Thread Back Search

اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-11




  • شفيق‏:‏ لم أطالب الرئيس بإعادة الانتخابات
    كتب ـ حازم أبودومة‏:

    أكد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية‏,‏ أن الاجراء الأمثل والأفضل بعد الانتهاء من صياغة الدستور هو إعادة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل شامل

    وقال في اتصال هاتفي للأهرام, ان البعض أساء فهم تصريحاته خلال لقائه علي احدي الفضائيات أمس الأول حول إجراء الانتخابات, موضحا أنه لم يطالب الرئيس مرسي بذاته بإعادة الانتخابات.
    وأضاف أنه قد يكون للاخوان فرصة جيدة من خلال أدائهم الحالي في الانتخابات المقبلة لتقديم ما لديهم من خدمات للجمهور بصفة عامة, الأمر الذي قد يزيد من فرص نجاحهم عن المرات السابقة عند إجراء الانتخابات مرة أخري.

    __________________________________________________ ______

    مباحثات مع السعودية حول مشروعات
    بقيمة 8.5 مليار دولار واستثمارات أوروبية جديدة
    القاهرة ـ مندوبو الأهرام‏:‏

    شهدت القاهرة مباحثات مكثفة خلال الساعات الأخيرة‏,‏ استهدفت تدعيم الاستثمار العربي والأجنبي في مصر‏,‏ حيث وصل وفد يضم‏50 رجل أعمال ومستثمرا سعوديا برئاسة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة‏.
    مرسى خلال استقباله لوزير خارجية اسبانيا
    مرسى خلال استقباله لوزير خارجية اسبانيا

    ومن المقرر أن يستقبلهم الرئيس محمد مرسي خلال ساعات, كما التقي الرئيس أمس مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل للغرض نفسه, وتعهد السفير البريطاني جيمس وات بفتح مجالات جديدة لاستثمارات بلاده في مصر, في حين أكد سفير فرنسا نيكولاس جاليه أن مصر مؤهلة لاستقبال استثمارات جديدة, بينما قال سفير إيطاليا إن بلاده عززت موقعها كدولة جاذبة للصادرات المصرية.
    وأعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أنه سيتم اليوم افتتاح مكتب لخدمة المستثمرين السعوديين بالقاهرة, مع تكليف فريق وزاري بالعمل علي حل مشكلاتهم.
    ومن جانبه, كشف ممتاز السعيد وزير المالية عن طرح15 مشروعا علي وفد المستثمرين السعوديين خلال مباحثات مقررة اليوم بالقاهرة تبلغ قيمتها 8.5 مليار دولار, وتقع ضمن خطة استثمار القطاع الخاص لعام.2013

    وقالت مصادر سعودية إن الوفد سيطرح علي الرئيس مرسي خلال لقائه بهم المشكلات التي تعوق المستثمرين السعوديين والعقبات التي تواجه استثمارات تقدر بـ27 مليار دولار, خاصة في مشاريع الخصخصة التي تم شراؤها من جانب مستثمرين سعوديين أخيرا.
    كما أعلن محمد كامل عمرو وزير الخارجية, أن لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارسيا, تطرق إلي المجالات المقترحة لزيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر, خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والنقل السريع مع زيادة أعداد السائحين.
    وأعلن السفير البريطاني بمصر أن استثمارات بلاده ستشمل في المرحلة المقبلة التركيز علي تنمية العنصر البشري عن طريق التأهيل المهني وتنمية المهارات والتدريب في مجال الهندسة والنقل البحري.

    __________________________________________________ _______

    المعلمون يطالبون بحد ادنى 3الاف جنيه
    كتبت:هند السعيد‏:‏

    في الوقت الذي أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم البدء في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بشأن صرف الكادر الخاص بالمعلمين بنسبة ‏100 %‏ من أساسي المرتب.

    بحيث يتم الصرف بنسبة50% في شهر أكتوبر المقبل ونسبة50% في شهر ينايرالمقبل وأن الوزارة ستقوم بتوفير كافة الموارد المالية من ميزانيتها الخاصة دون أن تحمل ميزانية الدولة أي أعباء إضافية الا ان الآلاف من معلمي مصر من كافة أنحاء الجمهورية نظموا اعتصاما مفتوحا مؤكدين أن القرار ليس إلا مسكن لن يثمن ولن يغني من جوع والهدف منه هو إجهاض اعتصامهم وإضرابهم عن العمل الذي أعلنوه أول أيام العام الدراسي مرددين' يا حكومة فين العدل100 جنيه ما تجبش أكل' ومطالبين بضرورة إقرار حد أدني للأجور لا يقل عن3000 جنيه للمعلم, وتثبيت المعلمين المؤقتين وإعادة التكليف لخريجي كلية التربية, وإعادة الاهتمام بسياسات التعليم المنحازة للأغنياء علي حساب الفقراء وتوفير معاش حقيقي للعاملين ورفع نصيب العملية التعليمية الي25% من الموازنة العامة للدولة.
    وفي أول رد فعل لوزير التربية والتعليم أكد انة يؤمن بحق التظاهر والاحتجاج ونتفهم مطالب المعلمين وطالبهم بتفهم طبيعة المرحلة التي تمر بها مصر الآن نافيا ان يكون قد قام بتحريض الداخلية ضد المحتجين وان الوزارة فعلت اقصي ما هو متاح بالنسبة للكادر.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية الهرم والصراصير - برنامج البرنامج 2014 لباسم يوسف

    صور بشرى وهي تجسد شخصية داليدا ، صور بشرى في مسلسل المطربة داليدا

    بالتفاصيل - منع المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين من دخول الاراضي السعودية

    تردد قناة CBC Drama 2013 - ترددات النايل سات 2013 - تردد قناة CBC Drama 2013 على النايل سات

    حظك وتوقعات برجك اليوم السبت 14-3-2015

    جديد جديد مدار العربسات:قناة ليبيا الشبابية

    صور نانسي عجرم وابنتها 2013 , اجمل صور ابنة نانسي عجرم بملابس بابا نويل , صور ابنة نانسي عجرم 2013 ، بنات نانسي عجرم 2

    تغريدات رومانسية 2015 , تغريدات حب للعشاق 2015 , تغريدات تويتر حب وغرام 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.