العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > مقهى دريم بوكس

مقهى دريم بوكس مقهى دريم بوكس - Dreambox Cafe كوفي شوب دريم بوكس , Dreambox ,المقهى, الدريم, بوكس, Love , دريم بوكس, Cafe , مقهى الدريم, مقهى دريم, دريم, متنفس اعضاء دريم بوكس , للمواضيع العامة, Love cafe ,Dreambox Cafe , ساحة دريم بوكس, Dreambox Cafe



  1  
Dreambox





موضوع مكتوب عن اليوم الوطني السعودي 86

2016 , 86 , مقدمة , اليوم , السعودي , الوطني , جميلة , عن , كلمات

مقدمة جميلة عن اليوم الوطني السعودي 86 , كلمة عن عن اليوم السعودي 2016




تحتفي المملكة العربية السعودية يوم الاربعاء بالذكرى الخامسه والثمانون لليوم الوطنى الذى يوافق
10/ 12 / 1436هـ الموافق : 23 / 11 / 2015








ففى التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351هـ أعلن الملك عبدالعزيز رحمه الله توحيد أجزاء هذه البلاد الطاهرة تحت اسم // المملكة العربية السعودية // بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عاما أرسى خلالها قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين / صلى الله عليه وسلم / سائرا فى ذلك على نهج أسلافه من ال سعود لتنشأ فى ذلك اليوم دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الإسلام وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية فى كل أصقاع الدنيا ناشرة السلام والخير والدعوة المباركة باحثة عن العلم والتطور سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل لها ولجميع المجتمعات البشرية .
وشهد توحيد هذه البلاد ملحمة جهادية تمكن فيها الملك عبدالعزيز رحمه الله من جمع قلوب وعقول أبناء وطنه على هدف واعد نبيل جعلهم يسابقون ظروف الزمان والمكان ويسعون لإرساء قواعد وأسس راسخة لهذا البنيان الشامخ على هدي من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين صلى الله‌ عليه وسلم فتحقق للملك عبدالعزيز هدفه النبيل الذى استمر فى العمل من أجله سنين عمره سائرا فى ذلك على نهج أسلافه من ال سعود الميامين .
ويستذكر أبناء المملكة هذه الذكرى المشرقة باعتزاز وتقدير للملك عبد العزيز طيب الله ثراه على ماحقق لهذه البلاد المترامية الأطراف ولمواطنيها من خير كثير نتج عنه وحدة أصيلة حققت الأمن والأمان بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل جهاده وعمله الدؤوب فكانت أمنا وأمانا وبناء ورخاء.
ولا تعنى هذه الذكرى المتميزة مجرد مناسبة وطنية عابرة فحسب وإنما وقفة تأمل وإعجاب فى قدرة هذا الكيان الشامخ على البناء وتخطي العوائق والصعاب والتغلب على كل التحديات بفضل وتوفيق من الله أولا ثم بالإيمان القوى والوعي التام بوحدة الهدف وصدق التوجه فى ظل تحكيم شرع الله والعدل في انفاذ أحكامه لتشمل كل مناحى الحياة .
فقد قامت الدولة السعودية الأولى فى العام 1157هـ عندما قرر الإمام محمد بن سعود رحمه الله مناصرة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله الهادفة إلى العودة إلى الاسلام الصحيح وتصحيح المعتقدات مما شابها من الشبهات والجهل ولذلك قام بجهود كبيرة فى مؤازرة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وتطلعاته إلى مجتمع تتمثل فى جميع شؤون حياته سمات المجتمع المسلم الصحيحة .
وتعاهد الإمام والشيخ فى ذلك العام على التعاون للعودة بالمجتمع‌ فى جزيرة العرب إلى عقيدة الإسلام كما كانت عليه فى صدر الإسلام ووفقا لما جاء به رسول الأمة محمد عليه الصلاة والسلام وسارا على هذا السبيل لتحقيق هذا الهدف الكبير.
بعد ذلك تتابع جهاد ال سعود منطلقين من ذات المنطلق فلم تنطفئ جذوة الإيمان فى قلوب الفئة المؤمنة بانتهاء حكم الدولة السعودية الأولى بعد زهاء ستة وأربعين عاما بسبب التدخل الأجنبى .
وفى العام 1240هـ قامت الدولة السعودية الثانية بقيادة الإمام المؤسس الثانى تركى بن عبدالله بن محمد بن سعود رحمه الله الذي واصل ومن بعده أبناؤه نهج أسلافهم نحو ثمانية وستين عاما حتى انتهى حكم الدولة السعودية الثانية عام 1308هـ نتيجة عوامل داخلية.


وبزغ فجر اليوم الخامس من شهر شوال من العام 1319هـ إيذانا بعهد جديد حيث استعاد الموحد البانى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل ال سعود رحمه الله مدينة الرياض معيدا ملك أبائه وأجداده فى صورة صادقة من‌ صور البطولة والشجاعة والإقدام فوضع طيب الله ثراه أولى لبنات هذا البنيان الكبير على أسس قوية هدفها تحكيم شرع الله والعمل بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم‌.

وواصل الملك الموحد عبدالعزيز جهاده لإعلاء كلمة الله ونشر عقيدة التوحيد الصافية والعودة بالأمة فى هذه البلاد المباركة غلى دين الله عودة نصوحا على نهج قويم يحوطه الحزم وقوة الإرادة .
ولم يفت فى عضد الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين قلة العدد والعدة وانطلق من الرياض بذلك الإيمان الصادق فى جهاده حتى جمع الله به الصفوف وأرسى دعائم الحق والعدل والأمن والأمان‌.
توحدت القلوب على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فتوحدت أرجاء البلاد واينعت تلك الجهود أمنا وأمانا واستقرارا وتحول المجتمع من قبائل متناحرة إلى شعب متحد ومستقر يسير على هدي الكتاب والسنة

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب تحميل اغنية إتقي شري محمد الزيلعي 2014 Mp3
مشاهدة وتحميل مسلسل لو الحلقة 21 الحادية والعشرون 2014 كاملة Alhayah Series TV
سعر هاتف أيفون 6 في تايلاند
تردد قناة الأنيس على نايل سات اليوم الجمعة 23-10-2015
اللودر الخاص بالتكنوسات 9000 السيلفر



مواضيع ذات صلة مع موضوع مكتوب عن اليوم الوطني السعودي 86
موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي مترجم 2014
إذاعة مدرسية مكتوبة عن اليوم الوطني 1435 ، بحث مكتوب عن اليوم الوطني السعودي 84
موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2014 ، اليوم الوطني 84 ، تاريخ اليوم الوطني السعودي 1435
أشعار عن اليوم الوطني السعودي 84 ، قصائد مكتوبة لليوم الوطني السعودي 2014 ، اشعار عن اليوم الوطني 2015
صور خلفيات اليوم الوطني السعودي 2014 ، صور مكتوب عليها عبارات لليوم الوطني السعودي 2014 ، صور احتفال السعودية باليوم الوطني 2014

موضوع مكتوب عن اليوم الوطني السعودي 86

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:54 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram