Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة الوسط 4/9/2012 الثلاثاء




    الجيش التركي يقصف معاقل "المتمردين" الأكراد

    أنقرة - د ب أ

    ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية مساء اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) أن الجيش قصف بالمدفعية معاقل تابعة لحزب العمال الكردستاني (بي.كيه.كيه) في منطقة شمدينلي بمحافظة حكاري جنوب شرق البلاد.
    وقال التقرير إن قوات الأمن رصدت مخابئ "لإرهابيين" في جنوب قرية ألتين سو (على بعد 5 كيلومترات عن مركز المنطقة) ، وعلى الفور بادرت بدك مواقعهم بالمدفعية.
    وذكر أن الطائرات المروحية قدمت الدعم الجوي للعملية العسكرية،حيث استمر القصف المدفعي نحو نصف ساعة.
    وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عقب لقائه مع رئيس أركان الجيش الجنرال نجدت أوزال مساء اليوم :"لن نسمح لهؤلاء الجناة الذين أصبحوا دُمى في أيدي قوى خارجية دولية داعمة للإرهاب،أن يصلوا لأهدافهم المنشودة".
    وقالت "الأناضول" إن أردوغان التقى أوزال لبحث تداعيات الهجوم الذي استهدف بعض المراكز الأمنية بولاية "شرناق" جنوب شرق تركيا ، وأسفر عن مقتل 10 من الجنود الأتراك وإصابة 7 آخرين.
    وقالت وسائل إعلام تركية اليوم استنادا إلى سلطات محافظة شرناق إن الهجوم أسفر كذلك عن مقتل 20 من "المتمردين" الأكراد.
    وقال أردوغان للصحفيين إن تركيا حكومة وشعبا عازمة على مكافحة "الإرهاب بكل ثبات وعزم"، مضيفا أنهم كحكومة لن يسمحوا لتلك المنظمة "الإرهابية" - في إشارة لحزب العمال الكردستاني الانفصالي - أن تصل لأهدافها المنشودة التي تريد بها تفتيت تركيا،أيا كانت "استفزازاتها الغادرة،وأيا كانت السيناريوهات التي تحملها،لا سيما بعد أن أصبحت دمية في أيدي قوى خارجية دولية تلعب بها كيفما تشاء".
    تجدر الإشارة إلى أن وتيرة الصراع الكردي في تركيا عاودت التصعيد مرة أخرى خلال الأسابيع الأخيرة حيث قام مقاتلو حزب العمال بشن العديد من الهجمات على نقاط عسكرية في تركيا.
    ويمتلك الحزب العديد من المعسكرات في منطقة شمال العراق التي يحظى فيها الأكراد بالحكم الذاتي كما أنه يستغل الأحداث الجارية في سورية للسيطرة على المناطق السورية التي يقطنها أكراد.
    ويتهم ساسة في أنقرة النظام الحاكم في سورية وإيران بدعم مقاتلي الحزب المحظور.
    يذكر أن حزب العمال الكردستاني المدرج في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على قائمة المنظمات "الإرهابية" يحارب منذ مطلع الثمانينيات لإقامة وطن للأكراد في جنوب شرق تركيا أو لمنح المناطق التي يقطنها الأكراد حكما ذاتيا أكبر.

