Thread Back Search

المغرب يحافظ على صدارة الرابعة

  • الشادلي
    2011-09-05





  • المغرب يحافظ على صدارة الرابعة


    حافظ المغرب على صدارته للمجموعة الرابعة بعدما تعادل مع مضيفه منتخب جمهورية افريقيا الوسطى 0-0 الاحد في بانغوي في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا 2012.

    ورفع المنتخب المغربي، الفائز باللقب عام 1976 والذي غاب عن نسخة 2010، رصيده الى 8 نقاط في الصدارة أمام افريقيا الوسطى التي تملك نفس الرصيد، فيما تحتل تنزانيا والجزائر المركزين الثالث والرابع بخمس نقاط لكل منهما بعد ان تعادلا السبت1-1 على أرض الاخيرة.

    وتقام الجولة السادسة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل إذ يلعب المغرب مع تنزانيا على ارضه، فيما تحل افريقيا الوسطى ضيفة على الجزائر. ويتأهل الى النهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون، اصحاب المراكز الاولى في المجموعات الـ11، اضافة الى ثاني المجموعة 11 لأنها تضم 5 منتخبات عوضا عن اربعة، والمنتخبان اللذان سيكونان افضل الحاصلين على المركز الثاني في المجموعات التي تضم اربعة منتخبات.

    المجموعة الأولى

    فازت منتخب زيمبابوي على نظيره الليبيري 3-0 في هراري في ضمن منافسات المجموعة الاولى. وسجل ويلارد كاتسانديه (16) واوفيدي كارورو (45) وخاما بيليات (85) الاهداف الثلاثة. وكانت مالي فازت على الرأس الاخضر بالنتيجة ذاتها فتصدرت الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 8 لزيمبابوي، بينما تراجعت الرأس الاخضر الى المركز الثالث ولها 7 نقاط، وبقي رصيد ليبيريا 4 نقاط.

    المجموعة الثانية

    احتفظ منتخب غينيا لكرة القدم بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه الاثيوبي 1-0 في كوناكري.

    وسجل ديان بوبو بالدي الهدف في الدقيقة 32 فارتفع رصيد غينينا الى 13 نقطة وبقيت متقدمة بفارق 3 نقاط على نيجيريا التي تغلبت اليوم ايضا على مضيفتها مدغشقر 2-0.

    وخسر منتخب مدغشقر امام ضيفه النيجيري 0-2 في انتاناناريفو . وسجل جوزيف يوبو (73) وفيكتور نسوفور اوبينا (75) الهدفين فارتفع رصيد نيجيريا الى 10 نقاط. وستحسم الجولة الاخيرة في 7 تشرين الاول/اكتوبر هوية صاحب بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات حيث تحل غينيا ضيفة على نيجيريا، فيما تستضيف اثيوبيا صاحبة 4 نقاط مدغشقر (نقطة واحدة) في مباراة هامشية.

    المجموعة الثالثة

    خسر منتخب جزر القمر امام ضيفه الزامبي 1-2 في موروني في المجموعة الثالثة. وافتتحت زامبيا التسجيل في الدقيقة 23 عن طريق فيليكس كاتونغو، وادركت جزر القمر التعادل بعد 9 دقائق (32)، ثم منح ايمانويل مايوكا الفوز للضيوف قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء (87).

    وكانت ليبيا تغلبت السبت على موزامبيق 1-0. وتتصدر زامبيا الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليبيا، وخرجت موزامبيق (4 نقاط) وجزر القمر (نقطة واحدة) من المنافسة على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات.

    المجموعة السابعة

    استفاد منتخب النيجر من عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه وازاح نظيره الجنوب افريقي عن صدارة المجموعة السابعة بعد ان تغلب عليه 2-1.

    وتقدم منتخب النيجر الباحث عن مشاركته الاولى في النهائيات، على ضيفه بهدفين نظيفين سجلهما كوفي دانكوا (10) وموسى مازو (46)، قبل ان يقلص جولي انديلي الفارق (75). ورفعت النيجر رصيدها الى 9 نقاط وتربعت على الصدارة بفارق نقطة امام جنوب افريقيا وسييراليون الفائزة امس على مصر حاملة اللقب (2-1) التي فقدت اي امل في التأهل.

