسة التابعين للسفارة الأمريكية بضبط النفس وعدم استخدام العنف لعدم إشتعال الموقف أكثر مما هو عليه.
    وأوضح حزب الحرية والعدالة فى بيانه أنه مع رفضه القاطع الاعتداء علي مبني السفارة الأمريكية وترويع موظفيها او غيرها من السفارات والهيئات والبعثات ورفضه لقتل السفير الأمريكي بليبيا ومن معه، إلا أنه ايضا يطالب الإدارة الأمريكية أن تتخذ خطوات جادة وملموسة في وقف عرض هذا الفيلم المسئ وغيره من الأعمال المريضة التي توضح الكراهية والتطرف تجاه العرب والمسلمين.


    كما طالب الادارة الأمريكية بإعمال القانون بكل حزم مع القائمين عليه لمنع تكرار مثل هذه التصرفات المرفوضة من كل الأديان السماوية. خاصة وأن حركة الشعوب العربية ومواقفها لم تعد كما كان في الماضي بعد الثورات التي قامت مع أجل الحرية والكرامة.


    وجدد الحزب دعوته التي طالب بها منذ سنوات من خلال الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلسي الشعب 2000 و2005 للدول والحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات المعنية بالحفاظ علي القيم والحريات إلي اصدار اتفاقية دولية شارعة تجرم الإساءة للمقدسات والرموز والديانات السماوية واعتبار من يخالف ذلك يهدد الأمن والسلم الدوليين ويعرضه إلي عقوبات رادعة


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل اغنية ايفان الرسام كبرتني 2012 mp3

    بالصور - شاكيرا تتحضر لحياتها العائلية الجديدة - صور شاكيرا وحبيبها - صور شاكيرا وحبيبها جيرارد بيكي

    تردد قناة الفضائية السورية الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 16/4/2014

    حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم الاثنين 12-1-2015

    صورة محمد عساف مع منتج برنامج عرب ايدول 2

    جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الممثل المصري فريد شوقي وحش الشاشة اليوم 30/7/2014

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الثلاثاء 9-9-2014

    صور جديدة لمشتركيين برنامج ذا فويس 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.