Thread Back Search

قطار مانشستر يونايتد يتخطي محطة تشيلسي في ديربي مثير بالدوري الإنجليزي..وأخطاء التحكيم مستمرة!

  • ابوفيصل
    2011-09-19




  • مرحبااا


    قطار مانشستر يونايتد يتخطي محطة تشيلسي في ديربي مثير بالدوري الإنجليزي..وأخطاء التحكيم مستمرة!


    قطار مانشستر يونايتد يتخطي محطة تشيلسي في ديربي مثير بالدوري الإنجليزي..وأخطاء التحكيم مستمرة!
    فرحة لاعبي مانشستر بالهدف الاول

    في قمة إنجليزية مثيرة شهدت الكثير من الغرائب .. تخطى قطار مانشستر يونايتد محطة تشيلسي بانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين اليوم في ختام لقاءات المرحلة الخامسة من الدوري الأنجليزي.

    نجح مانشستر يونايتد في إنهاء الشوط الأول بتسجيل ثلاثيته عن طريق سمولينج في الدقيقة 8 وناني في الدقيقة 37 وروني في الدقيقة 45،وأحرز توريس هدف تشيلسي في الدقيقة 46.إنفرد مانشستر يونايتد بصدارة البطولة بفوزه الخامس على التوالي برصيد 15 نقطة،بينما توقف رصيد تشيلسى عند 10 نقاط إحتل بها المركز الثالث.

    جاءت المباراة قمة في الإثارة من الفريقين ونجح مانشستر في صنع الفارق في الشوط الأول بفضل نجاح لاعبيه في ترجمة الفرص التي اتيحت لهم لأهداف ، وهو مافشل فيه لاعبو تشيلسي على الرغم من أن فرصهم كانت أكثر،وكان للتحكيم دورا أيضا في خروج الشوط الأول بهذا الشكل في ظل وجود شبهة تسلل في الهدف الأول لمانشستر.وارتفعت وتيرة اللقاء في الشوط الثاني بشكل غير عادي ،وهو الشوط الذي شهد العديد من اللقطات الغربية والفرص الضائعة.

    وعلى الرغم من البداية اللقاء الجيدة للبلوز في الشوط الأول الذين وصلوا أكثر من مرة لمرمى دي خيا في ظل وجود بعض الإرتباك في صفوف المان يو،فقد نجح كريس سمولينج في خطف هدف التقدم لمانشستر من أول زيارة لمرمى بيتر تشيك في الدقيقة 8 بضربة رأس رائعة وإن كانت هناك شبهة تسلل.

    الهدف المبكر لم يثني من عزيمة نجوم تشيلسي الذين استجمعوا قواهم بسرعة وكان من الممكن أن يكون الرد أسرع في الدقيقة 11 عندما إخترق توريس من العمق مراوغاً مدافعي المان وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى دي خي بعد سنتيمترات.وعلى الرغم من سيطرة أبناء فيلاس بواس على منطقة وسط الملعب ،إلا أن الهجمات الحمراء من قبل لاعبي مانشستر يونايتد حملت طعم الخطورة في كثير من الأحيان خاصة عن الجبهة اليسرى التي ركز عليها السير اليكس فيرجسون في هجومه.

    مع دخول المباراة الدقيقة 20 ارتفعت وتيرة الأداء بشكل غير عادي في ظل تبادل الفريقين للهجمات والتي كان أخطرها في الدقيقة 25 عندما أهدى توريس تمريرة رائعة للمنفرد تماماً راميرز أمام المرمى إلا انه رفض الهدية وسدد الكرة في جسم دي خيا الذي تألق في الزود عن مرماه ببراعة منقذاً هدفاً مؤكداً.

    ظل البلوز يحاولون إدراك التعادل طوال الشوط الأول،ورغم وصولهم أكثر من مرة لمرمى دي خيا إلا أن اللمسة الأخيرة لم تكن كافية لترجمة هذه الفرص إلى أهداف.وفي وقت كان تشيلسي يجاهد فيه من أجل التعادل فاجأ ناني نجم المان الجميع بتسديدة صاروخية بعد أن انطلق العمق وأطلق قذيفة في الدقيقة 37 فشل تشيك في التصدي لها ليعلن ناني عن إحراز هدف فريقه الثاني.

    أصيب لاعبو تشيلسي بإحباط شديد بعد الهدف الثاني خاصة وأنه جاء في وقت كان يؤدي فيه الفريق بشكل جيد،ونجح نجوم مانشستر يونايتد في إحكام سيطرتهم التامةو على اللقاء في الدقائق الأخيرة ليتمكنوا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 45 عندما تهيأت كرة تائهة أمام واين روني في مواجهة المرمى ولم يجد أية صعوبة في إيداعها بالمرمى.

