Thread Back Search

اخر الاخبار الطبيه

  • Dreambox-Sat
    2011-02-09





  • الأضواء الساطعة ليلا ترفع ضغط الدم

    اخر الاخبار الطبيه


    ذهبت دراسة حديثة إلى أن التعرض لأضواء صناعية ساطعة بين وقت الغروب والنوم يؤثر على كفاءة النوم وقد يزيد من مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكر.
    حيث ثبت أن الجلوس في ضوء الحجرة الساطع قبل موعد النوم يقلل من فترة إنتاج الملاتونين بحوالي 90 دقيقة بالمقارنة بالمكوث في ضوء خافت. كما أن التعرض للنور العالي أثناء ساعات النوم المعتادة يثبط من إفراز الملاتونين بأكثر من 50%.
    وقالت الباحثة جوشوا جولي من مستشفى ريغام للسيدات أن منع إفراز الملاتونين (بسبب التعرض للضوء الساطع) يتعلق بزيادة مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأن الجينات المستقبلة للملاتونين ترتبط بمرض البول السكري 2 فإن هذه الدراسة يثبت أهميتها بالنسبة لعمال الورديات الذين يتعرضون لأضواء ساطعة بالليل لعدة سنوات.




    السكر يزيد أمراض القلب لدى المراهقين

    خلص الباحثون في جامعة إيموري الأمريكية إلى أن المراهقين الذين يتناولون الكثير من المشروبات والأطعمة الغنية بالسكر تظهر عليهم علامات جسدية تشير إلى مخاطر إصابتهم بأمراض القلب عندما يصبحوا بالغين.
    وتعلق كاتبة البحث جين ويلش على تلك البيانات مؤكدة أهمية إدراك كم السكر الذي نستهلكه في طعامنا قائلة "السكر يمثل جزءا هاما من السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي، فالمشروبات الغازية الغنية بالسكر والصودا تساهم في زيادة السكر وتمثل مصدرا رئيسيا للسعرات الحرارية دون إضافة مواد غذائية هامة أخرى للجسم".
    كما أظهر الأشخاص الذين يتناولون المقدار الأعلى من السكر علامات لمقاومة الأنسولين الأمر الذي قد يؤدي بهم بالإصابة بمرض البول السكري وما يرتبط به من مخاطر أمراض القلب


    الاطعمة المشبعة بالدهون تسبب الاكتئاب


    اخر الاخبار الطبيه
    أظهرت دراسة اعتمدت على أبحاث وعمليات مسح واسعة النطاق أن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون يزيد من خطر الإصابة بمشاكل نفسية، وعلى رأسها الاكتئاب، وذلك بخلاف ما يظنه كثير ممن يقبل على تناول وجبات دسمة كوسيلة للتخلص من مصاعب الحياة.
    ووجد الباحثون أن خطر الاكتئاب يزداد مع زيادة استهلاك المواد الغذائية المشبعة بالدهون، وقد ارتفعت إمكانية التعرض للكآبة بواقع 42% لدى الأشخاص الذين يحصلون على 0.6 % من الوحدات الحرارية اليومية التي يتناولونها من الدهون المتحولة.
    ولفتت الدراسة أيضاَ إلى أن الدهون المتحولة تزيد خطر أمراض القلب، وتعتبر أمراض القلب بدورها من أهم أسباب الاكتئاب.

    النوم يبعد السمنة عن الأطفال

    اخر الاخبار الطبيه
    أفادت دراسة حديثة إن قضاء الأطفال المزيد من الوقت في النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع يخفض مخاطر إصابتهم من السمنة. وبحسب الدراسة المنشورة في "دورية طب الأطفال"، وأوردتها "التايم"، فأن نوم الأطفال ساعات إضافية أثناء العطل يعزز قدرتهم على مواجهة الآثار السلبية الناجمة عن عدم تلقي قسط كاف من النوم خلال أيام الأسبوع والحد من مخاطر السمنة.
    وعقب ديفيد غوزال، رئيس قسم طب الأطفال في جامعة شيكاغو، والمؤلف الرئيسي للدراسة: ""نحن لا ندرك أن هناك ثمنا فادحاً ندفعه بتقصير مدة النوم واتباع جداول غير منتظمة للغاية للنوم، فهما معاً يرفعان مخاطر السمنة ".
    فعدم أخذ قسط كاف من النوم إضافة لعدم الإنتظام في ساعاته، يضاعف بواقع 4.2 احتمالات اكتساب الوزن والإصابة بالسمنة بين الأطفال، وتراجعت الاحتمالات إلى 2.8 مع تمتع تلك المجموعة بقسط أوفر من النوم خلال العطل، وبالرغم من ذلك كانت عالية مقارنة بمن ينامون لفترات كافية وفي أوقات منتظمة



