Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة الجزيرة 6/9/2012 الخميس





    كفيفات النادي الرياضي: ننتظر دعم رجال الأعمال

    أعرب عدد من الكفيفات عن ساعدتهن الغامرة بالنادي الرياضي الذي تم افتتاحه لهن في مطلع شهر رمضان الماضي، وأوضحن أنهن كن يحلمن بخطوة كهذه تتيح لهن المحافظة على صحتهن ولياقتهن في ظل عدم قدرتهن على ممارسة الرياضة في الأماكن المخصصة لهذا الغرض، وكررن شكرهن للأستاذة فوزية السعدون صاحبة الفكرة، مناشدات رجال الأعمال دعم مثل هذه المشاريع وتطويرها.
    من جهتها أوضحت مشرفة النادي فوزية السعدون: "هذا النادي خطوة ونطمح إلى مزيد من التطوير والارتقاء بالخدمات التي نقدمها لهذه الفئة العزيزة علينا، وهذا يحتاج إلى تكاتف الجهود من قبل الجميع، إضافة إلى الدعم المادي الذي يمكننا من إنجاز أهدافنا كما هو مخطط لها".
    وأشادت بجهود الشركة الداعمة لهذا المشروع من خلال تقديم الأجهزة الرياضية المناسبة، وقالت: "نتمنى من رجال الأعمال دعمنا والمساهمة معنا من أجل تقديم أفضل الخدمات لشريحة لا يستهان بها من المجتمع، وذلك ليس بغريب على إنسان هذا البلد الذي عرف عنه سخاؤه وحبه للخير".
    جاء ذلك خلال الاحتفال التكريمي السنوي (بكم نفحر) الذي أقيم البارحة، في قاعة القلعة الخضراء بالرياض لتكريم المتميزين من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين.

    العاصمة - فاطمة الرومي


    ______________________________________________

    الجيش الحر يتحول الى الجيش الوطني السوري
    06 سبتمبر 2012، آخر تحديث 04:01

    اعلن مسؤول رفيع المستوى في الجيش السوري الحر الاربعاء عن مساع لاعادة هيكلة هذا التنظيم المسلح المعارض بهدف تجاوز الخلافات الداخلية ومواجهة تزايد الجماعات التي تعمل بشكل مستقل، في وقت واصلت القوات النظامية الاربعاء هجماتها على المقاتلين المناهضين للنظام وخصوصا في حلب. وعلى الصعيد السياسي، اعتبر الرئيس المصري محمد مرسي ان النظام السوري "لن يدوم طويلا"، واتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان هذا النظام بانه اصبح "دولة ارهابية"، بينما اعلنت الصين انها تدعم "انتقالا سياسيا" في سوريا وانها "ليست منحازة لاي فرد او طرف". وجاء ذلك بعدما رسم الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي في اول كلمة له في الجمعية العامة للامم المتحدة منذ تعيينه موفدا خاصا للجامعة العربية والمنظمة الدولية، صورة قاتمة للوضع في سوريا معتبرا ان الخسائر البشرية في هذا البلد "تثير الذهول" والاضرار المادية "كارثية" بعد عام ونصف عام على اندلاع النزاع. وقال الابراهيمي انه سيتوجه الى القاهرة خلال الايام المقبلة للقاء مسؤولين من الجامعة العربية والى دمشق للاطلاع على نوايا السلطات السورية. واعتبر السفير الالماني في الامم المتحدة بيتر فيتيغ الذي تولى لتوه رئاسة مجلس الامن لشهر ايلول/سبتمبر، الاربعاء انه ينبغي منح الاخضر الابراهيمي "وقتا" للقيام بوساطته، "رغم ان الوضع الميداني مأسوي". كما دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في خطابه امام الجمعية العامة ارسال اسلحة الى سوريا، وانتقد في وقت لاحق "شلل" مجلس الامن الدولي حيال الازمة السورية. و قال قائد المجلس العسكري الثوري الاعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ لوكالة فرانس برس ان هذا التجمع من المقاتلين المناهضين للنظام سيحمل اسما جديدا هو "الجيش الوطني السوري". وذكر ان تسمية اللواء الركن محمد حسين الحاج علي الذي يحمل اعلى رتبة في الجيش السوري الحر، في منصب "القائد العام للمؤسسة"، ستعلن "ان شاء الله خلال عشرة ايام الى جانب التسميات كلها". واعتبر انه "بعد هذه الفترة الزمنية الطويلة اقتضى اعادة هيكلة الجيش" الذي تاسس في تموز/يوليو 2011 "وتنظيمه خوفا من انتشار الميليشيات في سوريا وخوفا على مستقبل سوريا".
    ومن بين الاصلاحات التي ينوي قادة الجيش الحر ادخالها عليه "توحيد الصفوف وتوحيد منافذ الدعم، وهذا امر مهم جدا ان تكون موحدة لكي لا تصير هناك ميليشيات وهذا خطير". واوضح الشيخ ان "العديد من المجموعات تقول انها جيش حر لكن تعمل على حسابها"، مشيرا الى ان اعادة الهيكلة "نقلة نوعية"، في ظل تردد المجتمع الدولي في "تزويدنا باسلحة نوعية بحجة ان لا وجود لمؤسسة". ويضم الجيش السوري الحر حاليا آلافا عدة من المقاتلين، بينهم منشقون ومدنيون مسلحون، الى جانب "ثلاثة آلاف ضابط منشق برتب متنوعة بينهم 17 لواء وجنرال"، وفقا للعميد الركن. وراى الشيخ ان اعادة تنظيم هذا الجيش وتوحيد صفوفه هدفه "ضمانة عدم انزلاق البلاد باتجاه الحرب الاهلية او الطائفية" بعد سقوط نظام بشار الاسد.
    دمشق- الفرنسية

