Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 5/9/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-05




  • اخبار جريدة الوطن 5/9/2012 الاربعاء




    بأمر الملك.. قبول الطلاب السوريين في "المدارس"
    الرياض: عبدالعزيز الشمري 2012-09-05 12:26 am

    أمـر خـادم الحرمين الشـريفين الملك عبدالله بن عبد العزيـز بقـبول جميع الطلاب السوريين المقيمين على أراضي المملكة في مـدارس التعليم العام.
    وعلمت "الوطن" أن وزارة التربية والتعليم شرعت منذ أول من أمس في تفعيل أمر الملك عبدالله، وشكلت لجنة خاصة للمتابعة وتقديم التسهيلات للطلاب الذين حرموا من التعليم نتيجة الأزمة المتفاقمة التي تعيشها بلادهم منذ نحو 17 شهرا.
    وطبقا لمعلومات خاصة، فـإن مدارس المناطق الشمالية للمملكة ستشهد استيعاب العدد الأكبر من الطلاب السوريين لقربها من دول الجـوار السـوري، فـيما تستـعد وزارة التربية إلى إقـامة فصـول موقـتة في أفنـية المدارس الحكومـية لاستيعاب الأعداد المتوقعة مـن الطلاب السوريين، أو تشغيل المدارس على فترتين.

    __________________________________________________ __________________

    منتدى باريس يناقش دعوة خادم الحرمين للاتحاد الخليجي
    الطيار: اللقاء سيتم في 18 الجاري بحضور 250 شخصية
    جدة: براء العتيق 2012-09-05 12:25 am

    أكد رئيس مركز الدراسات العربي الأوروبي صالح بن بكر الطيار، لـ"الوطن" أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الداعية إلى إقامة اتحاد الخليج العربي، والنتائج المأمولة منها، ستكون أبرز المحاور التي سيناقشها منتدى حوار باريس الثالث، الذي ينظمه مركز الدراسات العربي الأوروبي، بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية الفرنسية، تحت شعار "المنطقة العربية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية" بقاعة بافيون دوفين في باريس يوم 18 من سبتمبر الحالي. وأكد الطيار، مشاركة جميع الشخصيات التي وجهت لها الدعوة إلى مخاطبة المنتدى، وعلى رأسها الأمين العام للجامعة العربية، والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب 250 شخصية أخرى. وسيناقش المنتدى كيفية إدارة الأنظمة الحاكمة الجديدة لشؤون الدولة، ورؤيتها لتداول السلطة مستقبلا، وأي أنماط الحكم ستختار، وإلى أين ستتجه اقتصاديات الدول العربية، نحو التكامل أم التباعد، والمخاطر المحدقة بالأمن الداخلي للدول العربية، على ضوء الانفلات الأمني الملحوظ في الدول التي تأثرت بالربيع العربي، وواقع الإعلام العربي في صناعة الحدث ومواكبته، في ظل الظروف الحالية للمنطقة. كما ستناقش الجلسات علاقات الدول العربية مع دول الجوار الإقليمي، ومصير السلام في الشرق الأوسط، وإمكانية عودة الإرهاب إلى بعض الدول العربية التي تمر بظروف أمنية متقلبة، ومواجهة عمليات التقسيم الجديدة للدول العربية، ومدى تأثر المنطقة العربية بعودة روسيا والصين للملعب السياسي في مواجهة الولايات المتحدة.
    وقال الطيار "مع حلول القرن الحادي والعشرين، وما طرأ فيه من متغيرات دولية، بات العالم العربي في مواجهة تحديات يشكل جزءا منها امتدادا للماضي، وبعضها تحديات مستجدة، تفرض نفسها على الواقع، وتترك تداعيات مستقبلية متعددة، مشيرا إلى أن العالم يمر منذ فترة بأزمات مالية بدأت في الولايات المتحدة، ومن ثم وصلت ذيولها إلى دول الاتحاد الأوروبي، وما لذلك من انعكاسات سلبية على العالم العربي.

