Thread Back Search

النجم الأرجنتيني هرنان كريسبو..صوتياً لكووورة:لم أعتزل بعد..وميسي سيغير تاريخ التانجو

  • Scorpionjor
    2012-07-02




  • النجم الأرجنتيني هرنان كريسبو..صوتياً لكووورة:لم أعتزل بعد..وميسي سيغير تاريخ التانجو
    النجم الأرجنتيني هرنان كريسبو..صوتياً لكووورة:لم أعتزل بعد..وميسي سيغير تاريخ التانجو



    فخور بتاريخي الطويل في الملاعب ..وسأتجه للتدريب بعد إنتهاء مسيرتي كلاعب
    الدفاع مشكلة المشاكل في المنتخب الأرجنتيني ..ويبقى ميسي الأفضل رغم إعجابي برونالدو
    ما يثار عن العرض المقدمة لي تكهنات صحفية..ولا مانع لدي باللعب في الخليج

    رغم كل الإنتقادات و السهام التي قد توجه الى الكرة الأرجنتينية تارة بسبب سوء الأداء و تارة بسبب البعد عن الألقاب العالمية و أسباب أخرى كثيرة , الا ان اسم الكرة الأرجنتينية يظل دائما محل تقدير و متابعة من كل محبي ومتابعي الساحرة المستديرة.

    ولأنها ارض المواهب و مصنع للنجوم ,فقد أجرى كووورة حوار هاتفيا مطولا مع احد أهم المواهب الكرة الأرجنتينية السابقة , وهو النجم الشهير هرنان كريسبو الذي لمع في سماء الكرة الإيطالية و الإنجليزية على مدار أكثر من عشر سنوات.


    ويعد هرنان كريسبو من اهم المحترفين الأرجنتيين في الدوريات الأوروبية فسجله يحفل بأكثر من 16 لقب بخلاف ألقابه الشخصية في مختلف البطولات كما انه من القلائل الذين احترفو في كبرى الأندية الإيطالية و الإنجليزية.وقد تناثرت العديد من الشائعات مؤخراً حول مستقبله الكروي و احتمالية انضمامه للدوري الهندي بجوار العديد من نجوم الكرة العالمية ,وللرد على هذه الشائعات وغيرها ،كان هذا الحوار:


    تناولت العديد من التقارير أنباء عن تلقيك عروض من العديد من الدول مثل اتلانتا المكسيكي والهند, ماتعليقك؟

    اؤمن بانه ما زالت لدي بعض الفرص و لكن على المستوى الشخصي لا اعلم شيء عن العروض .تحدث البعض مع مدير أعمالي عن احتمالية الذهاب الى اتلانتا المكسيكي و لكني لا اعلم عنه شيء ,

    وعما أثير حول تلقيك عن عروض من منطقة الخليج حسبما اشارت بعض التقارير , هل توجد لديك رغبة للإنتقال هناك؟


    بخصوص عروض الخليج أبدت بعض الأندية رغبتها ولكن ليس على المستوى الرسمي, مجرد أحاديث و لكن بالتأكيد حينما اجلس مع مدير أعمالي واذا قدم الي عرض رسمي جيد وجدي سأدرسه حتما بكل جدية.


    تحدثت بعض التقارير الإعلامية الأوروبية عن تأثير ارتباطك باللاعب فابيو كانافارو في اللعب في الدوري الهندي الى جواره , ماتعليقك ؟

    كلها أحاديث صحفية و حتى هذه اللحظة لم يحدثني أحد من الهند.

    وماذا عن مستقبلك بعد الإعتزال, كيف ترى خطواتك فيه؟

    لن اتخذ أي قرار قبل 13 يوليو المقبل ,احضر لخطوتي المقبلة كمدرب و بعدها سأتحدث مع مدير اعمالي لدراسة العروض و تحديد وجهتي المقبلة. لا استطيع تحديد عدد السنوات التي سأمكث فيها في الملاعب قبل ممارستي التدريب.اذا ارادوني كلاعب فسأقبل و لكن علي أولا دراسة الأمر جيدا فهذا مستقبلي.هو مشروع حياتي و عندما احصل على فرصة جادة سأفكر فيها ولكن بعد انتهاء مسيرتي في الملاعب تماما.أنا حاليا أفكر كلاعب كرة و ليس كمدرب.

