Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط اليوم 29/8/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-08-29




  • اخبار جريدة الوسط اليوم 29/8/2012 الاربعاء





    استئناف ضخ النفط العراقي إلى ميناء جيهان التركي

    كركوك (العراق) - د ب أ

    أعلن مسؤول عراقي أن العراق استأنف مساء اليوم الثلثاء (28 أغسطس/آب 2012) ضخ النفط الخام من حقول كركوك الشمالية باتجاه ميناء جيهان التركي بعد تحويل مسار الضخ لخط بديل لحين استكمال إصلاح الخط الرئيسي الذي تعرض لعمل تخريبي داخل الأراضي التركية.وقال المسؤول في قسم الإنتاج بشركة نفط الشمال ومقرها مدينة كركوك لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن "عملية استئناف الضخ من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بدأت بشكل تدريجي مساء اليوم بعد أن تمكنت الفرق الفنية التركية من إجراء تحويل للخط المتضرر نتيجة عمل تخريبي في منطقة سلوزبي التركية ومن المنتظر استقرار المعدلات خلال الساعات المقبلة عند حدودها الطبيعية بأكثر من 300 ألف برميل يوميا".وأضاف "عملية إصلاح جزء الأنبوب الرئيسي المتضرر قد تستمر لمدة أسبوع".

    __________________________________________________ _

    تونس تطالب باحالة بشار الاسد الى المحكمة الجنائية
    تونس - رويترز

    قالت تونس اليوم الثلثاء (28 أغسطس/آب 2012) إنه يتعين احالة الرئيس السوري بشار الاسد الى المحكمة الجنائية الدولية مضيفة ان جيشه يتصرف كجيش احتلال داخلي في رد فعلها على استمرار القتال المستمر في سوريا بين قوات الرئيس السوري ومحتجين يسعون للاطاحة به من الحكم. وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية في بيان "تونس.. تدعو الى احالة ملف الرئيس السوري غير الشرعي بشار الاسد وكل من تورط في المجازر الى المحكمة الجنائية الدولية الان." وكانت تونس اول دولة تطرد السفير السوري احتجاجا على قمع المحتجين. وأدانت تونس مجزرة داريا معتبرة ان الجيش النظامي اصبح يتصرف مثل جيش احتلال داخلي وطالبت "بتكثيف الجهود لوضع حد لسياسة الارض المحروقة التي يعتمدها النظام السوري" وان تلعب حركة عدم الانحياز وايران التي تستضيف قمتها بوصفها ذات تأثير على سوريا دورا ايجابيا لوقف المجازر.

    __________________________________________________ ___________

    مسئول ايراني: هنية يعتذر عن حضور قمة عدم الانحياز بسبب ارتباطاته
    طهران - دب ا

    قال مسئول ايراني اليوم الثلثاء (28 أغسطس/آب 2012) ان بلاده وجهت دعوة لرئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية لحضور قمة عدم الانحياز غير انه اعتذر.

    وقال مساعد وزير الخارجية الايراني امير عبد اللهيان اليوم الثلثاء "ن طهران وجهت دعوة لاسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المنتخبة في غزة للحضور كضيف شرف في قمة عدم الانحياز بطهران لكنه اعتذر بسبب ارتباطاته" حسبما ذكرت قناة "العالم" الايرانية في موقعها الالكتروني .واضاف عبد اللهيان " وجهنا دعوة رسمية اخرى لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للمشاركة في قمة عدم الانحياز". كان مصدر فلسطيني قد اعلن امس الاثنين ان عباس سوف يتوجه إيران للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز ، بعد تهديده بمقاطعتها بسبب إعلان حركة "حماس" تلقيها دعوة للمشاركة في القمة.ووصف رئيس وزراء السلطة الفلسطينية سلام فياض دعوة هنية بأنها "طعنة في ظهر المشروع الوطني الفلسطيني".وقال فياض في بيان "إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد لكافة الشعب الفلسطيني".

