Thread Back Search

"السيتي" وويست بروميتش وسوانزي يضيقون الخناق على "البلوز" في جولة الأهداف الغزيرة

  • ابوفيصل
    2012-09-03




  • "السيتي" وويست بروميتش وسوانزي يضيقون الخناق على "البلوز" في جولة الأهداف الغزيرة


    أسدل الستار أمس (الأحد) على فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
    الجولة التي انطلقت في الثاني والعشرين من أغسطس الماضي بلقاء مقدم بين تشيلسي و ريدينج انتهى لمصلحة "البلوز" برباعية مقابل هدفين,شهد لقاءها الأخير إثارة بالغة أمس عندما قلب مانشستر يونايتد تأخره أمام مضيفه ساوثامبتون الصاعد بهدف لهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة بفضل ماكينة أهدافه الهولندية الجديدة روبين فان بيرسي الذي سجل أول (هاتريك) في المسابقة.


    فوز تشيلسي وتحقيقه للعلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولي منحه صدارة المسابقة برصيد تسع نقاط في ظل ملاحقة من الثلاثي مانشستر سيتي (حامل اللقب) وويست بروميتش ألبيون وسوانزي بعد فوز الأول على كوينز بارك رينجرز (3- 1) والثاني على إيفرتون (2- 0) و تعادل الثالث مع سندرلاند (2- 2) و رفع رصيدهم إلى سبع نقاط.
    وبينما شهد ملعب إبتون بارك تألق واضح لويستهام الصاعد بفوزه الكبير على فولهام (3- 0) حسم أرسنال قمة ملعب الأنفيلد على حساب ليفربول بهدفين دون رد محققاً أول فوز له هذا الموسم.
    في باقي النتائج تعادل ويجان أتلتيك مع ستوك سيتي (2- 2) وواصل توتنهام صيامه عن الفوز عندما تعادل في الوايت هارت لين مع نوريتش (1- 1) و هي ذات النتيجة التي حققها نيوكاسيل على أرض ملعب سانت جيمس بارك أمام ضيفه أستون فيلا الذي نجح في تحقيق أول نقطة له هذا الموسم.


    الجولة التي شهدت 4 تعادلات و ست انتصارات حفلت بالعديد من الأرقام والظواهر و المفارقات, تابعها (موقع كووورة) ويعرضها على عشاق أقوى الدوريات العالمية و أعرقها وأكثرها إثارة وتشويق على النحو التالي:


    ** 34 هدفاً استقبلتها الشباك خلال هذه الجولة في عشر مواجهات بنسبة 3.4 هدف في اللقاء الواحد, الجولة التي شهدت رقم قياسي من الأهداف رفعت حصيلة المسابقة هذا الموسم إلى 85 هدف.

    ** عاد التفوق للأشواط الثانية في معدل التسجيل بعد أن زار اللاعبون الشباك خلالها 18 مرة مقابل 16 مرة فقط في نظيراتها الأولي.

    ** تساوي النجم الهولندي روبين فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد مع الأسباني ميجيل بيريز كويستا لاعب وسط سوانزي على رأس قائمة هدافي المسابقة برصيد 4 أهداف بعد أن سجل الأول 3 أهداف في مرمي المخضرم كيلفين ديفيز حارس ساوثامبتون و تسجيل "ميشو" هدف فريقه الثاني في شباك البلجيكي سيمون ميجنوليت حارس سندرلاند, النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز يحتل المركز الثانى في هذه القائمة برصيد 3 أهداف بعد أن سجل بدوره هدف "السيتي" الثالث في مرمي روبيرت جرين حارس كوينز بارك رينجرز.

    ** 9 أهداف فقط سجلها النجوم الإنجليز مقابل 25 لزملائهم الأجانب من 14 جنسية أوربية و لاتينية و إفريقية و أسترالية, تصدرها لاعبو إسكوتلندا برصيد 4 أهداف ثم أيرلندا و هولندا وإسبانيا برصيد 3 أهداف فالأرجنتين وفرنسا بهدفين ثم صربيا, روسيا,بلجيكا,إيرلندا الشمالية,البوسنة , ألمانيا, كوت ديفوار و نيوزيلندا بهدف وحيد.