    __________________________________________________ ________

    فلسطين "دولة غير عضو بالامم المتحدة"

    اكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن وزراء الخارجية العرب قرروا دعم توجه فلسطين للحصول على "وضع دولة غير عضو بالأمم المتحدة" خلال الدورة المقبلة للجمعية العامة للامم المتحدة التي تبدأ في النصف الثاني من ايلول/سبتمبر الجاري. وقال العربي في مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية العرب الذي شارك فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه تقرر "دعم طلب فلسطين الحصول على وضع دولة غير عضو في الامم المتحدة نظرا لصعوبة الحصول على العضوية الكاملة لأن هذا يتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي". واضاف العربي ان "وضع دولة غير عضو له قيمته ودول كثيرة كانت لديها هذا الوضع مثل ألمانيا الشرقية والغربية واللتين كان لهما هذا الوضع لفترة طويلة" متابعا "هذا ليس الوضع النهائي ونرجو ان تتوفر الظروف لتحصل فلسطين على عضوية كاملة". وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي صرح في اوائل اب/اغسطس ان الفلسطينيين سيسعون لتقديم الطلب في 27 ايلول/سبتمبر للجمعية العامة للامم المتحدة. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اخيرا ان الامين العام للجامعة العربية هو الذي سيطرح الطلب في الامم المتحدة. وقال عباس في كلمته خلال اجتماع مجلس الجامعة ان الاسرائيليين "لا يريدوننا ان نذهب للامم المتحدة، وهذا موضوع لن نساوم عليه ولن نقبل من الاسرائيليين ان يساوموا علينا او يمنعونا من ذلك". وجدد التأكيد "اننا حاولنا الوصول للمفاوضات (المتعثرة مع اسرائيل) من خلال بندين اساسيين هما وقف النشاطات الاستيطانية وقبول الحدود على عام 1967، لكن إسرائيل ترفض ذلك، وطلبو لقاءنا وطلبنا منهم إطلاق سراح الأسرى ورفضوا".
    القاهرة- الفرنسية

