Thread Back Search

خاص السعودية تطلق قمراً صناعياً جديداً منتصف 2014

  • google
    2012-04-30




  • خاص السعودية تطلق قمراً صناعياً جديداً منتصف 2014

    أعلن رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل أن المدينة تستعد لإطلاق قمر صناعى سعودى جديد منتصف عام 2014 .

    وقال رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فى تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم "الأحد" إن القمر الصناعى السعودى الجديد يزن أكثر من 250 كيلوجراما ، مرجعا سبب التأخير لعوائق فنية تلتزم التحديث والتطوير لهذا القمر.

    وأضاف السويل أن أسبوع العلوم والتقنية السادس الذى تنظمه المدينة فى كل من الرياض وسوق عكاظ والقصيم وجدة والدمام هذا العام متميز عن السنوات الماضية ،وذلك من خلال زيادة عدد الأجنحة، حيث وصلت إلى 32 جناحا، كما تم التركيز على ما يمس حياة الجمهور ويدخل فى اهتماماتهم.

    وتسعى المدينة من خلال هذا الأسبوع العلمى إلى إيجاد أجواء معرفية مشوقة لطلاب العلم والزوار، بغية نشر مبادئ العلوم والتقنية الذى يعد أحد أهداف السياسية الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار فى المملكة، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية، إلى المفهوم المعرفى البسيط فى قراءته ، والسهل فى تناوله ، ليتمكن الزوار بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل فى شتى مناحى الحياة.

    كما افتتح الدكتور محمد السويل المشروع التطبيقى لتزويد الشبكة العامة للكهرباء بالطاقة الناتجة من ألواح الخلايا الكهروضوئية فى مبنى التطوير الإدارى التابع للمدينة، والتى تبلغ قدرته التشغيلية قرابة 15 ألف كيلو واط ، وهى ألواح شمسية قام بتصميمها وتصنيعها فريق بحثى بمعهد بحوث الطاقة فى المدينة.

    ويهدف المشروع إلى المساهمة فى المحافظة على البيئة من خلال تخفيض انبعاثات الكربون، والتأكد التطبيقى من كفاءة الألواح الشمسية المصنعة بخط إنتاج المدينة


    من مواضيعى فى المنتدى

    Taranem TV جديد Eutelsat 25A /25.5°E

    جـديد مـدار النايل سـات discover islam

    [غرائب وعجائب] عناق الجزر

    صور زوجة محمد عبده , صور زوجة الفنان محمد عبده

    تردد جديد علي نايل سات

    توقعات برجك مع هالة عمر اليوم الجمعة 9-5-2014 , حظك اليوم مع هالة عمر 9 مايو 2014

    اجمل القرى البريطانيه

    أدوات بعضها غريبه وبعضها مفيدة


مواضيع متشابهة

بالصور طرح حفلة منتصف الليل غدا الأربعاء بـ45 نسخة - صور فيلم حفلة منتصف الليل

بالفيديو هدف تاريخي من منتصف الملعب - فيديو هدف عادل رامى مدافع فالنسيا الإسباني من منتصف الملعب

"ناغي للسيارات" تطلق bmw x3 الجديدة كلياً في أسواق السعودية

ملف قنوات بــ 32 قمراً لـجهازStarMax 2×2 HD بتاريخ 1-1-2011


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.