Thread Back Search

اخبار جريدة عكاظ 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة عكاظ 6/9/2012 الخميس





    «شركات الداخل» تطرح 6 مطالب على طاولة الوزير غداً..الحجار لـ عكاظ:
    مشاريع المشاعر والحرمين لزيادة الطاقة الاستيعابية
    علي بن غرسان، ماجد المفضلي (مكة المكرمة), عبدالله الداني (جدة)

    أكد لـ «عكاظ» وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار أن الهدف الأساسي من المشاريع التي تشهدها المشاعر المقدسة والحرمان الشريفان زيادة الطاقة الاستيعابية المتزايدة للحجاج والمعتمرين.
    وأضاف أن مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في رمضان الماضي، يأتي ضمن باكورة المشاريع التي تقوم بتنفيذها والإشراف عليها هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وقال: «هذه مشاريع بدأ العمل فيها منذ أعوام، ولازالت تسير على قدم وساق حتى اليوم، وهي لا تقتصر على المشاعر المقدسة، لكنها تشمل الحرمين الشريفين، لاستيعاب أعداد أكثر من الحجاج والمعتمرين».
    وأوضح وزير الحج أن إسناد مهام إسكان الحجاج لمؤسسات الطوافة أو بعثات الحج ستتضح معالمه من خلال الدراسة البحثية التي يعكف على دراسة تفاصيلها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة.
    واعترف الحجار بوجود قضايا تواجهها وزارة الحج في المحاكم الإدارية، مؤملا أن يصدر تنظيم ينهي كل تلك القضايا، لافتا إلى أن الهيكلة التنظيمية الجديدة لعمل مؤسسات الطوافة سوف تصدر قريبا.
    وأوضح وزير الحج عقب زيارته أمس عددا من مؤسسات أرباب الطوائف بمكة المكرمة، أن جولته سوف تستمر حتى الأسبوع المقبل للوقوف على الوضع ميدانيا ومتابعة الخطط التشغيلية خصوصا أن التجهيزات لموسم الحج بدأت في العد التنازلي، وقال: «خلال لقاءاتي بالمسؤولين التنفيذيين في أربع مؤسسات للطوافة ناقشتنا مراجعة كافة الملاحظات التي رصدتها الأجهزة الرقابية خلال الموسم الماضي، وتم اتخاذ كافة الخطوات العملية لمنع تكرار تلك الملاحظات وتعزيز الإيجابيات، وطلبت مؤسسات الطوافة تنفيذ جولات ميدانية للمساكن المعدة لاستضافة الحجاج، والتأكد من أنها ملائمة بحسب الشروط التي وضعتها الوزارة واللائحة التنفيذية لهذه المؤسسات، وعدم السماح لأي مطوف بالعمل في المكاتب الميدانية إلا بعد خضوعه إلى دورات تدريبية تخصصية.
    وكان وزير الحج الدكتور بندر حجار قام أمس بزيارة للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج افريقيا غير العربية، ومؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، حيث اعتمد وزير الحج الخطة التشغيلية لمؤسسة حجاج افريقيا غير العربية.
    واطلع وزير الحج على برنامج الجودة في الأداء وهو الذي تنفذه مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا بشكل متطور.
    واستقبل وزير الحج عددا من ممثلي الشركات السياحية وحثهم على سرعة تصديق عقود الإسكان لحجاجهم والتعاون مع المؤسسة في إنفاذ البرامج التطويرية والتوعوية وفي مقدمتها برنامج تفويج الحجاج..
    من جهته يستكمل وزير الحج الدكتور بندر الحجار اليوم جولته التفقدية بالوقوف على مراكز استقبال الحجاج في التخصصي وتفقد مخيمات الحجاج ومقار الوزارة في المشاعر المقدسة، وزيارة مؤسسة مطوفى حجاج إيران.
    من جهة أخرى يلتقي وزير الحج غدا بجدة بجميع مؤسسات وشركات حجاج الداخل في أول لقاء له مع القطاع منذ توليه الوزارة.
    وأوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة لشؤون الحج المهندس فضل بن محمد الجهوري، أنه ستطرح أمام الوزير عدة مواضيع تهم القطاع عبر عدة محاور تطالب بها شركات ومؤسسات حجاج الداخل منذ سنوات، وتأمل أن يتحقق هذا العام جزء كبير منها خصوصا ما تتم معالجته داخل الوزارة ولا يرتبط بمشاريع المشاعر.
    وبين الجهوري أن القطاع ينتظر الإعلان عن تكوين المجلس التنسيقي الذي سيكون له دور كبير في تمثيل حجاج الداخل والمشاركة في تذليل الصعوبات التي يواجهونها، التبكير في الإعلان عن نتائج التقييم للعام السابق فور الانتهاء من كل عام ما لم يكن على الشركة مخالفة، تخصيص المواقع في المشاعر وتسليمها مبكرا بوقت كاف يسمح للشركات التجهيز وإعداد المخيمات وفرشها لتكون صالحة لاستقبال ضيوف الرحمن، المطالبة بزيادة عدد الاختيارات في الحاسب الآلي للمخيمات مما يسهل على الشركات والوزارة سرعة التخصيص للمواقع في مشعر منى وعدم خروج بعض الشركات بدون تخصيص، المطالبة بإكمال عدد الحجاج في التخصيص للشركات في منطقة العزيزية مما يساهم في استيعاب الأعداد الكبيرة وتنظيمهم وتخفيض التكلفة، وستطرح الشركات والمؤسسات الكثير من الهموم التي تواجهها لموسم هذا العام والتي تأمل أن تجد لدى الوزير الحلول والآليات لتجاوزها.
    كما تطالب الشركات الوزير بمخاطبة جميع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعوبات التي تواجه حجاج الداخل والتي تسهل عليهم تقديم الخدمة لضيوف الرحمن على الوجه الأكمل الذي يطمح إليه ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألو جهدا في التوجيه لتسهيل وتقديم كافة السبل التي تخدم ضيوف بيت الله الحرام.
    وتشكر اللجنة الوطنية وزير الحج على ما لمسته منه اهتمام بالمواضيع التي تطرح وحرصه على استقبال جميع الاقتراحات أو الملاحظات، خصوصا أن الوزير خصص بريدا إلكترونيا لاستقبال أية ملاحظات أو اقتراحات يمكن لقطاع حجاج الداخل التواصل معه مباشرة من خلاله مما يسهل سرعة الإجراء وتوفير الجهد والوقت.