    __________________________________________________ _______

    الاتحاد يحضر عائلة سوزا.. وكانيدا يرفض إغلاق التدريبات

    تسعى إدارة نادي الاتحاد إلى إحضار عائلة المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم دييجو سوزا، إلى جدة، وذلك لرغبتها في توفير أفضل الأجواء النفسية للاعب، بعد أن نجحت في إنهاء كافة الترتيبات لحضور عائلة أنس الشربيني، التي ستأتي مع اللاعب غدا الخميس.
    وفي شأن اتحادي آخر طالب المدرب راؤول كانيدا، إدارة النادي بضرورة تغيير السياسة المتبعة في إغلاق أول مران للفريق بعد أي مباراة يخوضها، موضحا أنه يفضل أن يبقى مفتوحا، عدا في حالات استثنائية، يحددها بنفسه، على أن يبقى قرار الإغلاق قبل أي لقاء بيومين، كما هو دون تعديل.
    وفيما يخص مواجهة الأهلي، أكدت مصادر اتحادية أن النادي لم يصله حتى الآن قرار بتأجيل المباراة، وأن التأجيل في حال تم بشكل رسمي، سيخوض الفريق مواجهة ودية تسبق مباراته الأسيوية، وإنها قد تكون أمام فريق يوناني في جدة أو أمام الكويت الكويتي في الكويت، وأضافت المصادر أن الاتحاد لن يخوض أي لقاء ودي إذا أقيمت مباراة الأهلي في وقتها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الفريق لن يقيم معسكر خارجي خلال فترة التوقف الحالية.
    وكان الفريق الاتحادي قد استانف تدريباته اليوم بعد أن تحصل اللاعبون على إجازة لمدة يومين، وكان المران مفتوحا وسيستمر كذلك إلى ما قبل مواجهة الأهلي بيومين.
    جدة - الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ ____________

    أمريكا تقدم 100مليون دولار للشعب السوري

    اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء انها زادت مساعدتها الانسانية لسوريا والدول المجاورة الى اكثر من 100 مليون دولار، مشيرة الى ان اكثر من 100 الف سوري فروا من بلادهم في شهر اب/اغسطس وحده. وقال بيان لوزارة الخارجية الاميركية "في محاولة للاستجابة للحاجات الانسانية المتنامية، اعلن رئيس الوكالة الاميركية للمساعدة على التنمية (يو اس ايد) راجيف شاه في الاردن مساعدة اميركية اضافية بقيمة 21 مليون دولار لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة". ومن هذا المبلغ "ستذهب 14,3 مليون دولار للسكان المتضررين من النزاع في سوريا و6,7 ملايين للسورين اللاجئين في الدول المجاورة". وياتي هذا المبلغ (21 مليون دولار) ليضاف الى 82 مليون دولار قررت واشنطن صرفها مع العلم ان "الولايات المتحدة تقدم اكثر من 100 مليون دولار (103 ملايين بالتحديد) للمساعدة الانسانية في سوريا والدول المجاورة معا"، كما قالت الخارجية الاميركية. وكان مسؤول في الخارجية الاميركية اكد في نهاية اب/اغسطس في باريس ان الازمة الانسانية في سوريا هي احدى اسوأ الازمات في العالم. وذكرت واشنطن بان "2,5 مليون شخص بحاجة للمساعدة في سوريا وان 1,2 مليون اضطروا الى النزوح داخل بلادهم". وفي شهر اب/اغسطس وحده "تدفق اكثر من 100 الف لاجىء الى الدول المجاورة مهددين قدراتها على الاستقبال"، كما لفتت وزارة الخارجية الاميركية التي "اشادت بسخاء تركيا والاردن ولبنان والعراق لانها ساعدت نحو 240 الف لاجىء سوري". ومع رفض اي مساعدة عسكرية مباشرة واي تدخل مسلح في سوريا، تتمسك الولايات المتحدة بمساعدة انسانية رفعت بالتالي الى 103 ملايين دولار وتحرص على "مساعدة غير مميتة" (تجهيزات اتصال وتدريب...) بقيمة 25 مليون دولار تقريبا للمعارضة السورية على الارض.
    واشنطن- الفرنسية


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور أيمي شيلدز تستخدم جسدها المثير في عرض مجموعتها على المسرح - صور أيمي شيلدز 2013

    شرح التمتع بمشاهدة صورة فائقة الجودة hd مع تلفاز lcd لدريم 800

    صور لوسي ميكلينبورغ بالبيكيني الابيض في دبي 2014

    حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الأحد 21-9-2014

    صور فاطمة الهلابي أجمل عارضة ازياء سعودية- صور فاطمة الهلابي 2013- صور اجمل عارضة ازياء سعوديه 2013

    صور من توقيع عقد نيمار مع نادي برشلونة 2013

    صور أنغام في برنامج محبوبي انا 2013 - صور كارمن سليمان في برنامج محبوبي انا 2013

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الاثنين 22-12-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.