Thread Back Search

أخبار جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 28/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-28




  • الملك ينيب ولي العهد إدارة شؤون الدولة
    غادر جدة ووصل المغرب في إجازة خاصة
    جدة، الدار البيضاء: الوطن، واس 2012-08-28 12:44 am

    أناب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أخاه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، إدارة شؤون الدولة، إثر مغادرته إلى خارج المملكة في إجازة خاصـة.
    وكان خادم الحرمين قد وصل إلى مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية مساء أمس، بعد أن غادر جدة ظهرا، فيما أصدر أمره بإنابة الأمير سلمان لإدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة تمتعه بإجازته الخاصة.
    إلى ذلك أصدر خادم الحرمين الشريفين أمس، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 223 قاضيا بوزارة العدل على مختلف درجات السلك القضائي.
    وقال وزير العدل الدكتور محمد العيسى، إن الأمر الملكي يأتي في إطار دعم خادم الحرمين لمرفق القضاء، كما يؤكد اهتمامه الكبير والمستمر بالشؤون الوظيفية للقضاة.

    وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس إلى مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة في إجازة خاصة.
    وكان في استقبال الملك عبدالله في مطار محمد الخامس الدولي وزير الدولة المغربي عبدالله باها ونائب والي الدار البيضاء كريم الحلو وعامل النواصر لهبيل الخطيب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور محمد البشر وكبار المسؤولين في المغرب وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في المغرب.
    بعد ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين يصحبه وزير الدولة عبدالله باها في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة خادم الحرمين الشريفين.
    وقد غادر خادم الحرمين الشريفين جدة ظهر أمس، وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.

    ولي العهد نائباً لخادم الحرمين
    وأناب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة تمتعه بإجازة خاصة خارج المملكة.
    صدر ذلك أمس بأمر ملكي، فيما يلي نصه:
    "بناءً على المادة الـ66 من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 وتاريخ 27 /8 /1412، ونظراً لعزمنا - بمشيئة الله - على السفر خارج المملكة هذا اليوم الاثنين التاسع من شهر شوال عام 1433 بحسب تقويم أم القرى، الموافق للسابع والعشرين من شهر أغسطس عام 2012، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأخ الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة، والله الموفق".
    عبدالله بن عبدالعزيز



    الأمر بترقية وتعيين 223 قاضيا

    أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمره بترقية وتعيين 223 قاضياً بوزارة العدل على مختلف درجات السلك القضائي.
    وتضمن الأمر ترقية 45 قاضياً إلى درجة قاضي استئناف، وترقية 13 قاضياً إلى درجة رئيس محكمة أ، وترقية 36 قاضياً إلى درجة رئيس محكمة ب، وترقية 17 قاضياً إلى درجة وكيل محكمة أ، وترقية 7 قضاة إلى درجة وكيل محكمة ب، وترقية 22 قاضياً إلى درجة قاضي أ، وترقية 5 قضاة إلى درجة قاضي ج. كما شمل الأمر تعيين 6 قضاة على درجة قاضي ب، وتعيين 72 قاضياً على درجة ملازم قضائي.

    __________________________________________________ ___________________

    القيادة تهنئ الهند بانتخاب موكرجي رئيسا
    عزت إثيوبيا في وفاة رئيس وزرائها ومالطا في رئيسها السابقالأمير سلمان بن عبدالعزيز
    2012-08-28 12:39 am

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية الهند براناب موكرجي بمناسبة انتخابه رئيساً للهند.
    وأعرب خادم الحرمين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس براناب موكرجي ولشعب الهند الصديق بالتقدم والازدهار.
    إلى ذلك، بعث الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقيتي عزاء ومواساة لرئيس جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية جرما ولدي جيورجيس في وفاة ميليس زيناوي رئيس الوزراء، ولرئيس جمهورية مالطا جورج أبيلا في وفاة دولة دومينيك مينتوف رئيس الوزراء الأسبق.
    وأعرب خادم الحرمين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن بالغ التعازي وصادق المواساة لرئيسي إثيبويا ومالطا ولأسرة الفقيدين ولشعبي إثيوبيا ومالطا الصديقين.
    كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية الهند براناب موكرجي بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، معربا عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس موكرجي والتقدم والازدهار لشعب الهند الصديق.
    وعزا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية جرما ولدي جيورجيس في وفاة ميليس زيناوي رئيس الوزراء، ورئيس جمهورية مالطا جورج أبيلا في وفاة دولة دومينيك مينتوف رئيس الوزراء الأسبق.

