Thread Back Search

صحيفة إيطالية: محادثات سرية بين واشنطن وطهران للإطاحة بالأسد ضمن خطة تشترك فيها السعودية وقطر

  • Scorpionjor
    2012-03-14







  • صحيفة إيطالية: محادثات سرية بين واشنطن وطهران للإطاحة بالأسد ضمن خطة تشترك فيها السعودية وقطر


    قالت مصادر إستخباراتية إن "نظام الرئيس السوري بشار الأسد أيامه معدودة، وقد تقرر مصيره في سلسلة من المحادثات السرية في الأشهر الأخيرة بين واشنطن وطهران"، حسبما أفادت صحيفة إيطالية بحسب آكي.

    واشارت المصادر لـصحيفة الفوليو إلى أن "الإدارة الأميركية أكدت التزامها بمواصلة السير على طريق الدبلوماسية في ما يتعلق بالقضية النووية الايرانية، وضمان معارضتها لأي عمل عسكري من قبل إسرائيل في مقابل ان تتخلي الجمهورية الاسلامية عن الدفاع عن الرئيس السوري، مما يساعد على عزلة النظام"، على ذمة الصحيفة المقربة من تكتل يمين الوسط الإيطالي.

    واضافت المصادر التى لم تكشف الفوليو عن هويتها في ما إذا كانت غربية ام عربية، ان "الشرط الوحيد الذي فرضته طهران للتخلي عن الأسد هو عزل الرئيس السوري والموالين له يتم على غرار ما حدث في مصر مع حسني مبارك، وضمان نقل السلطة في يد ترويكا (هيئة) عسكرية محددة بوضوح، وذلك للموافقة على خيانة وقلب نظام الحكم" في دمشق.

    وتابعت ان "ذلك ياتي تحت إسم عملية "دي بي إيه (دمروا بشار الأسد)، والتي كان قد تم الإعداد لها جيدا على المستويات اللوجستية والتنظيمية في الدوحة". وبهذا الخصوص أشارت الى ان "دور قطر سيكون أساسيا مرة اخري جنبا إلى جنب مع السعودية التى لا تزال تدعم ضرورة التدخل عسكريا لدعم المعارضة السورية والمجلس الوطني السوري وهذا ما يفسر رحلات مستمرة في العاصمة القطرية من ممثلين بارزين من حزب الله وحماس، والذين بعد عدة اجتماعات مع مبعوثين إيرانيين، يحتمل ان يكونوا قد وافقوا على تنفيذ الخط الاستراتيجية والتكتيكية الجديدة التي اعتمدتها طهران ضد الأسد".

    وشرحت أن "ثمة العديد من الدلائل تشير إلى أن العملية تدخل مرحلتها الحاسمة أولا، أعلنت الولايات المتحدة صراحة الرغبة فى استبعاد وبشكل قاطع التدخل المسلح في سوريا، والثاني وهو من الأهمية بمكان بالنسبة إنشقاق معاون وزير البترول عبدو حسام الدين من الحكومة وحزب البعث، وأخيرا فإن التصريحات التي أدلى بها مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، كوفي عنان، في ختام لقاءاته مع الاسد ومع زعماء المعارضة أكثر ميلا إلى الحوار، ويمكن أن يتم الحصول على حل للأزمة من خلال اتباع الطريق الدبلوماسية للتوصل الى اتفاق سياسي"، ودليل اخر، وفق الصحيفة،: "يتم في دمشق باخراج من الولايات المتحدة ودولة قطر وهو ان بكين ربما بصدد إجلاء الآلاف من العاملين الصينيين في صناعة الدفاع المحلية وصناعة النفط".

    ولفتت، المصادر وفق الصحيفة إلى أن "قادة من المجلس الوطني السوري قالوا انهم ضد أي وجود لقوات أميركية فى سوريا، في ضوء ردود الفعل والسخط التي تتصاعد إثر مجزرة قندهار في أفغانستان" على يد جندي أو مجموعة من الجنود الأميركيين


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية ‫غافي ميريام فارس 2015 كاملة مكتوبة

    الوداد المغربي يتحدى الظروف في ليبيريا ويطمح لتجاوز إنفنسيبل في كأس الاتحاد الافريقي

    صور ديكورات وتصاميم حوائط للمنزل 2015 , ديكورات منازل مميزة 2016

    بوستات وعبارات تهنئة بشهر رمضان 2021/1442

    بيكام حزين لرحيل كابيلو ويدعم ريدناب لتدريب انجلترا

    كلمات اغنية مراكب النجاة محمد فؤاد كاملة مكتوبة

    موعد وتوقيت مباراة الوحدات والسد في دوري أبطال أسيا

    مازدا أم أكس 5 الجديدة


مواضيع متشابهة

تقديم مباراة السعودية وقطر اليوم 5-12-2019

من هو حكم مباراة السعودية وقطر في نهائي خليجي 22

سعر هاتف آيفون 6 في السعودية والامارات وقطر 2014

صور أغرب وأجمل اللقطات في العالم , من صحيفة واشنطن تايمز

صور كيري واشنطن في حفل NAACP Image Awards , صور كيري واشنطن بفستان من تصميم Oscar de la Renta


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.