Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 1/9/2012 السبت

  • Dreambox-Sat
    2012-09-01




  • اخبار جريدة الوطن 1/9/2012 السبت





    "الأهلية" تحمل "التربية" مسؤولية تسرب المعلمين
    الجهني: تعيينات التربية والتعليم أضرت بالمدارس

    بسبب إعلانها عن حصر الوظائف التعليمية في وسط العام الدراسي، حمل ملاك مدارس أهلية وزارة التربية والتعليم مسؤولية تسرب المعلمين الذين تركوا مدارسهم الأهلية خلال العام الدراسي.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن لجنة المدارس الأهلية بمجلس الغرف التجارية، رفعت شكاوى ملاك المدارس إلى الجهات المختصة، وصندوق تنمية الموارد البشرية. وقالت المصادر إن اللجنة المشكلة من عدة جهات لدراسة معوقات توظيف المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية، وافقت على إلزام التربية بحصر الإعلان عن ترشيح المعلمين للتعيين في القطاع الحكومي بنهاية العام الدراسي فقط، للحد من تسرب المعلمين من المدارس الأهلية، تمهيدا لإصدار قرار من وزارة الخدمة المدنية بتنفيذ المقترح.
    من جانبه، أوضح نائب رئيس لجنة المدارس الأهلية بغرفة جدة الدكتور دخيل الله الجهني، لـ"الوطن" أن اللجنة ناقشت مسألة تسرب المعلمين من المدارس الأهلية بسبب تعيينهم في المدارس الحكومية وسط العام الدراسي، مما أضر بالمدارس لصعوبة إيجاد معلم بديل لتغطية النقص.

    __________________________________________________ ________

    "بروشور" جامعي على "عتبات" المنازل
    "حقق طموحاتك" يروج للتسجيل في برامج تعليمية

    لم تجد إحدى الجامعات الحكومية طريقة سريعة لترويج برامجها التعليمية إلا بتوزيع "بروشورات" أمام أبواب المنازل في مدينة الرياض.
    وكان شعار "حقق طموحاتك، ضمن "نشرة إعلانية" وجدها المواطنون شمال العاصمة على عتبات منازلهم، إذ اعتقدوا للوهلة الأولى أنها نشرة لأحد المطاعم السريعة أو شركات التسويق التي انتشرت مؤخراً، إلا أن المفاجأة أن النشرة تابعة لجامعة المجمعة الحكومية التي تروج للتسجيل في برامج تعليمية في عدد من المحافظات.
    النشرة التي وزعتها الجامعة وحملت شعارها، تتضمن دعوة للتسجيل في برامجها ضمن خطة التعليم الموازي للطلاب والطالبات، للعام الجامعي الحالي، في كل من محافظات المجمعة والزلفي وحوطة سدير، وحفر الباطن، ومدينة الرياض، في برامج للدبلومات التأهيلية في عدد من التخصصات، والدبلومات التربوية العليا، ودبلوم المحاماة العالي، وبرنامج البكالوريوس بنظام التجسير.
    وأبدى عدد من المواطـنين استغرابه من طريقة الترويج التي اتخذتها الجامعة الحكومية، التي استـبدلت فيها أسلوب الإعلان في الوسائل الرسمية المتعارف عليها مثل الصحف والقنوات التلفزيـونية والإذاعية، بنشرات ترويجية توزع عشـوائياً أمـام المنازل.
    وكانت وزارة الداخلية عممت في وقت سابق بمنع الإعلانات التجارية بمختلف أنواعها بهدف الدعاية على شكل منشورات وملصقات توضع في أوقات مختلفة على أبواب المنازل والسيارات، لما في ذلك من آثار سلبية، ولعدم نظاميتها وكونها غير حضارية.

    __________________________________________________ _______________

    خادم الحرمين ونائبه يهنئان ماليزيا وقيرغيزستان وترينيداد

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي تهنئة لملك ماليزيا الملك المستعين بالله محيي الدين ( توانكو الحاج عبدالحليم معظم شاه ابن المرحوم السلطان بدلي شاه) بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
    وأعرب الملك عبدالله والأمير سلمان باسميهما واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له ولشعب ماليزيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
    كما بعث خادم الحرمين الشريفين ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقيات تهنئة لرئيس جمهورية قيرغيزستان الرئيس ألمازبيك اتامباييف بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده، ولرئيس جمهورية ترينيداد وتوباغو الرئيس الدكتور جورج ماكسويل ريتشاردز بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
    وأعرب الملك عبدالله والأمير سلمان باسميهما و اسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لهما ولشعبي قيرغيزستان وترينيداد وتوباغو اطراد التقدم والازدهار.


    من مواضيعى فى المنتدى

    ازياء 2013 , فساتين قصيرة بألوان الصيف 2013

    صور شيلاء سبت وهي تأكل الشوكولاتة مع الممثلة أميرة محمد 2014

    صور فساتين بنات رقيقه 2014 , أحلى فساتين الصبايا القصيره 2014

    أسماء اغاني ألبوم سيجارة بهاء سلطان 2014 , تفاصيل وموعد طرح ألبوم بهاء سلطان سيجارة 2014

    حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم الاحد 12-4-2015

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الاربعاء 8-4-2015

    جديد لخبراء دليل القنوات الأجنبية

    صور جديدة لهيفاء وهبي في عرض ازياء ايلي صعب 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.