    __________________________________________________ _________

    الأمير سلمان يوجه سفراء بتطوير العلاقات مع دول تعيينهم
    جدة: الوطن 2012-09-05 12:32 am

    وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى استقباله في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام بجدة أمس سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين في عدد من الدول الصديقة بأن يكونوا خير من يمثل المملكة والحرص على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول المعينين فيها.
    وفي بداية الاستقبال هنأ نائب خادم الحرمين السفراء هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني المعين لدى جمهورية البرازيل، وعدنان بن عبدالرحمن بن عبدالله المنديل المعين لدى جمهورية الجابون، وسعيد بن حسن الجميع المعين لدى جمهورية كوبا على الثقة الملكية بتعيينهم سفراء في تلك الدول متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
    وعبر السفراء عن اعتزازهم بالثقة الملكية داعين الله أن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم.
    إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه مديرو الجامعات السعودية في مختلف مناطق المملكة.
    واستمع نائب خادم الحرمين الشريفين من وزير التعليم لعالي إلى إيجاز عن ما تحقق من بدايات جيدة للعام الدراسي الحالي في جميع جامعات المملكة، موضحا أن انتظام بدء الدراسة سار بشكل ميسر بعد أن تحققت أكبر نسبة للقبول من الطلبة والطالبات.
    وأعرب الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن سعادته وإعجابه بما تحقق من نجاحات للجامعات السعودية في بداية العام الدراسي لهذا العام وخاصة المعدل الكبير للمقبولين من الطلبة والطالبات، داعيا الله أن يحفظ على بلادنا الأمن والأمان في ظل تمسكنا جميعا بالعقيدة الإسلامية السمحة والنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، متمنيا سموه لجميع المسؤولين وطلبة وطالبات الجامعات السعودية مزيدا من التوفيق والتقدم.
    حضر الاستقبالين رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه.. الأمير سعود بن نايف، والمستشار في ديوان سمو ولي العهد الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد، ومساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد، والمستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري.

    .. ووافق على تأجيل ندوة "الدارة" للعام المقبل
    وافق نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على تأجيل افتتاح الندوة العلمية التي تعقدها دارة الملك عبدالعزيز عن تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ إلى العام المقبل.
    وأوضحت دارة الملك عبدالعزيز - الجهة المنظمة للندوة - أنها ستوافي الجميع بالمستجدات عن الموعد الجديد في الفترة المقبلة القريبة.
    يذكر إلى أن دارة الملك عبدالعزيز نظمت حتى الآن ثلاث ندوات ملكية ضمن النشاط العلمي لها عن تاريخ كل من: الملك سعود بن عبدالعزيز عام 1427/ 2006، والملك فيصل بن عبدالعزيز عام 1429/ 2008، والملك خالد بن عبدالعزيز عام 1431/ 2010 ـ رحمهم الله ـ، وقدمت في الندوات 157 ورقة عمل قدمها باحثون وباحثات من داخل المملكة وخارجها.

    __________________________________________________ _____________

    معلا يجتمع بعدد من المسؤولين السودانيين
    2012-09-05 12:23 am

    التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل معلا، وزير التجارة الخارجية السوداني عثمان عمر الشريف، وبحث اللقاء الذي تم بمقر وزارة التجارة الخارجية بالخرطوم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
    كما التقى السفير معلا، عددا من المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية منهم: مدير إدارة المراسم السفير صلاح الجنيد، ومدير إدارة التشريفات السفير الصادق عبدالله إلياس، ومدير إدارة الحصانات والامتيازات السفير أحمد عبدالرحمن سوار الدهب.
    من جهة أخرى التقى السفير فيصل معلا، أمس السفير الياباني لدى السودان ريوتشي هوريي، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية، إلى جانب تبادل الأحاديث الودية.