    وتقام الجولة السادسة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث تحل النيجر ضيفة على مصر، فيما تلعب جنوب افريقيا التي منيت بهزيمتها الاولى، مع ضيفتها سييراليون.

    المجموعة الثامنة

    تعادل منتخب بوروندي مع ضيفه البنيني 1-1 في المجموعة الثامنة للتصفيات. وتقدمت بنين عبر غي اكباغبا في الدقيقة 55، الا ان بابي فاتي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي.

    ورفع كل من المنتخبين رصيده الى 5 نقاط في هذه المجموعة التي حسمت ساحل العاج بطاقتها المباشرة الى النهائيات في الجولة الرابعة، وهي حققت فوزها الخامس على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على رواندا (5-0).

    المجموعة التاسعة

    واصل المنتخب السوداني مطاردته لنظيره الغاني ولحق به مجددا الى صدارة المجموعة التاسعة بعد فوزه الثمين على مضيفه الكونغولي 1-0.

    ويدين المنتخب السوداني بفوزه الرابع الى بكري عبد القادر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، رافعا رصيد بلاده الى 13 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط نظيره الغاني المتصدر الذي فاز الجمعة على سوازيلاند 1-0 ايضا. وتقام الجولة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث يتواجه المنتخبان السوداني والغاني على ارض الاول في مباراة مصيرية.

    المجموعة العاشرة

    انعش المنتخب الانغولي لكرة القدم اماله في التأهل كبطل للمجموعة العاشرة بعد ان الحق بضيفه الاوغندي المتصدر هزيمته الاولى بالفوز عليه 2-0.

    وسجل مانوتشو (57) وامادو فلافيو (73) هدفي المباراة ليمنحا بلادهما نقطتها التاسعة في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن اوغندا المتصدرة ونقطتين عن كينيا الثالثة التي فازت على غينيا بيساو متذيلة المجموعة 2-1. وتلعب انغولا في الجولة الاخيرة التي تقام في السابع من الشهر المقبل في ضيافة غينيا بيساو، فيما تلتقي اوغندا مع ضيفتها كينيا.

    المجموعة الحادية عشرة

    حقق المنتخب التوغولي لكرة القدم فوزا شرفيا على ضيفه البوتسواني 1-0 في لومي في المجموعة الحادية عشرة. وسجل اريمياو كوندو (23) هدف الفوز الاول لتوغو في هذه المجموعة التي حسمت بطاقتها الاولى لمصلحة بوتسوانا التي تتصدر بفارق 6 نقاط عن كل من تونس ومالاوي اللتين تتنافسان على البطاقة الثانية. ويتأهل عن هذه المجموعة صاحبا المركزين الاولين خلافا للمجموعات العشر الاخرى لا نها تضم 5 منتخبات عوضا عن 4.



    من مواضيعى فى المنتدى

    Al-Youm TV على تردد جديد القمر=Eutelsat 8 West A @ 8° W

    قناة جديدة مدار نايل سات

    جديد القمر=Astra 1G @ 31.5° East

    الملتقى العربي بتردد جديد مدار نايل سات

    تردد جديد على Eutelsat 3C @ 3.1° East

    جديد القمر Eutelsat W3A

    2M Monde توقف بثها مدار Hot Bird 8

    مباريات اليوم التلاتاء مع القنوات الناقلة= 06.11.2012


مواضيع متشابهة

نتيجة مباراة المغرب وكاب فيردى 23-1-2013 فى المجموعة الرابعة من كأس افريقيا 2013

صور ثلوج المغرب 2013 - صور تراكمات الثلوج في المغرب اليوم 2013 - صور تساقط الثلج في المغرب اليوم

صور علم المغرب متحركة 2013 - أجمل صور للعلم المغربي متحرك 2013 - صور متحركة لـ علم المغرب Maroc - صور علم المغرب متحرك

فيديو وصول القيصر للمطار المغرب مع مراد الى المغرب برنامج ذا فويس

الطعام الصحي يحافظ على وظائف المخ عند المسنين


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.