    مع بداية الشوط الثاني أجرى بواس المدير الفني لتشيلسي تغييراً هجومياً بخروج فرانك لامبارد ونزول أنيلكا الذي لم ينتظر سوى 30 ثانية ليضع بصمته بتمريرة رائعة إنفرد بها الاسباني توريس ونجح في إحراز هدف فريقه الأول في توقيت أكثر من مثالي لعودة الفريق.

    إشتعلت أجواء اللقاء من جديد عقب هذا الهدف بعد أن كانت في طريقها للهدوء،ونجح تشيلسي في العودة بقوة إلا أن معاناته إستمرت في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب.في المقابل شكلت الهجمات المرتدة لمانشستر يونايتد خطورة كبيرة على مرمى تشيك مستغلين المساحات الواسعة في دفاعات البلوز.

    ومن إحدى هذه الهجمات إنطلق ناني وسدد كرة قوية إرتطمت بالعارضة وتهيأت مرة أخرى أمامه وأثناء اسلامه الكرة تعرض للسقوط إثر كرة مشتركة مع جون تيري داخل المنطقة ليعلن حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 54،الأغرب من قرار الحكم كانت الطريقة التي سدد بها واين روني عندما انزلقت قدماه ووقع أثناء التسديد لتخرج الكرة بعيدا عن المرمى.

    ومع شعور السير اليكس بالخطورة من جانب لاعبي تشيلسي أجرى تغييرين دفعة واحدة بنزول كاريك وفالنسيا بدلا من اندرسون وسمولينج، في محاولة لتنشيط صفوف فريقه والحفاظ علي النتيجة.ورد بواس بتغييره الثاني بإشراك لوكاكو بدلا من ستوريدج الذي إنخفض مستواه بشكل واضح في الشوط الثاني.

    واصل تشيلسي حصاره الهجومي للمان الذي إكتفى بالهجوم المرتد،وفي الدقيقة 71 ومن مجهود فردي رائع راوغ الأسباني توريس أكثر من مدافع من مدافعي مانشستر وسدد كرة قوية ارتدت من يدي دي خيا حارس الشياطين الحمر لتجد توريس مرة أخرى داخل منطقة الجزاء إلا إنه سدد الكرة أعلى المرمى.

    في الدقيقة 77 ظهر روني مرة أخرى في الصورة بإهداره هدفاً مؤكداً عندما وصلته كرة يونج العرضية وهو منفرد تماماً بالمرمى لكنه سدد الكرة في القائم.ألقى كل مدرب بورقته الأخيرة في الدقيقة 79 ،حيث لعب جون اوبي ميكيل بديلاً لميريليس في تشيلسي،بينما شارك برباتوف بدلاً من تشيشاريتو في المان وقد خرج الأخير مصاباً.

    شهدت الدقيقة 83 أغرب لقطة في المباراة عندما إنفرد الأسباني توريس بمواطنه دي خيا وراوغه بشكل رائع ليصبح في مواجهة المرمى الخالي لكنه فاجأالجميع وسدد الكرة خارج الشباك مهدراً فرصة تقليل الفارق في وقت كان من الممكن فيه أن تنقلب المباراة لصالح فريقه.

    تراجع أداء تشيلسي بشكل واضح عقب إهدار هذه الفرصة ونجح مانشستر يونايتد في فرض كامل سيطرته على المباراة،وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أنقذ أشلي كول مرماه من هدف مؤكد عندما أهدى روني تمريرة رائعة لبرباتوف أمام المرمى الخالي ونجح في تسديد الكرة إلا أن كول نجح في إبعادها وهي في طريقها للمرمى.



    من مواضيعى فى المنتدى

    إسبانيا وهولندا على رأسي مجموعتين في "يورو 2012"

    الريال المتوتر والسيتي المتقهر والميلان المتهور والارسنال المحير فشلوا في رد إعتبارهم

    مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

    سبب تأجيل بطولة خليجي 25

    حصاد الأسبوع ال25 من الكالتشيو .. اليوفي يُفلِت من الهزيمة أمام ميلان .. ونابولي يُعمٍق جراح الانتر

    تشيلسي في مواجهة روبين كازان .. وفناربخشة مع لاتسيو في الدوري الأوروبي

    صور نوال الزغبي بالجمبسوت موضة 2021

    موعد عرض اولى حلقات مسلسل كوفيد 25


مواضيع متشابهة

مانشستر يونايتد يخطط للحسم .. وفيرجسون على موعد مع رقم قياسي بالدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد بحاجة لاستعادة الصلابة الدفاعية قبل مواجهة ليفربول بالدوري الإنجليزي

ديربي مانشستر بين (مانشستر يونايتد vs مانشستر سيتي) موعدنا 23/10/2011

مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

غياب الثلاثي يضع مانشستر يونايتد في اختبار دفاعي بالدوري الإنجليزي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.