Thread Back Search

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 11-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم 11-9-2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-11




  • اخبار مصر اليوم الثلاثاء 11-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم 11-9-2012


    "صحافة القاهرة": مفاجأة.. جهاز الكسب لم يطلب التحفظ على أموال حسين سالم بسويسرا.. وزير المالية: قناة السويس المورد الوحيد الرابح.. تشغيل بوابات الكروت الذكية بالمترو للجمهور ديسمبر المقبل

    الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012








    صحافة القاهرة

    وزير الخارجية: بحث إلغاء التأشيرات بين مصر وأسبانيا، التأسيسية ترفض استبدال 30 عضوًا من الأحزاب الدينية بعناصر مدنية، أبو الفتوح: المعارضة يجب أن تتمتع بقدر من الصدق والأمانة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.



    كشفت قرار السلطات السويسرية بإضافة اسم 17 مسئولاً من رموز النظام السابق إلى قائمة الشخصيات المجمدة أرصدتهم والمتحفظ عليهم، أن السلطات القضائية المصرية ممثلة فى النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع لم يطلبا التحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى أوروبا سوى من أيام فقط.

    فشلت جلسة الاستماع التى عقدتها الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور أمس الأول مع الطاعنين على تشكيل الجمعية أمام القضاء، بعد رفض أعضاء الجمعية اقتراح بأن يسحب الدكتور محمد مرسى، 30 عضوًا من أعضاء الجمعية ممن ينتمون إلى التيار الدينى واستبدالهم بأعضاء من التيارات السياسية المختلفة.

    ◄ العدل تطيح بـ 21 رئيسًا للمحاكم الابتدائية فى الحركة القضائية الجديدة
    ◄ محامى الإخوان: نتوقع إعادة انتخابات الشعب على المقاعد الفردية
    ◄ وقفة أمام السفارة الأمريكية احتجاجاً على الفيلم المسىء للنبى
    ◄ العريان لـ "مساعد أوباما": ننتظر الحكم الخاص بمجلس الشعب



    قال وزير المالية، الدكتور ممتاز السعيد، إن الجهاز المصرفى لن يستطيع تمويل أكثر من 75 مليار جنيه من عجز الموازنة البالغ 135 مليار جنيه وأن السبيل الوحيد لتمويل الـ60 مليار جنيه الأخرى الاقتراض الخارجى، لأن تكلفته أقل من الاقتراض الداخلى، وأكد أنه ليس لصندوق النقد أى شروط لإتمام قرض الصندوق سوى الاطمئنان على برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، والقدرة على تنفيذه وكذا توافق القوى السياسية واقتناعهم بأهمية القرض للاقتصاد المصرى حاليا، حيث يعد بمثابة شهادة ثقة فى قدرته على النهوض أمام كل دول العالم، وهذا من شأنه تشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار فى مصر، وأضاف أن قناة السويس هى المورد الوحيد الرابح فى مصر.

    أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسى السابق، أن المعارضة يجب أن تتمتع بقدر من الصدق والأمانة، وأنه لا تبحث عن نصيب من الكعكة بسرعة مثل ما يحدث فى هذا الوقت، فكل التحالفات فى وجهة نظرى تبحث بتجرى من أجل الانتخابات البرلمانية، وأنا لست مضطراً أن أفكر مثلهم فبناء التحالف بشكل سليم وعلى أسس واضحة ليس هدفه الدخول فى الانتخابات، ولكن هدفه بناء قوى سياسية حقيقية، ومن ثم أنظارنا لا تنصب فقط على فكرة الانتخابات.

    ◄ الإسلاميون: نحترم القضاء.. والليبراليون: «الدستورية» حسمت الخلاف
    ◄ التأسيسية: المحافظون بالتعيين.. والمجالس المحلية مختلطة
    ◄ مباحثات مع السعودية حول مشروعات بقيمة 8.5 مليار دولار واستثمارات أوروبية جديدة



    أكد* ‬المهندس عطا الشربينى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريح لـ"الأخبار" ‬بدء التشغيل التجريبى لنظام عبور الركاب بمحطات مترو الأنفاق باستخدام الكروت الذكية* "مسبقة الدفع" ‬بالخطوط الثلاثة للمترو،* ‬وتستمر التجارب لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من ديسمبر القادم سيبدأ إصدار الكروت الذكية للجمهور والتى سيتم تخصيصها لمستخدمى الاشتراكات،* ‬وتمثل هذه الشريحة 50% ‬من ركاب المترو*.

    وقال سيبدأ العمل بنظام اشتراكات الكروت الذكية فى نوفمبر المقبل،* ‬لجميع العاملين بالمترو والسكة الحديد وشركات وزارة النقل*.

    أعلن* ‬الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن السبب الرئيسى وراء انتشار مرض أنفلونزا الطيور بمصر هو بط التحضين المستورد من أوروبا،* ‬وقال إن معمل بحوث صحة الحيوان التابع للوزارة اكتشف حالات إصابة بالمرض نتيجة الاختلاط ببط التحضين المستورد،* ‬وأكد عبد المؤمن أن الوزارة لن تتراجع عن تغيير رخص شركات استيراد البط لتصبح متخصصة فى استيراد بط التسمين وليس بط التحضين.

    ◄ التحويل بين كليات الأزهر حتى* 4 ‬أكتوبر
    ◄ أهالى الخانكة يواصلون الاعتصام* ‬احتجاجاً على بقاء المحافظ
    ◄ دعوة شيخ الأزهر لحضور*‬ المؤتمر الدولى للسلام بأفغانستان



    انتهت لجنة نظام الحكم فى الجمعية التأسيسية للدستور، من مناقشة فصل الإدارة المحلية المقرر صياغته فى الدستور الجديد، وأقرت اللجنة النظام المختلط، بحيث سيتولى المحليات إدارة جماعية بأغلبية منتخبة، تضع الخطط الأزمة والتى يجب على السلطات التنفيذية المحلية القيام بها فى إطار السياسة العامة للدولة.

    أكد وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو، أن أسبانيا وعدت ببحث إلغاء التأشيرات بين الدولتين، وتخفيض أو إلغاء التحذيرات الصادرة للسياح الأسبان بعد زيارة مصر.

    ◄ مرسى يؤكد دعم مهمة الإبراهيمى فى سوريا
    ◄ التموين تطالب "البترول" بضخ كميات إضافية من الوقود
    ◄ وفد أمنى أمريكى يتفقد الحدود مع غزة


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة أهل الفن Ahl Alfan TV على نايل سات بتاريخ اليوم 5/4/2014

    توقعات برج الثور شهر اغسطس أب 2013 , توقعات برج الثور شهر 8 2013

    موعد وتوقيت عرض مسلسل الرابوص 2017 على قناة أبو ظبي دراما

    حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك اليوم الجمعة 31-10-2014

    نتيجة واهداف مباراة ألمانيا فرنسا في كأس العالم اليوم 4-7-2014

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الاحد 22-2-2015

    تحميل اغنية الكذاب نصرت البدر وديانا حداد ماستر Mp3 2013

    صور حفلة عيد الحب لمحمد اسكندر في مطعم أديب بالاس في ريفون


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.