    __________________________________________________ ________________

    وزير الداخلية يرعى ندوة "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"
    الرياض: واس 2012-08-28 12:38 am

    برعاية وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، تنظم هيئة التحقيق والادعاء العام بالتعاون مع مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينافاتف" خلال الفترة من 21 إلى 23 شوال الجارى بمدينة الرياض ندوة "دور ومسؤولية جهات الادعاء العام وأجهزة القضاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" بمشاركة عدد كبير من ممثلي النيابات العامة وهيئة التحقيق والادعاء العام وأجهزة القضاء من دول العالم.
    وقال رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله، إن احتضان المملكة لأعمال الندوة الدولية، التي تناقش مسؤولية جهات التحقيق وأجهزة القضاء في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ورعاية سمو وزير الداخلية لأعمالها، تأتي امتداداً لجهود المملكة لدعم ومساندة كل جهد، يهدف إلى تفعيل آليات مكافحة الجريمة المنظمة، وفي مقدمتها جرائم غسل الأموال والإرهاب التي عانى كثير من الدول من أضرارها ومخاطرها على المستويات الأمنية والاقتصادية لاسيما في ظل التطورالهائل في استخدام تطبيقات المعلومات والاتصالات في المعاملات المالية والذي يضاعف من مسؤولية الجهات الأمنية والتحقيق والادعاء العام والأجهزة العدلية في مكافحة هذه الجرائم، وتقديم الدليل عليها ، وملاحقة مرتكبيها.
    وأوضح آل عبدالله أن الندوة تناقش عدداً من المحاور الأساسية في بيان التوصيف القانوني لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وما طرأ من تطور على هذه النوعية من الجرائم ، وطرق ووسائل وأساليب غسل الأموال وتمويل الأنشطة الإرهابية ، والآثار السلبية لهذه الجرائم والعوامل التي ساعدت على انتشارها والمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومتطلبات تطبيقها ، وآليات التعاون الدولي وتبادل المعلومات بين الجهات المعنية بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، ودور أجهزة الادعاء والتحقيق في مكافحة هذه الجرائم وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن من خلال عدد كبير من أوراق العمل والبحوث من المختصين والخبراء.

    __________________________________________________ ______________

    مدن ترفيهية لتعليم الأطفال القيادة
    "الداخلية" كلفت جهات حكومية لرفع تصور كامل لتنفيذ المشروع
    الرياض:أحمد عامر 2012-08-28 12:49 am

    تدرس عدة جهات حكومية إنشاء مدن ترفيهية لتعليم الأطفال القيادة والتوعية المرورية في مختلف مناطق المملكة.
    وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن وزارة الداخلية، تقود تلك الجهات التي تدرس المقترح المقدم لها من أحد المواطنين، وأنها أبدت حماساً لتطبيقه بشكل جدي؛ حيث عممت للجهات الحكومية كوزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للمرور، والدفاع المدني، برفع تصور كامل عن رؤيتها لتنفيذ المشروع وتطبيقه. وأشارت المصادرت إلى أن المقترح بإقامة مدارس لتعليم القيادة للصغار من 7سنوات وما فوق، تضمن تعليمات بتوعيتهم بأصول السلامة وتطبيق أنظمة المرور بأسلوب حديث.
    وبينت المصادر أنه لم يرد في نظام المرور ما يسمح بإنشاء مدارس للصغار لتعليم القيادة والسلامة المرورية في مدن ترفيهية، في الوقت الذي حددت وزارة الداخلية موقفها من المقترح بضرورة تطبيقه، أثناء تعميمها على الجهات الحكومية التي تشاركها في تقديم دراسة كاملة عن المقترح، مشددة على ضرورة تطبيق مثل هذه الأفكار الجدية في الأماكن المفضلة لمثل تلك الفئة العمرية في بعض الأماكن الترفيهية. وطالبت الداخلية باتخاذ اللازم على ضوء ما تسفر عنه الدراسة من توصيات تؤدي لنجاح المشروع.


    من مواضيعى فى المنتدى

    استراليا تأمرجوجل Google بمحو المعلومات الشخصية

    تردد قناة Panorama film على النايل سات 2013 - تردد قناة بانوراما فليم على النايل سات 2013

    جديد one two

    موعد مباراة الزمالك وسموحة في نهائي كأس مصر اليوم السبت 19-7-2014 والقنوات الناقلة

    اغنية تتر النهاية من مسلسل بنات في بنات غناء ريهام عبد الحكيم رمضان 2012 mp3

    توقعات الابراج اليوم الاربعاء 9-4-2014 , حظك اليوم الاربعاء 9 ابريل 2014 , برجك اليوم الاربعاء 9 نيسان 2014

    حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الاربعاء 29-4-2015

    كلمات اغنية يا دنيا الكذب احمد سامي 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.