Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق 1/9/2012 السبت

  • Dreambox-Sat
    2012-09-01




  • «بي بي سي» تكشف مخالفة لندن لاتفاقية تجميد الأصول المالية لرجال مبارك
    لندن – أ.ش.أ

    كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مساء يوم الجمعة, عن مخالفة السلطات البريطانية الاتفاق الأوروبي بشأن تجميد أصول 19 شخصًا من كبار رجال الأعمال المحسوبين على نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

    وأعلنت "بي بي سي" مساء الجمعة، انفرادها ببث "تحقيق حصري" أجرته حول أموال مصرية مهربة إلى الخارج، موضحة أن التحقيق يكشف وجود أصول "غير مجمدة" وعقارات تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية في أرقى الأحياء اللندنية، مملوكة لشخصيات تضمنتهم قائمة الاتفاق الأوروبي.

    وكشف التحقيق أيضًا، أن مخالفات الحكومة البريطانية تضمنت شركات مسجلة تخص المشار إليهم سلفًا في بريطانيا, لم يتم تجميد أصولها المالية.

    وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى أنها ستبث هذا التحقيق على شاشتها في خدمتها باللغة العربية, وذلك يوم الاثنين المقبل، في التاسعة وخمس دقائق مساء بتوقيت القاهرة.

    __________________________________________________ _________

    «أصدقاء مدينة زويل» يدعمون المشروع بوقفة على كوبري قصر النيل
    خلود السيد

    تجمع أصدقاء مدينة زويل، اليوم الجمعة،على كوبري قصر النيل؛ لدعم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بعد تعرضها لحملات تشوية منظمة، كما يقول المتظاهرون.

    وأضاف عدد منهم، أن الدكتور زويل عانى واجتهد؛ لكي يقيم هذا المشروع الوطني والقومي، وبدلا من دعم هذا المشروع القومي يقوم البعض بمحاربته بحملات تشوية مغرضة.

    كما أكدوا على إصرارهم على دعم هذا المشروع والدكتور زويل، وإقامة هذا الصرح العلمي العملاق.

    __________________________________________________ _________________

    قنديل يوجه بدراسة مطالب النقابات المهنية ويؤكد أهمية دورها في التنمية
    القاهرة - أ ش أ

    أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أهمية حل كافة المشكلات، التي تواجهها النقابات المهنية في أقرب وقت ممكن، باعتبارها مؤسسات ذات ثقل كبير، من الممكن أن تلعب دورًا كبيرًا في دفع عجلة التنمية في مصر.

    ووجه قنديل، ـ خلال اجتماعه، اليوم الجمعة، مع نقباء وممثلي 25 نقابة مهنيةـ، كافة الوزراء المعنيين بدراسة مطالب تلك النقابات، وما يستتبعه من تعديلات في التشريعات، وتوفير الرعاية الصحية، والمشروعات السكنية للنقابات المهنية.

    وقال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، ـ في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع: "إن تلك الاجتماعات هو أسلوب جديد، وتوجه للدكتور قنديل، بأن يكون هناك حوار مباشر بين رئيس الوزراء والمهنيين في مصر."

    وأضاف، أن الاجتماع استعرض ثلاثة محاور؛ أولها الإسهام في تنمية مصر، وثانيها الأوضاع القانونية الخاصة بأعضاء النقابات المهنية، وحقوقهم المالية والإدارية، مشيرًا إلى أن نقيب الأطباء البيطريين، أشار إلى أن الطب البيطري، تائه بين الزراعة والصحة، والمحور الثالث هو المطالب الاجتماعية، التي ترتبط بهذه المهن، وأهمها السكن الملائم، مشيرًا إلى أنه تقرر عقد لقاء كل أسبوع مع نقابة مهنية .

    __________________________________________________ ____________________

    سفير مصر الجديد بالأردن يصل إلى عمان لتولي مهام منصبه
    عمان - أ ش أ

    وصل السفير المصري الجديد لدى الأردن، خالد ثروت، مساء اليوم الجمعة إلى عمان، لتولي مهام منصبه، خلفا للسفير السابق عمرو أبو العطا، والذي انتهت فترة عمله كسفير لمصر بالمملكة، وسيتولى منصب مندوب مصر بجامعة الدول العربية، اعتبارًا من أول سبتمبر.

    وكان السفير خالد ثروت، يتولى منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون السلك الدبلوماسي والقنصلي، وسبق له العمل بسفارات مصر في كل من طوكيو وفيينا والرباط.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فستان زفاف ياسمين الجيلاني ليله فرحها من عمر خورشيد2012 مكياج وفستان القمر ياسمين الجيلانى ليله زواجها من عمر خورشيد

    Sruthi Hasan New Photos 2014 , اجدد صور صور شروتي حسن 2014

    غلافات مرعبة للفيس بوك 2013 - اغلفه رعب للفيس بوك 2013 - احدث صور مرعبة للفيس بوك 2013

    موقع عرض نتيجة تنسيق جامعة الازهر 2013/2014

    توقعات برج الحوت في شهر حزيران 2013 , توقعات برج الحوت في يونيو 2013

    نتيجة مباراة ايطاليا و المكسيك في كاس القارات الاحد 16/6/2013

    الحالة الصحية لنجمة ذا فويس مروة ناجي اليوم الثلاثاء 1/4/2014

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير اليوم 8-12-2020


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.