Thread Back Search


"ماريا" ...أول قناة للمنتقبات تثير الجدل

  • Magic Kaito
    2012-08-25






  • أثار خبر انطلاق البث التجريبي لقناة «ماريا» كأول قناة للمنتقبات فقط في نهاية الشهر الجاري استياء عارما في صفوف الشعب المصري خاصة والعربي عامة. حيث لم يستسغ كثيرون فكرة طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.
    غير أن مدير القناة الشيخة صفاء أكدت انها ستكون نسائية بحتة ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الاعلامية والعلمية.
    وقالت: "شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، القناة تهدف الى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء".
    وحسب ماصرح به صاحب القناة فلقد اختار اسم "ماريا" لقناته كعنوان ودليلاً للحرية، الذي تجسد في ماريا القبطية زوجة النبي بعد أن عتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن انجبت الولد.
    ويرى المنتقدين للفكرة أن من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التى تبني جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل انها طريقة تخفي المذيعة عن الأنظار ولا يتم التعرف عليها نهائياً، وعن ذلك الأمر أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نسائنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة !
    وعبرت الفنانة آثار الحكيم عن عدم تقبلها للفكرة حيث وجدت تخصيص قناة للمنتقبات فقط شيء غير مبرر. وقالت: من حقي ان أعرف من يحدثني عبر شاشة التلفزيون مثلما يرى البعض تعبيرات وجهي سواء كنت سعيدة او العكس لأن قصة النقاب أمن قومي كما أن وزير الأوقاف السابق د.حمدي زقزوق وشيخ الأزهر السابق الشيخ طنطاوي كان لهما رأي في هذا الموضوع في كتب خاصة بهما. واعتبرت أن "هذا الأمر مرفوض في مجتمع مصر مع التنوع الشديد في الديانات والمعتقدات، وكل واحد حر ولكن كم من جرائم ارتكبت باسم النقاب والمتسللين عبر الحدود المصرية ـ الإسرائيلية وبالتالي من حقي ان أعلم هوية من أمامي سواء كان مصريا او أجنبيا، كما أن قناة للمنتقبات من الطبيعي أن يكون لها باع لمن يشبهها في معتقداتهم وأفكارهم لكننا لسنا أفغانستان او إيران لأن ذلك قد يكون مطلوبا هناك".

    وكان برنامج "الحقيقة" فى حلقةالخميس الماضي قد شهد اشتباكًا على الهواء بين أبو إسلام أحمد عبدالله، صاحب فكرة إنشاء قناة للمنتقبات، وبين الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين، رئيس تحرير موقع الازمة الاخباري الذى وصف القناة بأنها قناة للشيطان الرجيم، وهو ما لم يعجب أبو إسلام الذى رد عليه قائلا له: أنت سليط اللسان ولست حضاريا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    sikh ChannelعلىEutelsat 7 West A @ 7° W

    BeInSport على باقة Canalsat

    Astra 4A @ 4.8° East

    mbc مصرية تستعد لإقامة حفل الإفتتاح فى أكتوبر القادم

    قناة OSN Comedy HD قريبا في سبتمبر

    WTR*على*Eutelsat 7 West A @ 7° W

    بدا البث التجريبى لقناة dardaneel على النايل سات

    قناة Abu Dhabi Sports 8 HD


مواضيع متشابهة

بالصور أزياء نوال الزغبى تثير الجدل فى "صوت الحياة"

بالصور أزياء نوال الزغبى تثير الجدل فى "صوت الحياة" - صور فساتين نوال الزغبي في برنامج صوت الحياة

بالصور ريتا أورا تثير الجدل بـ"فستانها" فى حفل mtv 2012

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

رسمياً..انطلاق أول قناة مصرية "للمنتقبات" فقط خلال رمضان


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.