Thread Back Search

دفاع برشلونة يضع بصمته على رباعية ساحقة في مرمى سرقسطة بالليجا

  • ابوفيصل
    2011-11-20




  • مرحبااا


    دفاع برشلونة يضع بصمته على رباعية ساحقة في مرمى سرقسطة بالليجا


    حقق برشلونة فوزاً ساحقاً على ريال سرقسطة بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإسباني (الليجا) مساء اليوم السبت على ملعب الكامب نو، ليواصل مطاردته لريال مدريد متصدر المسابقة، بنفس الرصيد (28 نقطة)، بينما تتبقى للملكي مواجهة من العيار الثقيل في ملعب المستايا امام فالنسيا في وقت لاحق اليوم.

    وشهدت المباراة تسجيل قلبي دفاع البارسا جيرارد بيكي وكارليس بويول أولى أهدافهما مع الفريق، حيث سجلا الهدفين الأول والثالث على الترتيب، بينما نجح ليو ميسي في تسجيل هدفه الخامس عشر في الليجا، متفوقاً على منافسه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو صاحب ال13 هدف.

    دخل برشلونة - المباراة التي كانت من طرف واحد تقريباً - بتشكيله الهجومي المكون من اليكس سانشيز، وكوينسا، وتشابي هيرنانديز وليو ميسي وسيسك فابريجاس، واضطر سرقسطة للعب بأسلوب 4-5-1، من أجل تصعيب المهمة على الهجوم الكتالوني خلال المباراة، كحال أغلب الفرق التي تواجه رفاق بيب جوارديولا.

    سيطر البارسا على الكرة كعادته وتواجد بكثافة في وسط ملعب الضيوف، وشن أول هجمة على مرمى سرقسطة من الجانب الأيمن، حيث حول أليكسيز سانشيز تمريرة من الجانب الأيمن إلى ليونيل ميسي داخل منطقة "الستة ياردة"، ولكن الكرة ارتطمت بالمدافع بغرابة ووصلت لأحضان الحارس روبرتو خيمينيز في الدقيقة الثامنة، لتضيع فرصة هدف محقق للبلوجرانا مبكراً.

    ونفذ "المهندس" تشابي هيرنانديز ركلة حرة من الجانب الأيسر قرب حدود المنطقة، تحرك لها ببراعة المدافع جيرارد بيكي هارباً من الرقابة ليسدد الكرة بقوة في الشباك، معلناً عن الهدف الأول للكتالونيين في الدقيقة 18، ليحرز هدفه الأول مع البارسا هذا الموسم. في المقابل لم يهدد سرقسطة مرمى البارسا بشكل يذكر.

    وأضاع ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس اثر تمريرة سيسك فابريجاس، ولكن الحارس تصدى للكرة لتعود له مرة أخرى ويراوغ الدفاع ويقترب من المرمى ويسدد ولكن كرته مرت بجوار المرمى، في الدقيقة 30. بعدها مباشرة كاد سانشيز ان يحرز هدفاً لولا تصدي حارس سرقسطة للكرة.

    استمر المد الكتالوني الهجومي، واخترق ميسي المنطقة مراوغاً مدافعين، وأطلق تصويبة لكنها ارتدت من أقدام الدفاع، لتعود مرة أخرى للمدافع ماكسويل الذي أطلق تصويبة برازيلية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس واصل تألقه وأبعد الكرة بمهارة في الدقيقة 35.

    وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أراح ميسي أعصاب مدربه جوارديولا، بتسجيله الهدف الثاني حينما تسلم كرة داخل المنطقة بدون رقابة، وسدد كرة قوية داخل الشباك معلناً عن ثاني أهداف البارسا في الدقيقة 47.

    ومع بداية الشوط الثاني، شن الثنائي ميسي وسيسك هجمة على مرمى سرقسطة، حيث مرر الأرجنتيني للأسباني الذي واجه الحارس روبرتو وسدد بيسراه ولكن الأخير تصدى للكرة بذكاء.

    وفي أخطر هجمة لسرقسطة في الدقيقة 48 من زمن اللقاء، انطلق لافيتا من الجانب الأيسر ومرر إلى ليوناردو بونزيو الذي أطلق تصويبة أرضية ولكن الكرة ارتدت من أقدام مدافعي البارسا ليفقد الضيوف فرصة تعديل النتيجة في وقت مناسب.

    وسرعان ما رد البلوجرانا، عن طريق سيدو كيتا الذي مرر برأسه إلى كارلوس بويول قلب دفاع الفريق والذي تقمص دور المهاجم الصريح، حيث سدد الكرة على مرتين باستبسال إلى أن هزت شباك خيمينز في الدقيقة 54.

    ودفع المدير الفني بيب جوارديولا، بكل من تياجو على حساب تشابي هيرنانديز، واندرياس انيستا على حساب سانشيز في الدقيقة 56. وبعدها اشترك ديفيد فيا بدلاً من فابريجاس.

    وأضاع البديل انيستا، هدف فريقه الرابع حيث تلقى تمريرة من المزعج ميسي ليسددها صاحب هدف إسبانيا في نهائي كأس العالم 2010، برفق على يسار الحارس خيمينز ولكن كرته خرجت للركنية في الدقيقة 73.

    ولم تكد تمر دقيقتين، إلى أن تمكن ديفيد فيا من تسجيل الهدف الرابع برأسية رائعة، حيث انقض على عرضية كوينسا بقوة لتسكن الشباك للمرة الرابعة في المباراة. استمر الضغط الكتالوني في ظل استسلام من سرقسطة الذي رضخ للنتيجة، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.







    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية اعلان كوكاكولا مصر رمضان 2021

    كلمات اغنية النوايا مسلم 2021 من فيلم ماكو

    سبب إيقاف برنامج مي حلمي على قناة الحدث اليوم

    تعرف على أسماء الاعمال التي جمعت سمير غانم ودلال عبد العزيز

    لاعبو برشلونة يسعون لإقناع جوارديولا بالبقاء عبر مباراة أتلتيكو في الدوري الأسباني

    أرسنال يسعي للزحف نحو مثلث القمة عبر فولهام .. ضمن خمس مواجهات اليوم في الدوري الإنجليزي

    كلمات اغنية انا ليا اب ياسمين علي 2021 مسلسل الا انا

    الأمير محمد بن سلمان يتصدر الترند اليوم


مواضيع متشابهة

رسميا كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة الجديد 2014/2015

بالصور ايلي صعب يضع بصمته على جمال حبيبة رونالدو 2013

ميسي وانيستا يذيبان فولاذ ليفانتي ليوسع برشلونة الفارق بينه وبين الريال ل11 نقطة بالليجا

مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة السبت 17/11/2012 بث مباشر

برشلونة 4 ريال سرقسطة 1 .... تابع التفاصيل


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.