Thread Back Search

وزير الاتصالات اللبناني لـ إيلاف: ليبيا تشوّش على قنواتنا

  • ThE MaStEr
    2011-02-28




  • وزير الاتصالات اللبناني لـ "إيلاف": ليبيا تشوّش على قنواتنا
    أكد وزير الإتصالات اللبناني لـ "إيلاف" أن عملية التشويش التي عطلت بثّ قنوات تلفزيونية لبنانية مصدرها ليبيا، معلنًا أن الاتصالات مع القمر الصناعي "نايل سات" مستمرة لمعالجة الوضع.
    وزير الاتصالات اللبناني لـ إيلاف: ليبيا تشوّش على قنواتنا

    أبلغ وزير الاتصالات اللبناني شربل نحاس "إيلاف" بأنه تبين للوزارة من خلال متابعتها وتحقيقاتها في عملية التشويش التي عطلت بثّ قنوات التلفزة اللبنانية أن جهات ليبية تقف وراءها، وبات بإمكانه القول إن اتهامه هذا لليبيا تبلغ نسبته 95 %، تاركاً الخمسة في المائة الباقية لمزيد من التدقيق.
    وأعلن الوزير نحاس أن الاتصالات جرت مع القمر الصناعي "نايل سات" لمعالجة الوضع. كما تم نقل بثّ القنوات إلى موجات أخرى عاملة على قمر "عربسات".
    وكان التشويش على القنوات اللبنانية بدأ بالتزامن مع عرض محطة "أن. بي. أن" مقابلة مع أحد الضباط الليبيين، ينتقد فيه بعنف الرئيس الليبي معمر القذافي. وقد ذكرت المعلومات الصادرة من وزارة الاتصالات أن جهة مجهولة تقف وراء هذا التشويش، وأن العمل جارٍ لرصدها والكشف عنها.
    وقد تسبب هذا التشويش بتعطيل بث محطات التلفزة خصوصاً تلك التي تبث عبر القمر "نايل سات" إلا أنها ما لبثت أن استعادت بثها بعد تحوّلها الى الموجات الممنوحة لها من "عربسات" وجرى بث محطة "أن. بي. أن" عليه.
    وكانت محطة "أن. بي. أن" أصدرت بياناً اليوم اعتذرت فيه من مشاهديها في لبنان والعالم عن انقطاع بثّها عبر الأقمار الصناعية جراء عملية التشويش الواسعة والمتعمدة من النظام الليبي، الذي استهدف عدداً من القنوات اللبنانية أيضاً.
    من جهته، استنكر وزير الإعلام طارق متري "الاعتداءات على الحرية الإعلامية في هذا الظرف الذي يقوم به الإعلام بدور كبير بالتعريف عما يجري في الدول العربية والتعبير عن مشاعر شعوب هذه الدول وتطلعاتها"، وأعلن متري في تصريح له اليوم أنه تلقى اتصالاً من المجلس الوطني للإعلام وعشرات الاتصالات الأخرى الشاجبة للتشويش الذي تعرّضت له الفضائيات اللبنانية، وذكر أنه أجرى اتصالات بالمسؤولين عن القمر الصناعي "نايل سات" وغيره من الجهات المعنية للتحقيق في أسباب هذا التشويش والجهات التي تقف وراءه للعمل على وضع حد فوري له.

    وأصدر المجلس بياناً وصف فيه ما تعرضت له بعض القنوات الفضائية التي تبث على قمر "عربسات" و"نايل سات" بالقرصنة الموصوفة وبالاعتداء على حرية الإعلام وحق المشاهد العربي في المعرفة والإطلاع ومتابعة الأخبار والمعلومات حول الأحداث الجارية داخل أي بلد عربي وعلى صعيد المنطقة والعالم.
    واستنكر المجلس ما نقل عن عروض قدمتها إدارة "نايل سات" لتخصيص ترددات بديلة للمشوّش عليها شرط استثناء قناتي "أن. بي. أن" و"المنار" منها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    شفرة كروت الستالايت - v_keys 22/5/2012

    مفاتيح باقة OSN بتاريخ اليوم 27-06-2011 على قمر Eurobird4 4°E

    Experimental Image-dm7025 26-01-2011

    باتش جديد بتاريخ اليوم Fw AzBox 0.9.5308 07.07.2011

    سكين ProjectValerie blackMoonHD

    ITV#.com video views fall

    Minicats Key Bundle 16.08.2012

    Image Backup OpenPLi 3.0 (VU+DUO) by Krzysiek80


مواضيع متشابهة

صور أحلى بنات ليبيا 2014 ، صور صبايا ليبيا على الفيس بوك 2014 ، صور جميلات ليبيا 2015

بالفيديو مراسل موقع إيلاف يفتح سحاب فستان ميريام فارس

صور ملك جمال اسيا اللبناني علي حمود 2012-صور ملك جمال اسيا السابق اللبناني علي حمود فوزا بحصوله على لقب Mr. Internationa


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.