    __________________________________________________ ___________

    اسرائيل تريد من مرسي ان يزورها
    القدس - رويترز

    قال وزير الخارجية الاسرائيلي افجيدور ليبرمان اليوم الثلثاء (28 أغسطس/آب 2012) انه يأمل ان يزور الرئيس المصري الاسلامي الجديد محمد مرسي اسرائيل قريبا ليؤيد بالأفعال كلماته المطمئنة. وابلغ مرسي رويترز في مقابلة امس الاثنين انه سيتبع سياسة خارجية متوازنة وأشار الى ان معاهدة السلام مع اسرائيل آمنة.

    وقال ليبرمان القومي المتطرف في مؤتمر قانوني في تل ابيب "نأمل بالتأكيد في ان نرى الرئيس مرسي يستقبل ممثلين رسميين اسرائيليين في المستقبل القريب. نريد ان نراه يدلي بأحاديث لوسائل الاعلام الاسرائيلية. نريد ان نراه يزور القدس كضيف على الرئيس (شمعون) بيريس في اسرائيل."

    ويشير تشديد مرسي على التوازن في المقابلة مع رويترز الى انه سيسعى الى أن يكون دور مصر في المنطقة اقل صراحة في تأييد الولايات المتحدة مما كان في عهد الرئيس السابق حسني مبارك. لكنه سعى ايضا إلى طمأنة الحلفاء التقليديين. وقال ليبرمان ان كلمات مرسي المطمئنة سارة لكن عليه أن يبذل مزيدا من الجهد. وقال مرسي دون ان يذكر اسرائيل بالاسم انه ليس هناك ما يقلق أحدا في الحملة العسكرية التي تقوم بها مصر في سيناء والتي امر بها بعد ان هاجم مسلحون موقعا حدوديا مصريا وقتلوا 16 من أفراد حرس الحدود ثم حاولوا اقتحام الحدود الى اسرائيل. وقال ليبرمان "أسعدني ان اسمع ما... ما قاله مرسي بشأن التزام مصر بالسلام مع اسرائيل واتفاقيات كامب ديفيد ومحاربة الارهاب. "انها رسالة بالغة الاهمية. لكن من يتحدث عن السلام والاستقرار يجدر به ان يفهم ان هذا لا يمكن ان يكون امرا مجردا وافتراضيا. فالسلام له ايضا أشكال ملموسة للتعبير عنه. السلام ليس توارد خواطر." وتعرض ليبرمان للتوبيخ من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاسبوع الماضي لاقتراحه ضرورة ان يحجب الفلسطينيون الثقة عن رئيسهم للمساعدة في احياء جهود السلام. وحث ليبرمان الفلسطينيين على اجراء الانتخابات التي طال تأجيلها لاختيار قيادة "جديدة وشرعية ونأمل ان تكون واقعية" يمكن ان "تحقق تقدما مع اسرائيل". وسارع نتنياهو إلى النأي بنفسه عن هذه التصريحات قائلا انها "لا تمثل بشكل صحيح موقف رئيس الوزراء أو الحكومة ككل."


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 4-6-2014

    أسعار تذاكر مباراة الكلاسيكو يوم الاحد 23/3/2014

    رمزيات واتس اب اليوم الوطني السعودي 1435 , خلفيات واتس اب اليوم الوطني 2014

    صور بطاقات مكتوب عليها هابس كريسماس 2014 , صور مكتوب عليها هابي نيو ير 2014

    بالصور - سباق الجمال في nikita - من الأجمل من بطلات المسلسل

    بالصور موعد انطلاق Xfactor , موعد عرض Xfactor , Xfactor ينطلق في 21 شباط

    كلمات شيلة يانسيم الورد عيسي المشعلي 2020 كاملة مكتوبة

    اخر اخبار تفجير مقر الاركان العامه بدمشق اليوم الاحد 2/9/2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.