Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 2/9/2012 الاحد

  • Dreambox-Sat
    2012-09-02




  • اخبار جريدة البورصة 2/9/2012 الاحد




    مستثمرون يترقبون ثمار زيارتهم للصين الشهر الجارى

    نشط رجال الأعمال المصريين خلال زيارة بكين فى إجراء مفاوضات مع نظرائهم الصينيين، سعياً لإقامة مشروعات مشتركة بالاستفادة من فوائض رءوس الأموال الصينية وتقدمهم التكنولوجى وشبكات التوزيع والتسويق العالمية.

    توقع د. شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس مجلس إدارة شركة أبوزعبل للأسمدة، ضخ المزيد من الاستثمارات الصينية بالسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، وان كان يصعب تقدير حجمها حالياً بسبب المباحثات التى تجريها الشركات المصرية مع نظيرتها الصينية، ولم تحدد بعد ما اذا كانت فى مجال الاستثمار أو التصدير.

    وكشف الجبلى عن توصل شركته إلى اتفاق مبدئى مع إحدى الشركات الصينية لإقامة مصنع لاستخراج الفوسفات قليل التركيز فى مصر.

    من جانبها، استهدفت شركة «مينترا» للورق غزو السوق الصينى بنحو 25 مليون دولار حجم صادرات خلال 2014.

    قال هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة الشركة إن «مينترا» أجرت لقاءات مع 5 شركات صينية تعمل فى استيراد المنتجات الورقية من الخارج خلال الزيارة، ووصف السوق الصينى بأنه «صعب» بسبب عدم انتظام المعاملات المالية، ما يستوجب التعامل مع كبرى الشركات هناك تجنبا لأى غش تجاري.

    من جهته، أكد د. سمير النجار، خبير الزراعة الدولى عضو مجلس إدارة جمعية «ابدأ» ان الزيارة شهدت مجموعة توقيع اتفاقيات بين شركات مصرية وممثلى عدد من البنوك الصينية، لبحث ضخ المزيد من الاستثمارات المشتركة بين الطرفين، رافضاً الكشف عن تفاصيل تلك الاتفاقيات.

    من جانبه، أكد خالد أبو المكارم، وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، ان الوفد المصرى استهدف تعديل الميزان التجارى بين البلدين الذى يميل كثيرا ناحية الصين، وان حسم الاتفاقات التى وقعها رجال الأعمال المصريين ينتظر قدوم نظرائهم من الصينيين منتصف سبتمبر الجاري.

    وقال إن أغلب المشروعات التى يجرى التفاوض عليها فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات والكهرباء والطاقة، بالاضافة إلى إقامة المناطق الصناعية.

    كتبت – نهال منير

    __________________________________________________ ________________

    «الفتوى والتشريع» تقرر عدم أحقية رئيس «ميناء القاهرة» فى أرباح الشركة

    انتهت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة إلى عدم جواز صرف الأرباح المقررة لكل من رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، بالإضافة إلى العضو المنتدب للشركة عن العام المالى 2010-2009.

    جاء ذلك بناءً على طلب وزير الطيران فى مارس 2012 بعد أن ورد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات يستنكر حصول رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على المكافأة السنوية للعام 2010-2009، بالاضافة إلى صرف الأرباح السنوية ما يعتبر مخالفة لقانون شركات القطاع العام الذى يحظر الجمع بين المكافأة والارباح السنوية.

    قال المستشار أحمد شمس الدين خفاجي، رئيس الجمعية العمومية للفتوى والتشريع إن رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى أو الشركات التابعة لها لا يعتبرون عاملين بالشركة وذلك وفقا لقانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991.

    أضاف خفاجى ان الطبيعة بين رئيس مجلس الإدارة والشركة هى علاقة وكالة وبالتالى لهما الأحقية فى صرف الأرباح التى يحصل عليها العاملون بالشركة وان جميع ما يجب ان يحصل عليه هو راتبه والمكافأة السنوية فقط.

    وأشار خفاجى إلى انه ليس من حق أى من رؤساء مجلس إدارة والعضو المنتدب لجميع الشركات القابضة أو التابعة الحصول على أرباح سنوية مثل العاملين بالشركة وذلك لانهم لا يعتبروا عاملين بها.

    وقررت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع قانونية التجاوز عما سبق صرفه من أرباح لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وذلك لحسن نية الجهة الإدارية مع التحقق حول وجود شبهة غش أو تواطؤ أو مجاملة لحصولهم على الأرباح سابقا.

    وأثير جدل قانونى فى الشركة منذ ما يقرب من 6 أشهر حول مدى قانونية حصول رئيس مجلس الإدارة على الأرباح السنوية للعاملين بخلاف المكافأة التى يحصل عليها لعمله كرئيس مجلس إدارة وانتهت إدارة الشئون القانونية بالشركة إلى جواز ذلك ما أدى إلى قيام وزير الطيران بإرسال الأمر إلى إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لاستطلاع قانونيتها.

    خاص البورصة

    __________________________________________________ __________

    “الزمالك” يتعادل مع “تشيلسي” وتأهل “الأهلي” رسميا للمربع الذهبي

    تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع ضيفه تشيلسي الغاني بهدف واحد لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على إستاد الكلية الحربية في إطار منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

    وبتعادله اليوم ..أعلن الزمالك رسميا تأهل “الأهلي” إلى المربع الذهبي للبطولة , بعدما أوقف رصيد تشيلسي الغاني عند ست نقاط في المركز الثالث , ليصبح على بعد أربع نقاط كاملة من الأهلي صاحب الصدارة مع تبقي جولة واحدة فقط على انتهاء دوري المجموعات الإفريقي .

