Thread Back Search

اخبار جريدة نسيج 5/9/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-05




  • اخبار جريدة نسيج 5/9/2012 الاربعاء



    المجلس الوزاري بالجامعة العربية يبدأ أعماله

    القاهرة / تنطلق اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين بعد المائة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورة عادية، تتضمن برنامج عمل مكثفا يتخلله اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا.

    ويتضمن جدول أعمال الاجتماعات، جلسة افتتاحية تستمر حوالي ساعة، يلقى خلالها الرئيس المصري، محمد مرسى، كلمة أمام وزراء الخارجية العرب.

    كما تتضمن الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من، الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي يرأس الدورة الـ 137 لمجلس الجامعة، ووزير الخارجية اللبناني، الدكتور عدنان منصور، الذي سترأس بلاده أعمال الدورة الـ 138 للمجلس.

    كما تلقي وزيرة خارجية قبرص، إيراتو كوزاكو ماركوليس، التي ترأس بلادها الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، كلمة في الجلسة الافتتاحية، على أن يبدأ مجلس الجامعة بعد انتهاء مراسم الجلسة الافتتاحية، جلسته الأولى المغلقة، التي سيتم خلالها اعتماد مشروع جدول الأعمال والبدء في مناقشة البنود المدرجة التي تتضمن مجمل الأوضاع والقضايا العربية.

    وتعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا، اجتماعا على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، برئاسة دولة قطر، لبحث آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع في سوريا.

    كما سيتم عقد اجتماعين آخرين، الأول لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري، بحضور "ترويكا" مجلس الجامعة على مستوى القمة "العراق وليبيا وقطر" بالإضافة إلى ترويكا مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، "الكويت وقطر ولبنان"، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

    أما جلسة العمل الثانية المغلقة لمجلس الجامعة، فتشمل عرضا يقدمه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حول تطورات القضية الفلسطينية، وتقرير الأمانة العامة للجامعة بشأن ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

    __________________________________________________ __________

    الشئون الاجتماعية تنظم حملة التوعية الاجتماعية بالمخواة

    الرياض / تنظم وزارة الشئون الاجتماعية السبت القادم، حملة التوعية الاجتماعية الشاملة بمحافظة المخواة.

    وتهدف الحملة التي تستمر حتى 11 / 11 / 1433 هـ، لتحقيق التوعية المجتمعية والتنمية الشاملة التي تسعى إليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من خلال القضاء على الظواهر السلبية في المجتمع، وتعزيز الجوانب الإيجابية عن طريق الندوات والمحاضرات وتقديم المساعدات للمحتاجين عن طريق الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.

    وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية في برحرح، مدير الحملة عطية بن محمود الحارثي، أنه تم إعداد برنامج متكامل للحملة يتضمن إقامة العديد من الفعاليات التوعوية في جميع المجالات الاجتماعية والأمنية والدينية والوقائية والتربوية والصحية والبيئية والرياضية والسلوكية وكل ما يتعلق بحياة الفرد والمجتمع.

    مشيرا إلى أن برنامج الحملة الذي يستهدف مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، يتضمن تنظيم المحاضرات وإقامة المعارض والمسابقات الثقافية والسباقات الرياضية والعروض الترفيهية.

    ونوه الحارثي، بما تحظى به الحملة من دعم واهتمام من الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، وحرصه على أن تحقق الحملة الأهداف المرجوة منها.

    ودعا المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات الحملة وبرامجها التي تنفذ بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، مفيدا أن الفعاليات ستقام في أماكن متفرقة من المحافظة وتبدأ يوميا من الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

    __________________________________________________ __________________

    الدقباسي يدعو للإسراع لحماية مسلمي الروهينجا

    القاهرة / وجه رئيس البرلمان العربي، علي سالم الدقباسي، نداء عاجلا لجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والبرلمانات العربية، لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحماية وإنقاذ مسلمي الروهينجا في إقليم أراكان بجمهورية ميانمار، "بورما سابقا"، من تصاعد عمليات الاضطهاد والإبادة الجماعية والتطهير العرقي، التي يتعرضون لها من جماعات بوذية متطرفة.

    وقال الدقباسي، إن ما يجري في إقليم أراكان من إبادة جماعية للمسلمين، يعد تمييزا عنصريا وخرقا فاضحا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان للمعاهدات والاتفاقيات الدولية الصادرة بهذا الشأن، وبخاصة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعام 2005م، المتعلق بمبدأ المسئولية الدولية لحماية مواطني الدول، الذين يتعرضون لانتهاكات عرقية، وتتطلب تدخلا دوليا إنسانيا عاجلا لإنقاذهم مما يتعرضون له من مذابح ومجازر وحشية.

    وأشار رئيس البرلمان العربي، إلى أن أعمال القتل والترويع قد تزايدت في إقليم أراكان، خاصة بعد إعلان الأمم المتحدة، سحب قسم من موظفيها من المناطق التي تشهدها المواجهات لأسباب أمنية.

