Thread Back Search

اخبار جريدة الجوف 3/9/2012 الاثنين

  • Dreambox-Sat
    2012-09-03




  • اخبار جريدة الجوف 3/9/2012 الاثنين

    الفتح يسقط حامل اللقب بالأربعة ويتصدر دوري زين

    جوف - الرياض قهر نادي الفتح حامل لقب دوري زين نادي الشباب على أرضه وبين جماهيره في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الخامسة من دوري زين.

    وفاز الفتح بأربعة أهداف لهدفين ليفك الاشتباك الذي كان يجمعه مع الشباب على الصدارة ويعلن نفسه متصدرا أوحدا لسلم الترتيب بـ 13 نقطة بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي هزم هجر بهدفين نظيفين وتقدم للوصافة تاركا الليث الشبابي ثالثا بـ 10 نقاط.



    واثبتت إدارة الفتح نجاحها في استقطاب اللاعبين الأجانب الذين سجلوا الأهداف الأربعة للفريق حيث سجل كل من التون خوزيه (هدفين) و كل من سالومو وسيسوكو، فيما سجل للشباب مهاجمه ناصر الشمراني ووليد عبد ربه.

    وفي مبارة أخرى فريق الأهلي على نظيره الوحدة بهدفين مقابل هدف، وسجل المحترف البرازيلي فيكتور سيموس هدف الأهلي الأول في الدقيقة 32 من الشوط الأول وفي الدقيقة 7 من الشوط الثاني سجل لاعب الوحدة سلمان المؤشر هدف الوحدة الوحيد في المباراة ، فيما سجل المحترف العماني عماد الحوسني في الدقيقة 8 هدف الأهلي الثاني . وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 8 نقاط فيما تضل الوحدة على رصيدها السابق بنقطة واحدة .

    فيما خطف فريق الاتحاد ثلاث نقاط إثر تغلبه على مضيفه هجر بهدفين نظيفين أحرز الهدف الأول المدافع إبراهيم هزازي في الدقيقة الــ 58 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 89 سجل نايف هزازي الهدف الثاني لفريقه إثر كرة أرضية عوض بها ضربة الجزاء الضائعة وذلك في الجولة الخامسة من مباريات دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي الحالي . . وبذلك ارتفع رصيد الاتحاد إلى 11 نقطة وظل هجر على رصيده السابق بست نقاط .

    وفي مباريات أخرى فاز نجران على الاتفاق بهدف وحيد، وحسم الرائد ديربي القصيم الذي جمعه ونادي التعاون لمصلحته بهدف قاتل لمحترفه الكونجولي ديبا .

    __________________________________________________ _______

    قضاة يعترضون على إلزام السعوديات بهوية وطنية
    جوف - الرياض

    كشفت مصادر في مجلس الشورى عن وجود اعتراضات من قِبل بعض القضاة والمحاكم في المدن السعودية، على توجّه مجلس الشورى لإصدار توصية تلزم السعوديات باستخراج بطاقة هوية وطنية، ينتظر أن تصدر عن أولى جلسات المجلس بعد الإجازة السنوية، والمقرر عقدها يوم الاثنين بعد القادم.

    وقال عبدالوهاب آل مجثل، عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى، وهي اللجنة المكلفة بشأن دراسة حصول النساء على بطاقة أحوال مدنية بشكل أعمّ وأشمل وتحديد الأسلوب الأنسب للتطبيق، إنه يستغرب من معارضة البعض قرارات حكومية وأوامر ملكية تمت دراستها والنظر فيها بناءً على المصلحة العامة، ومن كل الجهات ذات الاختصاص.

    وكان المقام السامي قد وجّه بتشكيل لجنة لهذا الغرض من وزارات الداخلية، والعدل، والشؤون الاجتماعية، حيث أوصت بأن يكون إلزام المرأة السعودية بالحصول على بطاقة الهوية الوطنية متدرجاً خلال فترة لا تتجاوز سبع سنوات، تكون بطاقة الهوية الوطنية بعدها هي الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتها، وأكدت اللجنة خصوصية المرأة السعودية.

    وأضاف آل مجثل، بحسب تقرير لـ"الاقتصادية" السعودية: "المرأة والرجل كلاهما مواطن، ولا يجوز التفرقة بينهما، كما أن التوجّه لإلزام المرأة بإصدار بطاقة يقضي على الكثير من المظاهر السلبية بل والخطيرة التي اعتمدت على ضعف كشف هوية المرأة السعودية، سواءً في قضايا الإرهاب، أو في المحاكم، والدوائر الحكومية، بل حتى التوظيف''.

    وبيّن عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى أن وجه الاعتراض لدى الجهات المعترضة على التوصية أو القرار تحدث عن الصورة، والتي تم وضع آلية معينة لها إلى جانب البصمة، مؤكداً أنه تم الانتباه إلى الخصوصية التي تتمتع بها المرأة السعودية وأخذت في الاعتبار.