    __________________________________________________ ______________

    قيمتها السوقية بـ 1?9 مليار ريال .. الداخلية:
    القبض على 762 متهما في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة
    واس (الرياض)

    أعلنت وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على 762 متهما في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة.
    وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه إلحاقا للبيان المعلن بتاريخ 9/5/1433هـ عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمملكة خلال أشهر (محرم وصفر وربيع الأول وربيع الثاني) من العام 1433هـ التي نتج عنها القبض على (681) متهما لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها، فقد تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (جمادى الأولى وجمادى الثانية ورجب وشعبان ورمضان) من العام الحالي 1433هـ من القبض على (762) متهما في جرائم تهريب واستقبال ونقل مواد مخدرة تقدر قيمتها السوقية بـ (1.906.547.345) ريالا، منهم (247) سعوديا بالإضافة إلى (515) متهما من (26) جنسية مختلفة، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن مقاومة مسلحة في بعضها ونتج عنها استشهاد الجندي أول يحيى بن حمد السعن والجندي بدر بن رخي الرشيدي ـ نسأل الله الكريم أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته وأن يتقبلهما من الشهداء ـ كما نتج عن المقاومة المسلحة إصابة (10) من رجال الأمن، ومقتل (18) وإصابة (39) من مهربي ومروجي المخدرات.
    وبين المتحدث الأمني أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات كما يلي:-
    أولا: ستة آلاف كيلو غرامات وسبعمائة وسبعة وتسعون جراما وثلاثمائة مليجرام من الهيروين الخام، بالإضافة إلى خمسمائة وأربعة وأربعين جراما وستمائة مليجرام من الهيروين المعد للترويج.
    ثانيا: سبعة عشر طنا وتسعون كيلو جراما من الحشيش المخدر.
    ثالثا: خمسة ملايين ومائة وسبعة وسبعون ألفا وثلاثمائة وسبعة وستون قرص إمفيتامين.
    كما تم التحفظ على مبالغ مالية نقدية في حوزة المتهمين بلغ إجماليها (11.150.372) ريالا.
    ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها واستقبالها، كما أكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.

    __________________________________________________ _________

    الحسين: اتخذنا إجراءات كفيلة بمنع تكرار الحادثة
    تدافع «الصفوف الأولى» يصيب مراجعين للجوازات بجدة
    إبراهيم علوي (جدة)