    __________________________________________________ _____________

    تضارب الأدلة يبرئ متهمين في "رشوة العسل"
    جدة: محمد المرعشي 2012-09-05 12:22 am

    انتهت فصول قضية "مليون العسل" ببراءة المتهمين، بعد أن أصدر الشيخ الدكتور سعد المالكي، القاضي بالدائرة القضائية الثالثة في المحكمة الإدارية بجدة، في الجلسة التي عقدت صباح أمس، حكما ببراءة قيادي سابق في أمانة جدة، ورجل أعمال، من تهمة الرشوة الموجهة إليهما من قبل المدعي العام في هيئة الرقابة والتحقيق، ضمن قضايا كارثة سيول جدة. ودفع محامو المتهمين بـ"تخبط أدلة الاتهام"، حيث كشف المحامون أن أدلة الاتهام تؤكد أن القيادي السابق قبل الرشوة لإصدار كروكي للأرض وعليها توقيعه، بينما أكد المتهم أن الكروكي "موضع الاتهام" أجري عليه "تحديث" لم يغير في معالم الأرض، ولم يكن إصداره جديدا، وأن لائحة الاتهام شملت توسط المتهم الثاني في بيع الأرض "برقم صك غير صحيح"، حيث إن اسم البائع في الصك الذي أشارت إليه أدلة الاتهام لم يكن دقيقا. وجاء في لائحة الاتهام ضد المتهمين الأول والثاني، أن رجل الأعمال قدم رشوة بمبلغ مليون ريال، إلى المتهم الثاني، لتزويده بكروكي لأرض تقع في منطقة ذهبان، وهو ما أنكره رجل الأعمال على أساس أن لا علاقة له بالأرض.
    أما القيادي السابق في أمانة جدة، فأنكر ما نسب إليه، مؤكدا أنه لم يقم بطلب وأخذ مبلغ الرشوة من المتهم الأول، وأنه لا يعرفه بتاتا، وأن اعترافاته المصادق عليها شرعا أخذت منه بالقوة. واعترف قيادي الأمانة بأنه وجد لوحات السيارة، داخل كيس معلق على باب منزله لدى عودته، فقام بتسليمها إلى أمين محافظة جدة في تلك الفترة، ولا يعلم ما تم بشأنها بعد ذلك، فيما ورد في لائحة إتهامه بقبوله رشوة من رجل الأعمال بمليون ريال، ذكرت اللائحة بإعترافه بأنه وجدها بكيس عسل بمنزله.
    محامي المتهم الأول سعد الباحوث، أكد أن تخبط أدلة الادعاء، ساهمت في منح موكله البراءة، مشيرا إلى أن اللجنة القضائية في الدائرة الثالثة، رأت أن ما قدمه المدعي العام من لائحة اتهام كانت مخالفة لما هو حقيقة في الواقع، وبعد المداولات وبعد عدة جلسات في هذه القضية وبعد أخذ ورد، وكذلك حضور الأدلة الدامغة، قررت عدم إدانة المتهمين.
    وأضاف الباحوث، أنهم كانوا واثقين في القضاء والقضاة، ومدى حرصهم على إقامة العدل واهتمامهم بالشفافية والنزاهة، والتي يقوم عليها القضاء في المملكة، انطلاقا من تعليمات ديننا الحنيف وباهتمام مباشر من القيادة الرشيدة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات أوبريت مصر بلدنا مصطفي كامل 2014

    خلطة الطمي لنضارة ولمعان البشرة 2013

    قصائد مكتوبة عن ليلة القدر 2014 , اجمل ماقيل عن ليلة القدر 2014 , شعر قصير عن العشر الاواخر من رمضان 2015

    خلفيات لؤلؤ بنات بلاك بيرى 2012

    تألقى بأجمل التسريحات البسيطة مستوحاة من عروض الاوياء العالمية

    صور جديدة مسلسل قانون الذئاب

    كلمات أغنية قلب الوطن العربى دولي شاهين 2013 - كلمات اغنية دولي شاهين قلب الوطن العربى 2013

    تفاصيل انضمام هالة سرحان لقناة المحور ، برنامج آن الأوان 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.