Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة الخميس 13/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-13




  • اخبار جريدة الجزيرة الخميس 13/9/2012




    أول جراحة لزرع ذراعين لامرأة في الولايات المتحدة


    13 سبتمبر 2012، آخر تحديث 12:12

    حصلت امرأة فقدت أطرافها الأربعة بسبب بكتريا فتاكة على موافقة على إجراء جراحة لها لزرع ذراعين في مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن ستكون أول عملية جراحية من هذا النوع في الولايات المتحدة.
    وستحصل كاتي هايز (44 عاما)- من كينجوود بولاية تكساس - على ذراعين جديدين من فوق المرفق، ويعمل المستشفى مع بنك للتبرع بالأعضاء للعثور على متبرع، ولم يتقرر بعد موعد العملية الجراحية، وقالت هايز في مؤتمر صحفي في بوسطن "لدى إصرار على جعل هذين الذراعين جزءا مني، أريد استعادة حياتي، أريد حمل أطفالي ومعانقة زوجي".
    وأصيبت هايز بالبكتريا العقدية من الفئة الأولى بعد إنجاب مولودها الثالث في فبراير شباط 2010 لتفقد على إثرها أمعائها الغليظة ورحمها وأطرافها.
    وقد تعطي الجراحة لهايز القدرة على ثني ومد مرفقيها ورفع نفسها من الكرسي المتحرك، وقال بوهدان بوماهاك مدير جراحات التقويم في مستشفى بريجهام إن مستوى القدرة التي ستحصل عليها هايز وخصوصا في يديها الجديدتين غير مؤكد.
    وأجريت أول جراحة لزرع ذراعين في العالم من فوق المرفق في ألمانيا في 2008 لمزارع فقد ذراعيه في حادث.
    بوسطن - رويترز

    ________________________________________________

    وصول طلائع الحجاج.. غرة ذو العقدة


    13 سبتمبر 2012، آخر تحديث 18:12

    أبلغ وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي للوزارة حاتم قاضي ( الجزيرة أونلاين ) ان وصول وأول أفواج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام سيكون غرة ذو القعدة من خلال 13رحلة تصل الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة و 7 رحلات تصل الى المدينة المنورة وذلك حسب جداول رحلات الحج المزودة بها وزارة الحج مبينا أن الوزارة انتهت منذ فترة من التنسيق مع كافة بعثات الحج الرسمية لإنهاء إجراءات قدوم الحجاج، والتي تشمل السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والنقل والإعاشة والمخيمات في المشاعر المقدسة.
    وقال قاضي: إن هناك انخفاضا كبيرا في شكاوى حجاج الداخل حيث بلغ في موسم حج العام الماضي 403 شكاوى بينما في الأعوام السابقة كانت تصل الشكاوى الى قرابة 800 شكوى، مبينا ان هناك لجنة لتلقي شكوى الحجاج خلال الموسم على مدار الساعة.

    مكة المكرمة- حامد المديني

    __________________________________________________ ______

    محتجون ينزلون العلم الأمريكي من فوق السفارة في صنعاء


    13 سبتمبر 2012، آخر تحديث 21:12

    ذكرت تقارير إخبارية يمنية أن متظاهرين محتشدين أمام السفارة الأمريكية في صنعاء احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد تمكنوا من اقتحام السفارة وإنزال العلم الأمريكي.
    وأوضحت مواقع أن المحتجين رفعوا فوق السفارة علما أبيضاً مكتوبا عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله، وذكرت أن الدخان يتصاعد من مبنى السفارة فيما تحاول قوات مكافحة الشغب صد المتظاهرين الغاضبين بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.
    صنعاء - د ب أ