    ** 4 ركلات جزار صفرها حكام مباريات هذه الجولة تم ترجمة ثلاثة منها لأهداف عبر فرانك لامبارد نجم وسط تشيلسي في لقاء ريدينج و الأيرلندي جوناثان وولترز مهاجم ستوك سيتي في لقاء فريقه مع ويجان الذي تقدم خلاله زملاء على الحبسي بهدف من علامة الجزاء سجله لاعب الوسط الإسكوتلندي شون مالوني, أما الركلة الرابعة فقد أهدرها النجم الهولندي فان بيرسي في لقاء مانشستر يونايتد مع ساوثامبتون.

    ** هدف وحيد للبدلاء سجله البلجيكي موسي ديمبلي في مرمي نوريتش لمصلحة فريقه توتنهام في الدقيقة 68 بعد أن دفع به أندريه فيلا بواش في بداية الشوط الثاني بدلاً من زميله البرازيلي كورديرو ساندرو.

    ** إذا كان تشيلسي المتصدر هو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة وفاز بمواجهاته الثلاثة أمام ويجان و نيوكاسيل و ريدينج, فإن ساوثامبتون متزيل الترتيب هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة وتلقى ثلاث هزائم اثنتين منها أمام عملاقي مدينة مانشستر "السيتي" و "المانيو" في الجولتين الأولي و الثالثة وبينهما خسر أيضاً أمام ويجان على أرضه.

    ** لعبت الأرض مع أصحابها في 8 ملاعب فخرج الفريق المضيف بكامل الغلة في 4 ملاعب و اكتفي بنقطة في 4 أخري, باستثناء الثنائي ليفربول و ساوثامبتون اللذين خسرا النقاط الثلاث أمام إرسنال و مانشستر يونايتد .

    ** بعد أن شهدت الجولة الثانية انخفاض في معدل الإنذارات بإشهار الحكام 17 بطاقة مقابل 30 في الجولة الأولي عاد المعدل للزيادة في هذه الجولة عندما منح حكامها 26 ورقة صفراء لترتفع بها حصيلة هذه الكروت للرقم 73 مقابل 5 ورقات حمراء بعد أن نال الأسباني تشيسو مدافع سوانزي و توم هيدلستون لاعب وسط توتنهام بطاقتين حمراوين خلال هذه الجولة من الحكمين مارك هالسي و روجر ويست في لقائي سندرلاند و نوريتش سيتي.

    ** بعد أن شهدت الجولة الأولي مشاركة 4 لاعبين عرب و الثانية لاعبين, تقلص هذا العدد إلى لاعب واحد خلال هذه الجولة بمشاركة النجم المغربي كريم الأحمدي في لقاء فريقه أستون فيلا ضد نيوكاسيل منذ البداية ثم غادر الملعب في الدقيقة 74 لمصلحة زميله الفرنسي تشارلز أنزوجبيا.



    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد وتوقيت عرض مسلسل كوفيد 25 على جميع القنوات الناقلة

    الهلال السعودي يفتقد الشلهوب أمام الاتفاق .. والدعيع يبدأ تدريباته لليوفنتوس الإيطالي

    كلمات اغنية عفاريت الأسفلت ويجز

    فوز اليوفي و الإنتر و نابولي وخسارة ميلان وأودينيزي أبرز ظواهر الجولة الأولي للكالتشيو

    أهم مميزات ios 15 لجميع أجهزة آيفون

    ميلان يحطم العقدة الإنجليزية على حساب أرسنال بقذيفة بواتينج وثنائية روبينيو وتألق السلطان إبراهيم

    ابرز تصريحات الامير محمد بن سلمان في لقاء mbc1

    انتصارات لليوفي وانتر ميلان ونابولي وروما في بداية الموسم الجديد للدوري الإيطالي


مواضيع متشابهة

بالصور أطفال أفلام "وجدة" و"بيكاس" و"نور" يتألقون بمهرجان دبى

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

"البلوز" يبتعد بالصدارة و"المانيو"و"السيتي" يلاحقانه بإصرار بالبريمير ليج

"سامسونج" تغرى مستخدمى "آى فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آى تيونز"

صوت القاهرة" و"ميديا لاين" يوقعان عقد الوكالة الإعلانية لقنوات "مودرن"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.