    كما أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، تعليق أنشطتها بسبب تصاعد عمليات القتل الجماعي، التي تمارسها الجماعات المتطرفة ضد المسلمين، والتي تقف فيها السلطات البورمية عاجزة عن حماية هؤلاء السكان الذين يشكلون 10 %، من إجمالي سكان بورما، واضطرار الآلاف منهم إلى الهرب فزعا وهلعا إلى الدول المجاورة التي تقوم بإعادتهم مرة أخرى ليلاقوا المزيد من عمليات الإعدام الجماعية.

    وشدد الدقباسي، على ضرورة قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة، بالتحرك نحو طلب عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، لحماية الأقلية المسلمة في ميانمار، مما تتعرض له من أعمال تمييز واضطهاد وإبادة جماعية، وذلك بالعمل على حمايتهم وإقامة مناطق آمنة تحت إشراف الأمم المتحدة.

    __________________________________________________ _____________

    التربية: لا يجوز الجمع بين مكافأتين

    الرياض / أوضح المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، محمد بن سعد الدخيني، أنه لا يجوز الجمع بين مكافأتي نهاية الخدمة ومكافأة الفئات الوظيفية المشمولة بلوائح خاصة، تعتبر جزءا مكملا لنظام الخدمة المدنية ومنها الوظائف التعليمية.

    وأكد الدخيني، أن ذلك يأتي بناء على قرار مجلس الخدمة المدنية، الذي قضى بتعديل المادة الثالثة والخمسين من لائحة الحقوق والمزايا المالية، التي تنص على أنه لا يجوز في جميع الأحوال الجمع بين المكافأتين، لمن انتهت خدماتهم للأسباب الموضحة في المادة العاشرة من لائحة الوظائف التعليمية، على أن يصرف الأعلى منهما إذا توافرت شروط صرفها.

    وأكد أن ذلك ينطبق على موظفي الدولة كافة، وليس في حق شاغلي الوظائف التعليمية فقط، مبينا أن موظفي وزارة التربية من المعلمين والمعلمات، هم جزء من موظفي الدولة وتنطبق عليهم لوائح وأنظمة مجلس الخدمة المدنية الصادرة بالأمر الملكي.

    وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إلى أن شاغلي الوظائف التعليمية فيما سبق كانت تصرف لهم مكافأة نهاية الخدمة، مضافا لها مكافأة نهاية الخدمة لشاغلي الوظائف التعليمية.

    مؤكدا بأنه تم إلغاء هذا الإجراء بقرار مجلس الخدمة المدنية المشار إليه، الذي صدر في شهر ربيع الأول، من عام 1432هـ، وتعتبر وزارة التربية والتعليم جهة تنفيذية للقرارات التشريعية الصادرة عن الجهة ذات الاختصاص.

    __________________________________________________ ____________

    المملكة تستضيف اجتماع وزراء العدل بالخليج

    الرياض / عقد وكلاء وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، اجتماعهم السادس عشر وذلك بقصر المؤتمرات، بمدينة الرياض.

    وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تتناول الشأن القضائي والعدلي.

    وطرح على طاولة الاجتماع، مشروع القانون الموحد للسلطة القضائية لدول المجلس، ومشروع القانون الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لدول مجلس التعاون، والقانون الموحد لمحاكم الأسرة في دول المجلس، وقرار المجلس الوزاري في دورته 120 بشأن سجناء دول المجلس في الخارج.

    كما تناول الاجتماع، مناقشة اجتماع لجنة الخبراء المتخصصين المكلفة بدراسة مرئيات الدول الأعضاء بشان قرار وزراء العدل، حيال إمكانية إقرار وثاق الأنظمة "القوانين" الاسترشادية، لتكون بشكل إلزامي.

    ومناقشة اقتراح وزارة العدل والشؤون الإسلامية بمملكة البحرين، لإقرار الدليل الإرشادي النموذجي للتعليم القانوني المستمر للمحامين بدول المجلس.

    ومناقشة اجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مرئيات ومقترحات وملاحظات الدول الأعضاء حيال مقترح إنشاء مركز للإرشاد والتصالح الأسري لدول المجلس الأعضاء.

    وقال المتحدث الرسمي لوزارة التربية، لا يجوز الجمع بين مكافأتي نهاية الخدمة ومكافأة الفئات الوظيفية المشمولة بلوائح خاصة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات ابراج شهر ديسمبر مع ياسر الداغستاني 2013 , حظك في الابراج مع ياسر الداغستاني لشهر 12 كانون الاول 2013

    كلمات اغنية هانت العشرة احمد المصلاوي مكتوبة كاملة

    حظك وتوقعات برجك مع ماغى فرح اليوم الأربعاء 24-9-2014

    صور دينية 2014 , خلفيات إسلامية 2014 , صور فيس بوك اسلامية 2014

    لقنوات الناقلة لمباراة المغرب والجابون اليوم الأربعاء 5-3-2014

    مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وفالنسيا بث مباشر الاربعاء 19-9-2012

    تحميل لعبة Retry لأجهزة الايفون 2014

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الجمعة 14-11-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.