    __________________________________________________ ______

    غرفة أبها تعزز فرص الاستثمار النسائي


    13 سبتمبر 2012، آخر تحديث 41:11

    بلغ عدد المنتسبات في الغرفة التجارية الصناعية بابها 1384منتسبة لهذا العام بزيادة مرتفعة عن الأعوام السابقة، فيما بلغ عدد السجلات التجارية النسائية الصادرة من وزارة التجارة 366 سجلاً.
    ويقدم مركز سيدات الأعمال بالغرفة العديد من الدورات التدريبية خلال الست سنوات الماضية وصلت لـ 198 دورة استفاد منها ما يقارب ستة آلاف متدربة في مجالات اللغة الانجليزية والحاسب الآلي وأعمال السكرتارية وخدمة العملاء إلى جانب برامج قانونية ودينية واجتماعية وصحية وثقافية .
    وأنشأ المركز قاعدة بيانات عن عدد الوظائف والراغبات في العمل، إلى جانب تقديم خدمات مميزة للمنتسبات للغرفة والتواصل بينهن لتمكينهن من ممارسة المعاملات التجارية.
    وأسهم المركز في تعزيز قطاع الاستثمار النسائي في منطقة عسير من خلال الإنجازات التي ركزت على تفعيل دور المرأة وتوسيع مجال عملها وتحسين مشاركتها في تنمية الاقتصاد الوطني .
    وشكل المركز مؤخراً لجنة من سيدات الأعمال في المنطقة مكونة من 12 عضو من ذوات الخبرة والمعرفة في المجالات الاقتصادية والتجارية يعملن على تسهيل العقبات والصعوبات أمام سيدات الأعمال ومناقشة المقترحات والطموحات التي تتطلع إليها المرأة في المنطقة.
    ويحرص المركز على تنظيم لقاءات متخصصة لكل قطاع من القطاعات الاقتصادية التي تستثمر فيها المرأة لتحديد المشاكل الخاصة بها ورفعها للجهات المعنية لوضع مقترحات لحلها ، وتقديم العديد من الفعاليات والمعارض التي تهم الأسر المنتجة وتدريب وتوظيف السيدات في محلات المستلزمات النسائية بالإضافة على تدريب الكفاءات السعودية وتطوير إمكانات الموارد البشرية وتحسين قدرات سيدات الأعمال النظرية والعملية لإبراز قيادات إدارية على مستوى عالي من الكفاءة .
    واستقطب المركز لإنجاح أعماله أفضل المدربين والمدربات من داخل المملكة وخارجها وطرح عدد من الدورات والبرامج تناولت المهارات الأساسية لسيدات الأعمال في العلوم الإدارية والفنية والتسويقية والمالية.

    أبها-الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ _____

    تكليف المعلمات لتدريس الكبيرات مساء بمكافأة


    13 سبتمبر 2012، آخر تحديث 50:11

    أصدرت نائب وزير التربية والتعليم نورة بنت عبد الله الفايز تعميماً لإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات كافة يقضي بتكليف إدارات تعليم الكبيرات بفتح المجال للمعلمات في الفترة الصباحية الراغبات بالعمل في الفترة المسائية بنظام المكافأة لتسديد احتياج محو الأمية المسائي بذات الطريقة المعمول بها في تعليم البنين، وذلك على إثر تثبيت (34110) مواطناً ومواطنة على وظائف تعليمية وكانت الوزارة قد وجهت في وقت سابق بتسديد احتياج مراكز محو الأمية وبرنامج بلا أمية في قطاع تعليم البنات من المعلمات اللواتي كن يعملن في البرنامج وإكمال نصابهن من الاحتياج في الميدان التربوي.
    ونص التعميم على أنه في حال عدم توفر معلمات يرغبن العمل بنظام المكافأة فتقوم إدارة شؤون المعلمين مع إدارات تعليم الكبيرات بتسديد الاحتياج المتبقي من مراكز محو الأمية المسائي من المعلمات الراغبات بالعمل المسائي بدلاً عن الفترة الصباحية على أن لا يقل نصاب المعلمة عن خمسة عشر حصة في الأسبوع.
    وأكدت الفايز أن ذلك يأتي في إطار السعي نحو تحقيق الاستقرار للميدان التربوي ومعالجة سد الاحتياج في محو الأمية المسائي.
    الجدير بالذكر أن محو الأمية حقق إنجازات كبيرة من خلال العمل على خفض الأمية وتراجعها في المملكة، وتسجيل معدلات قياسية خلال السنوات الماضية، والوزارة ماضية في استكمال خطتها الرامية إلى نشر العلم والمعرفة ومنح المواطنات الأميات فرصتهن الكافية للتعلم.
    العاصمة - عبد الرحمن اليوسف


    من مواضيعى فى المنتدى

    نتيجة المواجهة بين حنين القصير ومهفان صالح في برنامج ذا فويس اليوم السبت 1/2/2014

    صور المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس في حفل فيفا 2016

    أسباب وقف عرض فيلم حلاوة روح في مصر 2014

    تردد قناة مين تي في Meen TV الجديد على النايل سات اليوم 13-2-2014

    تردد قناة alshaab - تردد قناة alshaab الجديد على نيل سات 2013

    صور خلفيات بنات 2014 , خلفيات بنوتات جالكسي 2014 , صور بنات جالاكسى 2014

    صور وأسعار سماعة ROCCAT Kave XTD 5.1 للألعاب

    محمود معروف يشكك في فتيات الثورة اللي باتت 18 يوم في الميدان بتعمل ايه ؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.