    حياتك الإحترافية مرت بالعديد من التجارب و الأحداث ,ترى ماهي أفضل ما عاصرته و عايشته منها؟

    بدأت اللعب في ريفر بلايت الأرجنتيني و يعد من أفضل الأندية الأرجنتينية و اللاتينية اضافة الى بوكاجونير .سعيد جدا بما قدمته و لن انسى أيامي معه .بعدها انتقلت الى بارما الإيطالي و أديت معه بصورة جيدة و منه الى لاتسيو و تألقت هناك و بعدها الإنتر ومن ثم تشيلسي الإنجليزي و لعبت بعدها في صفوف اي سي ميلان و الإنتر ثانية .فخور جدا بتاريخي الكروي.اعتقد ان مراحل لعبي في كل نادي مرت بمراحل صعود و هبوط و اعتقد اني تركت بصمة جيدة لدى كل الأندية التي لعبت لها.

    هذا على صعيد الأندية ,ماذا عن صعيد المنتخب الأرجنتيني الوطني؟

    بدأت اللعب على مستوى المنتخب في 1995 و كانت آخر مباراة 2007 احرزت خلال مسيرتي 36 هدفا و كان باتيستوتا الأول و أنا الثاني و مارادونا ثالثا و اعتقد ان ميسي قادم لتغيير كل هذه الأرقام , لقد خضت 3 نهائيات كأس عالم , والألعاب الأولمبية ..عندما كنت طفلا حلمت أن ألعب للمنتخب في كبرى البطولات و حققت حلمي بالفعل .عندما أتابع تاريخي بصورة عامة أجد اني لعبت كأس عالم ,نهائيات الإتحاد الأوروبي , كأس الليبرتادورس ,أتمنى ألا أكون نسيت شيئا ..ألعب دائما بحماس وانا راضي لما وصلت اليه في مسيرتي.

    على ذكر المنتخب و انجازاتك معه ,يتعجب الكثيرين من تفاوت مستوى المنتخب الأرجنتيني على الرغم من ضمه العديد من النجوم ,ماتفسيرك لهذا الوضع؟

    هذا السؤال يبحث الكثيرين عن اجابته و هو السؤال الأصعب .لقد بدأ الفريق في تجديد دمائه .لدينا العديد من اللاعبين الكبار في خط الهجوم فهناك ميسي ,وأجويرو , وهجواين , وتيفيز ...العديد من اللاعبين في هذا المركز في حين اننا نفتقد لقوة الأسماء الشبيهه في خط الدفاع و هذه مشكلة المنتخب و لكن ولأن لدينا ميسي فربما وبدءاً من كأس العالم المقبل من الممكن ان نشاهد مستوى مميز خاصة مع ظهور العديد من الأسماء الواعدة الجديدة.

    تحدثت عن ميسي في خلال الحوار , ويبدو واضحا اعجابك به ,ما رأيك في المقارنات المعقودة بين ميسي و رونالدو ؟

    ميسي الأفضل بالنسبة لي و يعتبر رونالدو وميسي أفضل لاعبين على مستوى العالم و هما عظماء بالفعل لكل من يحب كرة القدم .من الصعب الإختيار بينهما و لكني أفضل ميسي و هذا لايعني انني غير معجب برونالدو بل على العكس انا معجب به حقا.

    رسالة أخيرة لجمهورك العربي و الإيطالي لأني أعرف مدى العلاقة التي تربطك بهم ؟

    أشكرهم على مشاعرهم الجيدة و أتمنى لهم التوفيق و لهم مني كل التحية فانا اعلم من بعض أصدقائي العرب مدى تعلق بعض المشجعين بلعبي لقد نقلوا لى مشاعرهم تجاهي أما عن علاقتي بالجمهور الإيطالي فهي علاقة خاصة مليئة بالإحترام ,لقد استمرت 10 سنوات, أنا معتز بهذه العلاقة و اتمنى أن تستمر الى الأبد .








    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد وتوقيت بث مباراة سموحة والاهلى طرابلس اليوم الجمعة 27-2-2015

    إيما ستون بطلة النسخة الجديدة لفيلم الرجل العنكبوت

    الإصابة تُبعد بالوتيللي عن مانشستر سيتي

    موعد وتوقيت عرض برنامج مش أصلي تاني في رمضان 2015 على قناة القاهرة والناس

    كلمات اغنية آه يا قمر دنيا بطمة وحلا الترك 2015 كاملة مكتوبة

    من هو الشيخ فيصل جابر الأحمد الصباح

    جديد الترددات لهذا اليوم 5\2\2012

    اسعار السيارات في الامارات 2012 – 2013


مواضيع متشابهة

أهم 5 فوارق بين رونالدو وميسي 2015

صور اليسا وهي تحمل طفل يشبه النجم الأرجنتيني ميسي

دينا: لن أعتزل ولا حياة بدون «علي»

الجوهري لكووورة: أقدر ترشيحي لرئاسة الإتحاد المصري .. وغياب الكبار وراء ضعف مستوى أمم أفريقيا

مدرب الأولمبي السوري لكووورة: حققنا المطلوب أمام اليابان.. وبدأنا التفكير في مباراة البحرين


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.