Thread Back Search

قصة وأحداث مسلسل زوال رمضان 2016 تعريف , أسماء أبطال مسلسل زوال رمضان 2016

  • أنا مش أنا
    2016-06-06




  • تلك التناقضات، وأكثر، سيتعرّف عليها المشاهدون في رمضان، عبر أحداث مسلسل “زوال”؛ المستوحاة أحداثه من قصصٍ حقيقية شهدها أبناء هذا الحي، ومنهم مخرج المسلسل أحمد أبراهيم أحمد، وكاتب النص الممثل يحيى بيازي، وشريكه بالكتابة زكي مارديني الذي نشأ في بيئةٍ مشابهة بمدينته الأم حلب.

    “شيرو” (لجين إسماعيل) ابن حي “ركن الدين” يصبح ممثلاً، وأثناء تقديم أحد عروضه المسرحية؛ يلتقي أصدقاء طفولته “حسين” (أنس طيّارة)، “رولا” (نانسي خوري)، و”سهى”: (رنا كرم)، ليأخذونا عبر ذاكرتهم إلى الحارة التي نشؤوا فيها، بعد أن غادرها معظمهم، بحثاً عن آفاقٍ مستقبلية يأملون تحقيقها، ضمن الفضاء الأوسع لمدينتهم دمشق.

    يحدث ذلك اللقاء في شتاء العام 2010، مع انطلاقة شرارة “الربيع العربي” بتونس، أما ذاكرة أولئك الشباب عن حارتهم التي تغيّرت كثيراً؛ فتعود لتسعينيات القرن الماضي.

    في ذلك الزمن كان القبضاي “أبو حوّا” (فادي صبيح) يضع الحارة تحت حمايته، ويحظى باحترام كبارها وصغارها، ويسعى لحل مشاكل الكل، والوقوف بوجه “زعرانها”، والمتسلطيّن عليها من عناصر السلطة الفاسدين، وكانت والدته (الممثلة ندين خوري) المرأة القويّة الصلبة، أمّاً للجميع.

    يتمتع “أبو حوا” بكاريزما طاغية، ويكون رافضاً للزواج، رغم حبّه لـ “وداد” (ميسون أبو أسعد) التي لجأت إلى الحارة مع زوجها، هاربةً من أهلها، وأصبحت وحيدةً بعد وفاته، وتعاني من محاولات التشهير بسمعتها.

    كما تقع المرأة اللعوب “سماهر” (ناظلي الروّاس) وصاحبة بيت الدعارة، بحب الزعيم الذي يحتويها، وتُبْرِز طبيعة علاقتها الغريبة مع أبناء الحارة ونسائها خصوصاً، جانباً من تناقضاتهم.

    ويمثّل الدرويش “عنز” (سلّوم حدّاد) ضمير الحي، وستكشف أحداث المسلسل سر تركيبة هذه الشخصيّة الفريدة، ويروي العمل أيضاً حكاية “أم معروف” (شكران مرتجى) الأليمة مع زوجها “أبو معروف” (باسم ياخور) المهووس بالبحث عن كنوز الذهب الدفينة، وحكايات شخصياتٍ أخرى غنيّة في تركيبتها على المستويين النفسي والإنساني، بقدر غنى البيئة الاجتماعية التي يتناولها عمل تلفزيوني سوري للمرّة الأولى وفقاً لهويّاتها الحقيقية، ويقود الفقر أبناءها إلى ردود فعلٍ قاسية، أو غير متوقّعة، بالتوازي مع ما عاشوه خلال فترةٍ زمنية شهدت تصدّع منظومة القيم الأخلاقية في المنطقة ككل، وعودة صعود المد الديني المتطرف، بأشكالٍ أكثر عنفاً.

    المسلسل من إنتاج مؤسسة “سيريانا”؛ ويضّم على قائمة أبطاله أيضاً: يامن الحجلي، رامز أسود، يحيى بيازي، سعد مينا، تامر العربيد، ندين قدّور، أريج خضّور، زهير عبد الكريم، وفاء موصللي، علاء قاسم، أمانة والي، غادة بشور، إسماعيل مدّاح، ريم زينو، غسان عزب، مصطفى المصطفى، وممثلين آخرين.

    فما الذي سيتنبأ صنّاع العمل بزواله: “براءة التعايش، الحب، الحزن، سطوة الشر، أم طهارة الخير”؟ هذا ما ستشاهدونه في رمضان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة السومرية على نايل سات اليوم الاثنين 2-11-2015

    كلمات اغنية فلسطينية حنا حنا رامي شفيق 2016 مكتوبة

    فكرة برنامج وش السعد 2016 على قناة mbc مصر

    تردد قناة Fear TV على نايل سات اليوم الثلاثاء 9-1-2018

    بوستات ومنشورات مكتوبة عن اليوم الوطني في قطر 2015

    تردد قناة دبى ون الجديد على نايل سات اليوم الخميس 26-2-2015

    أسماء اوائل امتحان الشامل الدورة الصيفية 2015

    صور حفلة فارس كرم في اوتيل سان ريجس بمناسبة عيد الاضحى 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.