    __________________________________________________ __________________

    الجزائر تعين رئيسا جديدا للوزراء

    الجزائر - ا ف ب

    عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) وزير الموارد المائية الحالي عبد المالك سلال (64 عاما) المقرب منه رئيسا للوزراء بعد اربعة اشهر من الانتخابات التشريعية، كما اعلنت الرئاسة.
    واعلن بيان لرئاسة الجمهورية ان "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة انهى اليوم طبقا لاحكام المادة 77 الفقرة الخامسة مهام الوزير الاول احمد اويحيى الذي قدم له استقالة الحكومة".
    واضاف البيان ان "رئيس الجمهورية عين عبد المالك سلال في منصب وزير اول".
    ولم تنشر اي معلومة حول تشكيل الحكومة.
    وسلال خريج المدرسة الوطنية للادارة في فرنسا والمتخصص في الدبلوماسية تولى ادارة الحملتين الرئاسيتين الاخيرتين لبوتفليقة في 2004 و2009.
    ومارس سلال الذي يتمتع بخبرة سياسية كبيرة، مهمات محلية عالية وتولى حقائب وزارية عدة.
    ويفترض ان تضم الحكومة الجديدة وزراء سابقين وموظفين كبارا من الشباب بحسب مواقع معلومات محلية عدة.
    والفريق الحكومي الحالي قام بتصريف الاعمال وخسر ستة وزراء انتخبوا نوابا ما حرمهم من ممارسة عملهم الوزاري لعدم امكان الجمع بين منصبين بحسب قانون تم التصويت عليه في نهاية 2011 في اطار الاصلاحات السياسية الرئاسية.
    ولم يتم تشكيل اي حكومة اثر انتهاء الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من ايار/مايو وفازت فيها جبهة التحرير الوطني برئاسة بوتفليقة بغالبية كبيرة ما دفع بالمعارضة الى الحديث عن "فترة جمود".
    وهذا التاخير جمد الحياة السياسية، كما راى السكرتير الاول لجبهة القوى الاشتراكية (معارضة) علي العسكري.

    __________________________________________________ ______________

    حزب الله: إيران قد تستهدف القواعد الأميركية إذا هاجمتها إسرائيل

    بيروت – رويترز

    قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) ان ايران قد ترد على اي ضربة اسرائيلية محتملة لمنشآتها النووية بضرب القواعد الامريكية في كل المنطقة.
    وقال نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين ومقره في لبنان "معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الايرانيين ... أن القرار خالص جاهز. هناك قرار صادر بالرد وان الرد سيكون كبيرا جدا وان ايران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشاتها النووية وان حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الاسرائيلي.. القواعد الامريكية في كل المنطقة قد تكون ايضا اهدافا للايرانيين."
    وأضاف "اذا اسرائيل استهدفت ايران فان امريكا تتحمل مسؤولية هذا الاستهداف".

    __________________________________________________ _________

    الرئيس اليمني السابق يدعو إلى استقالة حكومة الوفاق الوطني

    صنعاء - د ب أ

    دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوه إلى الاستقالة ووصفها بأنها حكومة "فاشلة" عجزت عن حفظ الأمن والاستقرار.
    وقال صالح في الاحتفال الذي أقيم اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) في صنعاء بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس حزب المؤتمر الشعبي إن الحكومة "لم تقدم شيئا" للمواطنين خلال الثمانية الأشهر الماضية ، مشيرا إلى أنها تحمل النظام السابق تبعات "عجزها".
    وذكر صالح في كلمته التي أوردها موقع "مآب برس" في الاحتفال الذي غاب عنه الرئيس عبد ربه منصور هادي أنه كلما فجرت أنابيب النفط أو خربت الكهرباء قالوا (الحكومة) سببها النظام السابق ولو حصلت عاصفة بالولايات المتحدة الأمريكية لقالوا علي عبدالله صالح والنظام السابق "هؤلاء فاشلون ولا يستطيعون تحمل المسئولية".
    وطالب صالح منتقديه من التيار المعارض لاستمرار بقائه على رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام بـ "الرحيل" ، قائلا إن المؤتمر لديه أربعة أبواب لجميع الراغبين منه للرحيل.
    وانتقد صالح دعوات العودة إلى الحل الفيدرالي أو فك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه ، معتبرا أنها عمل "غير مقبول".
    وذكر التقرير أن السلطات اليمنية شددت إجراءات الأمن لعقد المؤتمر بدرجة "مبالغ فيها" خوفا على حياة صالح مما أدى إلى قطع عدد من الطرقات وحدوث اختناقات مرورية كبرى.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور كيم كارداشيان وهي تتجول مع اصدقائها في شوارع نيويورك

    جديد الان أولى الترددات الشغالة على قمر النايلسات الجديد(201)

    صور قصات شعر جديدة اخر موضه 2014

    تردد قناة الجزيرة اطفال الجديد على النايل سات 2012 , ترددات النايل سات الجديدة 2012

    حظك وتوقعات برجك مع هالة عمر اليوم الأثنين 29-9-2014

    كلمات اغنية حياتي ارتاحت عصام كاريكا 2020 مكتوبة كاملة

    رمزيات واتس اب هيا عبدالسلام من مسلسل عطر الجنة 2013

    أشهر أقوال الصحابي على بن أبى طالب رضى الله عنه


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.