Thread Back Search

رونالدو وميسي يسعيان لتحطيم كل الأرقام القياسية في اسبانيا

  • ابوفيصل
    2012-04-14




  • مرحباا


    رونالدو وميسي يسعيان لتحطيم كل الأرقام القياسية في اسبانيا
    أصبحت الفرصة قوية الآن أمام النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف بالدوري الأسباني لكرة القدم غدا السبت. فلم يعد هناك شك في أن النجمين البرتغالي والأرجنتيني هما أعظم لاعبي الجيل الحالي ، فيما بدأ الصراع بينهما منذ انضمام رونالدو إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2009 .


    وقبل موسمين ، أحرز ميسي جائزة بتشيتشي التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الأسباني عندما سجل 34 هدفا بذلك الموسم. ولكن في الموسم الماضي ، انتزع رونالدو لقب هداف البطولة من ميسي بعدما سجل رقما قياسيا جديدا في عدد الأهداف بلغ 40 هدفا. وقبل ست مراحل على نهاية منافسات الموسم الحالي من الدوري الأسباني ، سجل رونالدو بالفعل 40 هدفا لريال مدريد مقابل 39 هدفا لميسي. وسجل رونالدو ثلاثيته السادسة بهذا الموسم وال12 بالنسبة له منذ انضمامه لريال مدريد مساء أمس الأول الأربعاء عندما فاز ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد 4/1 في منافسات منتصف الأسبوع بالدوري الأسباني. وقال المهاجم البرتغالي بعد مباراة الأربعاء: "إنني سعيد للغاية بالأهداف التي سجلتها وبالهدف الذي صنعته".


    و أستطرد "يجب أن نكمل مشوارنا بهذه الطريقة ، فقد أصبحنا أقرب إلى اللقب بشكل أكبر". وبهذا الفوز حافظ ريال مدريد على صدارته لترتيب الدوري الأسباني بفارق أربع نقاط أمام خصمه القوي برشلونة الذي فاز في مبارياته العشر الأخيرة على مستوى جميع البطولات. ويلتقي ريال مدريد في مباراته التالية مع المتواضع سبورتنج خيخون الذي استعاد بعض الأمل بتغلبه على ليفانتي 3/2 أمس الأول ، وذلك ضمن منافسات الأسبوع 33 من الدوري الأسباني غدا السبت. وقال خافيير كليمنتي مدرب خيخون عقب فوز الأربعاء: "علينا أن نفكر في مباراة ريال مدريد الآن .. ستكون مباراة صعبة ، ولكن بعد ما حققناه الليلة أصبحت معنوياتنا أفضل كثيرا". ويحتل خيخون المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الأسباني مناصفة مع سرقسطة ، ويتقدم الاثنان بفارق ثلاث نقاط أمام راسينج سانتاندر صاحب المركز الأخير بترتيب المسابقة. ويغيب لاعب الوسط تشابي ألونسو عن صفوف ريال مدريد غدا.


    ولاشك في أن الفوز على خيخون غدا سيرفع الروح المعنوية في ريال مدريد قبل مباراته أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ، وكذلك قبل آخر كلاسيكو يجمعه ببرشلونة بهذا الموسم والذي ينبيء بأن يكون النقطة الحاسمة في سباق اللقب الأسباني بهذا الموسم. من جانبه ، يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الخامس بترتيب الدوري الأسباني في مباراة السبت الأخرى بالبطولة.


    وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافعين جيرارد بيكي وداني ألفيش مع برشلونة غدا لإصابتهما بشد عضلي ، وإن كان لاعب خط الوسط إبراهيم أفيلاي قد استعاد لياقته البدنية أخيرا منذ إصابته بتمزق في الأربطة قبل سبعة أشهر. في الوقت نفسه تتمتع منافسات بعد غد الأحد بالدوري الأسباني بأهمية خاصة على مستوى معركة الهبوط حيث يحل سانتاندر ضيفا على فياريال صاحب المركز الرابع من القاع ، بينما يلتقي سرقسطة مع غرناطة. وفي باقي مباريات الأحد يلتقي إسبانيول مع بلنسية وريال بيتيس مع أوساسونا وملقة مع ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو مع مايوركا ورايو فاليكانو مع أتلتيكو مدريد وتختتم منافسات الأسبوع 33 من الدوري الأسباني الاثنين المقبل بلقاء خيتافي مع اشبيلية.




    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة بيلا على النايل سات اليوم 26-4-2021

    الإتحاد المغربي لكرة القدم يدرس تطبيق النموذج الإحترافي الفرنسي

    كلمات اغنية النوايا مسلم 2021 من فيلم ماكو

    برشلونة يتطلع إلى استعادة توازنه لتقليص الفارق مع ريال مدريد في الدوري الاسباني

    غياب الثلاثي يضع مانشستر يونايتد في اختبار دفاعي بالدوري الإنجليزي

    ريال مدريد يضع "الكلاسيكو" خلف ظهره ويركز على مباراة خيخون بالدوري الأسباني

    كلمات اغنية يا عم الحظ احمد سعد 2021

    موعد وتوقيت مباراة فرنسا والبوسنة والهرسك في تصفيات كأس العالم 2022


مواضيع متشابهة

أهم 5 فوارق بين رونالدو وميسي 2015

تعرف على الأرقام القياسية المتبقية على ميسي 2015

تعرف على أهم الأرقام القياسية في تاريخ كأس العالم 2014

صور هيفا وهبي في برنامج الرقص مع النجوم - بالصور هيفا وهبي تكسر الأرقام القياسية في Dancing with the stars

ريال مدريد يحلم بالحفاظ على فارق النقاط العشر وتحطيم كل الأرقام القياسية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.