    تقدم محمد إبراهيم بهدف للزمالك في الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد تعاون جيد مع البوركيني عبد الله سيسيه داخل منظقة جزاء الفريق الغاني , ثم تعادل تشيلسي عن طريق مدافعه أودو نافيو في الدقيقة 24 من نفس الشوط بعد غفلة من مدافعي الزمالك .

    ليحصل الزمالك على أولى نقاطه خلال مشواره بدور ال`8 للمسابقة ويظل في مؤخرة ترتيب المجموعة , وذلك بعد خسارته الأربع مباريات السابقة , في حين وصل تشيلسي للنقطة رقم 6 في المركز الثالث .

    بدأ البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك اللقاء ` الذي شهد تواجد حضور جماهيري للمرة الأولى في الملاعب المصرية منذ أحداث بورسعيد فبراير الماضي بتشكيل متوازن ما بين الهجوم والدفاع , حيث أشرك أحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصبري رحيل في الدفاع , وإبراهيم صلاح وإسلام عوض وعمر جابر وحازم إمام ومحمد غبراهيم في خط الوسط , وامامهم المهاجم الوحيد البوركيني عبد الله سيسيه .

    واضطر فييرا للبدء بهذا التشكيل , حيث تغيب عن الفريق الكثير من عناصره الأساسية بسبب الإصابة أو الإيقاف , ويعد أبرزهم ثلاثي الوسط نور السيد والكاميروني أليكسيس موندومو وأحمد حسن , إلى جانب أحمد جعفر والبنيني رزاق .

    ظهر الفريق الأبيض بشكل جيد في أول عشر دقائق للشوط الأول , إلى أن سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك الأول في الدقيقة 12 بعد تعاون مع عبدالله سيسيه داخل منطقة جزاء الفريق الغاني , حيث استطاع إبراهيم ترجمة أداءه الجيد خلال اللقاء .

    بعد الهدف تراجع أداء الزمالك كثيرا , وسيطر لاعبو تشيلسي على مجريات اللعب في وسط الملعب , وشكلوا خطورة على مرمى عبد الواحد السيد إلى أن تمكن اللاعب أودو نافيو من تعديل النتيجة لتشيلسي بعد أن سجل هدفا غريبا وسط غفلة من مدافعي الزمالك في الدقيقة 24 .

    وفي الشوط الثاني , واصل الزمالك أداءه المهتز بسبب عدم وجود ترابط بين خطوط الفريق , ولم يكن لاعبي الزمالك في مستواهم الفني , وظهر تأثر الفريق بالغيابات الكثيرة التي عانى منها كثيرا في اللقاء.

    وأشرك فييرا كل من محمد عبد الشافي ومحمد سعيد قطة بدلا من إسلام عوض وحازم إمام بهدف السيطرة على منطقة وسط الملعب وإحراز هدف الفوز وبالفعل نجح عبد الشافي في تشكيل خطورة للزمالك من الناحية اليسرى ولكن تماسك دفاع تشيلسي وقف أمام رغبة الزمالك في تحقيق الفوز الأول له في دوري المجموعات , لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1/1) .



    أ ش أ

    __________________________________________________ ________

    مسئول باتحاد كرة القدم الأردني ينفي وفاة الكابتن محمود الجوهري

    نفى مدير الدائرة الإعلامية باتحاد كرة القدم الأردني مفيد حسونة ما تردد من أنباء عن وفاة الكابتن محمود الجوهري مستشار رئيس الاتحاد الذي يخضع للعلاج بمستشفى المركز الطبي العربي بالعاصمة عمان بعد إصابته بجلطة في المخ وحالته الصحية حرجة للغاية.

    وقال حسونة السبت ` إن هذا الخبر “عار تماما عن الصحة” .. مؤكدا أن الكابتن الجوهري لا يزال تحت العلاج, غير أن حالته الصحية حرجة للغاية ويعيش على أجهزة التنفس.

    وأضاف أن عائلة الكابتن الجوهري موجودة إلى جانبه حاليا بالمستشفى, وأنه يخضع للرعاية الصحية الفائقة بواسطة أطباء على أعلى المستويات ويرقد حاليا تحت أجهزة التنفس بغرفة العناية المركزة داخل المستشفى وحالته حرجة للغاية .. مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم الأردني سيصدر بيانا صحفيا بأية تطورات تتعلق بحالته الصحية أولا بأول, وداعيا وسائل الإعلام المختلفة إلى تحري الدقة فيما تنشره من أخبار.

    كانت العديد من وسائل الإعلام وموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قد نشرت خبرا عن وفاة الكابتن محمود الجوهري.



    أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    تصاميم لصابر الرباعي الحلقة التاسعه برنامج ذا فويس احلى صوت 2012

    عروض أسواق مرحبا في السعودية اليوم 23/1/2014 وحتى 29/1/2014

    تحميل البوم حسام الرسام 2013 بعنوان كول ماحبك ماستر mp3

    صور اكثر المواقف مضحكه لـ ابو تريكه لعام 2012 - صور اكثر المواقف انتهازيه لمحمد ابو تريكه لعام 2012

    صور جلسة تصوير زوجة السلطان مع إيزيل 2013

    بوستر فيلم The Wicked Posters , The Wicked

    بالصور فيلم This is 40 فى دور العرض المصرية - بوستر فيلم This is 40

    صور ريتا أورا على مجلة elle البريطانية مايو 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.