    شهد مقر الإدارة العامة للجوازات في منطقة مكة المكرمة صباح أمس تعرض مواطنين لإصابات بسيطة بعد حادثة تدافع في صفوف المراجعين قبيل بدء الدوام الرسمي الصباحي.
    وأكد الناطق الإعلامي بجوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد الحسين أن التدافع الذي حدث أمس بمبنى الجوازات بجدة، كان قبيل بدء الدوام، بهدف الحصول على أرقام.
    وقال: هذا التدافع نجم عنه إصابة شخصين بإصابات بسيطة تم على إثرها مباشرة حالتهما من قبل فرق الهلال الأحمر كما نجم عنها سقوط زجاج موجود خلف نقطة بوابة التفتيش، ولم يؤثر ذلك على سير العمل اليومي بعد أن باشر فريق إزالة الأضرار الموقع، فيما أنجزت المعاملات الواردة إلى الجوازات.
    وشدد الحسين على أن مدير جوازات المنطقة وجه بإزالة الحواجز التي كانت تعيق دخول المراجعين بعد نقطة التفتيش، وتم إصلاح البوابة على الفور، مشيرا إلى أن الجوازات اتخذت بعض الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار هذه الحادثة والتي تقع لأول مرة، وكان السبب فيها رغبة بعض المراجعين في الدخول بالصف الأول رغم عدم بدء الدوام الرسمي وكانت الأبواب مغلقة في حينه.
    ونبه المقدم الحسين إلى أن الجوازات فعلت عدة طرق لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين منها على الموقع الالكتروني من خلال برنامج «أبشر» و «مقيم»، كذلك تم فتح عدة نقاط لتقديم الخدمة في كل من المنطقة الصناعية بجنوب جدة لعمال الشركات والمؤسسات، وفي أسواق الصيرفي مول والتحلية مول للأفراد.


    __________________________________________________ __________



    الرئيس العام لرعاية الشباب يصدر عددا من التعيينات والتعديلات الجديدة على جهاز الرئاسة
    واس (الرياض)

    أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب عددا من القرارات شملت تعيينات قيادية وتعديلات في الهيكل الإداري للرئاسة بناء على الدراسة التي قدمها معهد الإدارة العامة لتطوير الهيكل الإداري للرئاسة.
    وقد شملت التعيينات والتعديلات تكليف الدكتور فهد بن محمد الباني وكيلا للرئيس العام لرعاية الشباب ، وتكليف فيصل بن عبدالعزيز النصار وكيلا للرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الرياضية ، وتكليف محمد بن صالح القرناس وكيل للرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب ،والاستعانة بالدكتور خالد بن صالح المزيني عميد كلية الرياضة والتربية البدنية بجامعة الملك سعود مستشاراً لسمو الرئيس العام للشؤون الرياضية ، والاستعانة بالدكتور معن بن سليمان الحافظ الوزير المفوض بوزارة الخارجية مستشارا للتعاون الدولي الرياضي والشبابي ، وتكليف عبدالإله بن سعد الدلاك مديراً عاما للشؤون الإدارية والمالية ،وتكليف سلطان بن محمد السويلم مديراً عاما لمعهد إعداد القادة ـ وتكليف محمد الخربوش مديراً عاما لإدارة بيوت الشباب أمينا عاما للجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب ، و تكليف عبدالله بن محمد السهلي مديراً عاما لتقنية المعلومات وربط مركز الوثائق والمحفوظات بهذه الإدارة ، بالإضافة إلى تكليف عبدالرحمن اليمني مديراً لإدارة الاستثمار وخصخصة الأندية ، وتعيين عبدالملك بن إسماعيل الإسماعيل مستشاراً لشؤون التقنية بمكتب سمو الرئيس العام ، و تكليف فهد بن سعد العجيبان مديراً عاما لإدارة المتابعة ، وتكليف فراج بن سليمان الفراج نائبا لمدير عام معهد إعداد القادة.
    كما أصدر سموه قرارا بدمج إدارتي الإعلام والنشر والإدارة العامة للعلاقات العامة لتصبح إدارة موحدة بمسمى إدارة العلاقات العامة والإعلام وتكليف مدير عام مكتب الرئيس العام مشرفا عاما عليها ، واستحداث وحدة المتابعة بمكتب سمو الرئيس العام ومهمتها متابعة تنفيذ القرارات والمشروعات ويشرف عليها مدير عام مكتب الرئيس العام ، وتعديل مسمى إدارة العلاقات الدولية إلى إدارة التعاون الدولي وتطوير دورها في متابعة الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين المملكة وبقية الدول المتقدمة في مجالات الشباب والرياضة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ابطال مسلسل خيبر , صور مسلسل خيبر

    بالصور هيفا وهبي تنافس مارلين مونرو بلقطات الإغراء والأنوثة

    صور أبطال مسلسل باب الريح 2017 , أسماء نجوم مسلسل باب الريح 2017

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الجمعة 5-12-2014

    تحميل - تنزيل اغنية لوين تروح عاصي الحلاني Mp3 ماستر 2013

    اليوم السبت 18-1-2014 توقعات الابراج مع إبراهيم حزبون

    تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة البرازيل والمكسيك في كاس القارات 2013 الاربعاء 19/6/2013

    حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم السبت 18-10-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.