    لا تفرطوا في ... النظافة!!

    يبدو أن الإفراط في النظافة ليس خياراً صائباً، إذ أنه يؤدي إلى الإصابة بالربو، أو التحسّس، أو أمراض المناعة الذاتية كالتهاب المفاصل الرثياني، أو الذئبة، أو ارتفاع التصلب العصبي المتعدّد...

    وأثبتت الدراسة التي أجريت في جامعة أريغون الاميركية، أن الأولاد الذين يعيشون في بيئة نظيفة، من دون أن يتعرضوا للجراثيم الكافية، يمنعون جهازهم المناعي من النضوج ما يؤدي إلى ضعف مقاومتهم للجراثيم. وقالت الباحثة في جامعة أوريغون شارين كلوغ أن زيادة النظافة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالربو، فنلاحظ أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض من الرجال.

    وأضافت كلوغ أن «الفتيات يرتدين ملابس لا ينبغي أن تتسخ أكثر من الفتيان، وتملن للعب في الداخل أكثر من الصبيان، ويشرف الأهل على لعبهن أكثر»، إذا فالجراثيم التي تتعرض لها الفتيات تختلف عن تلك التي يتعرض لها الصبيان، ما يساعد على شرح اختلاف الأمراض التي قد يعاني منها الرجال والنساء. لا تقول كلوغ إنه ينبغي بالأهل جعل بناتهم يأكلن القذارة، إنما أن يتركوهن يلعبن خارجاً كالصبيان.







    أشعة الشمس تحارب الاكتئاب

    محمد داود - البرازيل



    أكدت الجمعية البرازيلية لأطباء أمراض الجلد بأن التعرض المعتدل لأشعة الشمس بشكل يومي يساهم في محاربة الاكتئاب عند الناس. وقالت الجمعية في نبأ نشره موقع "تيرا" البرازيلي على الإنترنت أن لأشعة الشمس فوائد كثيرة للجلد اذا وضعت الكريمات الخاصة التي تحمي من الأشعة الضارة للشمس. كما أوضحت بأن أطباء برازيليون أكدوا بأن أشعة الشمس تساعد على تجنب الاكتئاب.


    وقالت الجمعية أن أفضل الأوقات للتعرض لأشعة الشمس هي بداية الصباح وفترة مابعد الظهر، اي قبل ساعتين تقريبا من غياب الشمس. وأوضحت بأن هناك أشعة في الشمس تساعد على تحسين مزاج الأشخاص وابعادهم عن الاكتئاب الذي يصاب به بعض الناس خلال فصل الشتاء.


    من مواضيعى فى المنتدى

    وائل كفوري يستمتع بثلوج لبنان على طريقته الخاصة 2014

    حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم السبت 7-2-2015

    كلمات اغنية ما صار شي حمزة الاصيل 2020 مكتوبة كاملة

    صور الكوميديان وحيد سيف - صور الفنان وحيد سيف - صور وحيد سيف

    حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم الجمعة 19-9-2014

    صور جديدة للنجمة ميريام فارس في مسلسل اتهام 2014 ، صور أبطال مسلسل أتهام 2014

    تحميل اغنية الممنوع مرغوب شيرين سايس 2014 Mp3

    سعر الذهب والفضة اليوم في الاردن 30/8/2012 الخميس


مواضيع متشابهة

بالفيديو نشرة الاخبار مليئة بالمرح كما تحب ان تراها - يوتيوب نشرة الاخبار مليئة بالمرح كما تحب ان تراها

اخر الاخبار عن الشوتايم 20/1/2011


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.