Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية الخميس 13/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-13




  • اخبار الجريدة الاقتصادية الخميس 13/9/2012




    اليونيسيف يشيد بتقدم سريع في خفض معدلات وفيات الاطفال حول العالم


    لندن :رويترز

    قال صندوق الامم المتحدة لرعاية الاطفال "يونيسيف" اليوم ان الدول حول العالم حققت تقدما سريعا في خفض معدلات وفيات الاطفال على مدى العقدين الماضيين.

    وفي أحدث تقرير له بشان وفيات الاطفال أشاد اليونيسيف بهبوط حاد بلغ حوالي 40 بالمئة في وفيات الاطفال دون سن الخامسة وقدر ان عددهم حول العالم هبط من حوالي 12 مليون في 1990 الي 9ر6 مليون في 2011 .

    وقال اليونيسيف ان التقدم شمل الدول على اختلاف مستويات ثروتها. وحققت دول فقيرة مثل بنجلادش وليبيريا وروندا ودول متوسط الدخل مثل البرازيل ومنغوليا وتركيا ودول مرتفعة الدخل مثل سلطنة عمان والبرتغال جميعها ما وصفه اليونيسيف بمكاسب مذهلة بخفض معدلات وفيات الاطفال دون سن الخامسة فيها بأكثر من الثلثين في الفترة من 1990 الي 2011 .

    ووصف انتوني ليك المديري التنفيذي لليونيسيف هذا الانخفاض بانه "نجاح مهم". لكنه اشار الي انه يمكن تحقيق المزيد من التقدم قائلا "ملايين الاطفال دون سن الخامسة مازالوا يتوفون كل عام لاسباب يمكن منعها الي حد كبير".

    ووجد التقرير ان وفيات الاطفال تتركز بشكل متزايد في الدول الواقعة جنوبي الصحراء الافريقية وفي جنوب اسيا وهما منطقتا شكلتا معا اكثر من 80 بالمئة من جميع وفيات الاطفال دون سن الخامسة في 2011 . وقال انه في المتوسط فان واحدا من بين كل تسعة اطفال في الدول الواقعة جنوبي الصحراء في افريقيا يموت قبل ان يصل الي سن الخامسة.

    واشار التقرير الي ان 11 بالمئة من وفيات الاطفال -او ما يعادل 759 ألف طفل سنويا- يموتون بامراض ناتجة مرتبطة بالاسهال يمكن ارجاع 88 بالمئة منها الي الافتقار الي المياه النقية ووسائل امنة للصرف الصحي والصحة العامة.

    __________________________________________________ ______________

    الأرصاد: استمرار السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية



    الرياض :واس

    توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر نشاط الرياح السطحية ويحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية لشرق المملكة يمتد حتى منطقة نجران , ويشمل الخط الساحلي الممتد مابين (مكة المكرمة - جازان ) , فيما ستكون السماء بمشيئة الله غائمة جزئياً على جنوب المملكة مع ظهور للسحب الركامية الرعدية على مرتفعات (جازان وعسير) تمتد حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الباحة .

    وبينت الرئاسة في تقرير لها أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بســـــــرعة 15 - 38 كم/ساعة و يرتفع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج , في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج .

    __________________________________________________ ___________

    صندوق التنمية العقارية يقدم أكثر من 2 مليار لمواطني الباحة


    الباحة : واس

    بلغ إجمالي القروض العقارية التي قدمها صندوق التنمية العقارية لمواطني منطقة الباحة منذ بداية الإقراض وحتى نهاية شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ ، ( 2.959.000.000 ) ريال , واستفاد منها ( 10.170 ) مواطناً .

    وأوضح مدير الفرع خالد بن سراج الزهراني أن الصندوق أسهم في اتساع رقعة مدن منطقة الباحة , وازدياد عدد الأحياء الجديدة بها وتوفر المساكن الصحية الحديثة إلى جانب المساهمة في صناعة ثقافة البناء الحديث التي أصبحت هي السائدة في المنطقة .

    وبين أن القروض أثمرت في بناء ( 12.204 ) وحدات سكنية , مشيراً إلى أن الصندوق سيواصل منح القروض لمواطني المنطقة حسب الجدول الزمني المعد .

    __________________________________________________ ________

    ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس غرب النيل في أمريكا


    واشنطن :واس

    أظهرت إحصاءات حكومية أن عدد حالات الإصابة بفيروس غرب النيل قفز بحوالي الثلث في أحدث أسبوع، حيث زادت وتيرة انتشاره بما يهدد بجعل هذا العام من بين أسوأ الأعوام التي تفشى فيها منذ بدء تسجيل الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة.

    ووفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في نشرتها الأسبوعية عن المرض فإنه جرى تسجيل 2636 حالة إصابة منذ بداية العام الحالي ارتفاعا من 1993 حالة في الأسبوع الماضي.

    وارتفع إجمالي عدد المتوفين بالمرض إلى 118 شخصاً من 87 ، كما جرى تسجيل حالات الإصابة بالمرض في 48 ولاية أمريكية، ولم تسجل أي حالات حتى الآن في ولايتي ألاسكا وهاواي.

    وانفردت ولاية تكساس بقرابة 40 بالمئة من حالات الإصابة البشرية بالمرض، وتوزع ثلثا الحالات في ست ولايات هي تكساس ولويزيانا وساوث داكوتا ومسيسبي وميشيجان واوكلاهوما.

    وبينت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد الحالات المسجلة لدى مسؤولي الصحة الاتحاديين هذا العام هو الأعلى حتى الأسبوع الثاني من سبتمبر منذ عام 2003 وهو أسوأ عام مسجل لتفشي المرض.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اليوم الخميس 16-1-2014 توقعات الابراج مع نيفين أبو شالة

    direct link watch Bayern Munich Vs Viktoria Plzen 5-11-2013 online

    صور آن هاثاواي في عرض فيلم Les Misérables في باريس 2013

    صور شمس الكويتية في مهرجان دبي السينمائي بفستان أسود قصير 2013 - صور شمس في مهرجان دبي 2013

    كفرات البوم مروة نصر واحده بس - صور البوم مروة نصر واحده بس - بوسترات البوم مروة نصر واحده بس

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الثلاثاء 4-11-2014

    صور النجمة المصرية هبة مجدى 2014 , أحدث صور هبة مجدى 2015 heba magdy

    تردد القنوات الناقلة للمسلسلات التركية على النايل سات 2021


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.