    وأوضح آل مجثل أن موضوع إصدار بطاقة هوية وطنية للمرأة السعودية لم يعد خياراً يمكن تأجيله، بل نحن الآن ملزمون باعتماد هذه الخطوة، في ظل تنامي استغلال المرأة السعودية في قضايا الإرهاب، وكذلك في ظل تنامي فرص وخطط توظيف السعوديات.

    وقلل الدكتور عبدالله الصقير، عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى، من جهته، من حجم الاعتراضات التي يمكن أن تطرأ على مشروع قرار إلزام المرأة السعودية باستصدار بطاقة هوية وطنية مستقلة، معتقداً أنه لا توجد معارضة حقيقية أو ملموسة للقرار.

    وأضاف "قد يكون هناك اعتراضات محدودة ونادرة من قبل بعض المجتهدين الذين يتحدثون عن بعض التجاوزات الشرعية خلف القرار، وهو ما ثبت عدم صحته، أو لديهم تحفّظ على منح المرأة في المملكة مزيداً من الاستقلالية''.

    وأوضح الصقير أن بطاقة الهوية الوطنية للمرأة باتت اليوم مهمة للغاية ومرتبطة بالسفر والتنقل والتوظيف، بل حتى القضايا الأسرية كالطلاق والنفقة، ولا يمكن لأي عاقل أن يعترض على أمر يصبّ في المصلحة العامة للوطن والمواطنين والمواطنات.

    وتابع "المسألة مرتبطة أيضاً بنواحٍ أمنية.. ونحن في مجلس الشورى وبجميع فئاته مؤيدون للقرار، وأتوقع أن تتم التوصية بالإجماع بعد المناقشة على ضرورة إلزام المرأة السعودية باستخراج بطاقة مدنية".

    وتأتي تصريحات عضوي مجلس الشورى بعد أيام من تحذير محمد الجاسر، المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية، الجهات الحكومية التي لا تعترف ببطاقة الهوية الوطنية للمرأة السعودية، مشيراً إلى أن ذلك يعد مخالفة نظامية، موضحاً في ذات السياق أنه لا يوجد أي توجّه حالياً لإلزام المرأة باستخراج بطاقة الهوية الوطنية، ويحق لها امتلاكها من عمر 15 عاماً، ولا يشترط أن يكون معرفها رجلاً، فمن الممكن أن تعرف عليها امرأتان تملكان بطاقة الهوية الوطنية.

    ومن جهة ثانية، نفى الجاسر أن يكون هناك ربط بين معاملات الأحوال من استخراج شهادة الميلاد وبطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وخلافها من المعاملات وبين المخالفات المرورية، فيما عدا التعميمات الصادرة من وزارة الداخلية.

    __________________________________________________ _________

    الصحة تحذر من استخدام تقنية إزالة الشعر بالليزر

    جوف - الرياض حذرت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين من التعامل مع بعض المراكز الطبية التي تستخدم تقنية إزالة الشعر بالليزر دون حصولها على ترخيص بذلك.

    وأوضحت الوزارة أنها اكتشفت خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها مؤخرا بعض المراكز الطبية المرخصة تقوم بإزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على تصريح من الوزارة ، كما وجدت في بعض المحلات التي لا ترخص من الوزارة مثل بعض المشاغل النسائية تزاول بعض العاملات فيها إزالة الشعر باستخدام الليزر دون مؤهل علمي وخبرة موثقة.

    وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص علي بن حسين الزواوي أن الوزارة تسعى لتقنين هذه الممارسة حيث قامت بمخاطبة الجهة المشرفة على المشاغل وخلافها لمنع استخدام هذه الممارسات ، مبينا أن الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية على المراكز الصحية المرخصة من قبلها للتأكد من أن من يستخدم هذه التقنية مصرح له بذلك ، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف من هذا الإجراء إلى التحذير والحد من مخاطر استخدام هذه التقنية التي قد تتسبب في بعض الحروق أو التشوهات وبعض الآثار الجانبية.

    وأبان الزواوي أن الوزارة أتاحت الفرصة لمن يرغب في التواصل معها بهذا الخصوص من خلال صوت المواطن" على موقع وزارة الصحة www.moh.goh.sa .


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة نسمة الخضراء على هوتبيرد بتاريخ اليوم 13/4/2014

    Daily Horoscope 12/11/2012 - Daily Horoscope Monday, November 12, 2012

    من هو الامير مقرن بن عبد العزيز آل سعود 2014 , السيرة الذاتية للامير مقرن بن عبد العزيز آل سعود 2014

    صور ملحم بركات وشذى حسون 2013 - صور شذى حسون مع ملحم بركات 2013

    تحميل , تنزيل نغمات اغنية حبيبي انساني مادلين 2014 Mp3

    مشاهدة مباراة مونبلييه وآرسنال مباشره اون لاين 18/9/2012 دوري ابطال اوروبا Watch Montpellier vs Arsenal live

    موعد مباراة تونس واليابان اليوم 24-10-2013 والقنوات الناقلة مباشرة

    صور فساتين سواريه تركية طويلة 2014 , صور موضة فساتين السهرة تركية 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.